أردرويد

T-Mobile الأمريكية تقترب من إطلاق HTC G2

لا بد أن المتابعين القدماء منكم لأندرويد يذكر جيداً جهاز HTC G1, شيخ هواتف الأندرويد والذي كان أول هاتف أندرويد يتم إطلاقه منذ حوالي العامين. الآن أعلنت شركة T-Mobile الأمريكية أنها ستطلق الجيل الجديد من هذا الهاتف والذي سيُسمى G2 من تصنيع HTC بالطبع.

يتميز الهاتف بشكل أنيق جداً, وهو رقيق جداً على الرغم من احتوائه على لوحة مفاتيح صلبة كاملة تبدو بأنها عملية بالفعل. يعمل الهاتف بمعالج تم تحديد سرعته على 800 ميغاهرتز وليس 1000 ميغاهرتز كما كان متوقعاً من هاتف حديث, إلا بعض من جربوا النسخة التجريبية من الهاتف ذكروا بأن أداء السرعة كان ممتازاً على الرغم من ذلك.

يعمل الهاتف على نسخة أندرويد 2.2 ويأتي مع الفلاش 10.1 ومع ميزة لم يُعرف عنها الكثير بعد أطلقت عليها الشركة إسم “مفاتيح اللمسة الواحدة السريعة one-touch quick keys” والتي ستوفر طريقة سريعة جداً للوصول إلى التطبيقات والاختصارات بحسب الشركة.

بقي أن نذكر معلومة بأن الهاتف هو أول هاتف متوافق مع شبكة + HSPA عالية السرعة الخاصة بـ T-Mobile في الولايات المتحدة وهي شبكة عالية السرعة تُعتبر منافسة لشبكة WiMax/4G من حيث السرعة بل هي تتفوق عليها من حيث السرعة بشكل ملحوظ بحسب الاختبارات. و تتميز هذه التقنية أيضاً بأنها مبنية على شبكة 3G الاعتيادية أي أن الهاتف سيعمل بشكل طبيعي على شبكة 3G عند عدم توفر +HSPA وهذا يعني بأن الهاتف -المتوافق مع شبكات GSM يمكن أن يعمل في الشرق الأوسط دون مشاكل.

لم يتم الكشف بعد عن المواصفات الكاملة للجهاز وسنوافيكم بها فور الكشف عنها عند طرح الجهاز رسمياً أواخر هذا الشهر كما هو متوقع. سيكون سعر الجهاز حوالي الـ 200 دولار مع عقد في الولايات المتحدة و 500 دولار للنسخة المفتوحة.

[Engadget], [ZDNet]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • سيكون سعر الجهاز حوالي الـ 200 دولار مع عقد في الولايات المتحدة و 500 دولار للنسخة المفتوحة.

    متى ستوفر شركات الإتصالات في سوريا مثل هذه العروض !!!!!!!!!!!
    🙁

    • في الوﻻيات المتحدة 9 شركات اتصاﻻت تتنافس فيما بينها، بينما في سوريا لدينا شركتان تعملان وكأنهما شركة واحدة من حيث الأسعار، كون الأسعار تتحكم بها مؤسسة الاتصاﻻت، وإن لم تغير الاتصالات سياستها تلك، فلن يتغير الوضع بدخول مشغل ثالث حيث سيتم حصره في العمل ضمن الأمر الواقع، وهو أمر مربح للجميع والخاسر في النهاية هو المستهلك بسبب منع المنافسة الحقيقية.

  • سقا الله عا ايام الجي ون مين كان بيتوقع لاندرويد ينتشر هالانتشار ديك الايام

%d bloggers like this: