لوحة المفاتيح Swype تطلق نسخة جديدة مع دعم ميزة “القاموس اللغوي الحي”

swype-new

أعلنت شركة Nuance المطورة للوحة المفاتيح Swype عن نسخة تجريبية جديدة من لوحة المفاتيح الشهيرة التي تتيح أسلوب الكتابة بالإيماءة. الجديد بدءًا من هذه النسخة هو إمكانية تحميلها من موقع الشركة دون الحاجة للتسجيل كما جرت العادة.

لكن التحديث الأهم هو ما أطلقت عليه الشركة إسم Living Language، وهو يعني أن اللوحة لن تعتمد فقط على قاموس الكلمات الموجود فيها فقط، بل أصبحت قادرة على تحليل أبرز الكلمات والمصطلحات الجديدة التي يستعملها مستخدمو اللوحة أثناء كتابتهم ومنها ما قد لا يكون موجودًا في أي قاموس لكنها كلمات متداولة بكثرة بين الناس.

في حال قمت بالموافقة على تفعيل هذه الميزة من الإعدادات، ستقوم اللوحة بمراقبة الكلمات التي تقوم بإدخالها ومقارنتها مع أبرز الكلمات المكررة التي يكتبها المستخدمون لكنها ليست كلمات موجودة في القواميس. وبحسب الفيديو الذي نشرته الشركة فإن مصطلحات مثل bahaha و xoxo ستصبح قابلة للتنبؤ والإتمام التلقائي. وهذا يعني بأن اللوحة ستصبح قادرة على التعرف على كلمات ومصطلحات جديدة مثل Gangnam Style مثلًا لإكمالها تلقائيًا.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=xocNFVwvVgw[/youtube]

يُذكر أن لوحة المفاتيح المنافسة Swiftkey لديها ميزة قريبة نوعًا ما لكنها بدل تحليل العبارات التي يكتبها المستخدمون أنفسهم تقوم بعمل مسح دوري على شبكة الويب ومواقع الانترنت المختلفة من مدونات ومواقع إخبارية والشبكات الاجتماعية وتحليلها لاستخراج الكلمات الأكثر شيوعًا وإضافتها إلى قاموس التطبيق.

تستطيع تحميل النسخة التجريبية الأخيرة من Swype مجانًا من هذا الرابط.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. S.M يقول

    هل هذا الكيبورد يمكن تعطيل ميزة التصحيح التلقائي فيه؟ مزعجة جداً بالنسبة لي..

  2. emad يقول

    انا جربتها وهيا فعلا مش طبيعية خصوصا في تحويل النطق الى كتابة شكرا يا استاذ انس والى الامام دائما

  3. محمد بواب يقول

    انا ابحث عن لوحة مفاتيح لجهاز قالاكسي تحتوي على خدمة تحويل الصوت الى كتابة و دون شرط توفر الاتصال بالانترنت هل هي موجودة اخبروني بارك الله فيكم.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.