أردرويد

مزامنة الملفات بين هواتف أندرويد وآيفون

Screenshot_110614_105004_PM

يزداد عدد مستخدمي هواتف أندرويد يومياً، والعديد من المستخدمي الجدد هم أصلاً من مستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى مثل سيمبيان، جافا، آيفون….. . صحيح أن مستخدمي آيفون لا يمثلون الشريحة الكبرى من المستخدمين الجدد إلا أنهم موجودون.

نظام أندرويد يتميز بسلاسته في التعامل ومشاركة الملفات على عكس iOS، حيث يواجه العديد من المستخدمين الصعوبة في نقل الصور ومقاطع الفيديو من هواتف آيفون الى هواتف أندرويد، مما يجعل البعض يلجأ الى حذفها، وفي حال كان المستخدم من مستخدمي الخدمات السحابية قد يلجأ الى رفعها الى الخدمات السحابية من هاتف آيفون وإعادة تحميلها على هاتف أندرويد، كل هذا يتطلب إتصال سريع بالأنترنت ووقت فراغ كي تقوم بهذه العملية، لحسن الحظ هناك طرق أسهل، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة:

في هذه الطريقة سنستخدم تطبيق يدعى “Send Anywhere” ويجب أن تقوم بتحميله على هاتف أندرويد من هنا، وعلى هاتف آيفون من هنا، وتأكد من إتصال الهاتفين بالإنترنت عن طريق “wi-fi”، بعد أن إنتهيت من تحميل التطبيق قم بإتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتشغيل التطبيق على هاتف آيفون.
  2. تحت كلمة “Send” قم بإختيار نوع الملفات التي تريد مشاركتها، فعلى سبيل المثال في حال كنت تريد مشاركة الصور قم بالنقر على “Photos” ….. .
  3. قم بإختيار الصور التي تريد مشاركتها، وعند الإنتهاء من ذلك قم بالنقر على زر “Create Key”، سيقوم الهاتف بإعطاءك رمز مكون من ستة أرقام.
  4. قم بفتح التطبيق على هاتف أندرويد وقم بكتابة الرمز الذي حصلت عليه من هاتف آيفون في المستطيل تحت كلمة “Receive” وبعد ذلك قم بالنقر على زر “↵” ليبدأ هاتف أندرويد بإستقبال الصور من هاتف آيفون.

التطبيق يقدم ميزات أُخرى كثيرة لم نتطرق لها في هذه المقالة السريعة، كما أنه متوفر على أنظمة تشغيل عديدة مثل “Windows Phone” و “Windows 8”.

ما رأيك بهذا التطبيق؟ هل نقوم بكتابة مراجعة مفصلة له؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

بيبرس الحاج بارة

أهتم بمعرفة كيف تعمل الأشياء، شغفي التصوير و التكنولوجيا وخاصة بكل ما يتعلق بأندرويد

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يعني ادخل بالموضوع دايركت بلاها هالديباجة في كل مقال بالقدح بايفون بجد مقالاتكم صايرة مقرفة

  • كل اناء بمافي داخله ينضح ياسيد مايكل.ألف شكر عالمقالات الحلوه والمفيده وجد صار الموقع احلى بعد ماصرتو تنزلو مقالات ونصائح تقنيه وبالنسبه للشرح ياريت لو كان اكتر تفصيل بشوي بس لانو بدي اعرف كيف سرعة نقل البيانات منيحه ولا بطيئه ولازم يكونو متصلين بنفس شبكة الوايرلس ولا لأ؟؟

  • أنا جربت تطبيق xender لنقل الملفات بين الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد وتلك التي تعمل بنظام آي أو أس .. البرنامج أكثر من رائع وسهل الإستخدام وسريع جدا في نقل الملفات دون الحاجة لتوفر الإنترنت بين هذه الأجهزة .. النسخة الخاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام الآي أو أس ليست بكفاءة تلك التي تعمل على الأندرويد و خدماتها أقل … لكن في كل الأحوال البرنامج رائع وجميل وسريع ومجاني وبإمكانكم تجربته ونشر موضوع خاص به.

%d bloggers like this: