أردرويد

تعرف على Swype كيبورد اللمس السحرية التي ستتوفر قريباً لأجهزة أندرويد

ذكر موقع techcrunch.com بأن تقنية Swype للكتابة على شاشات اللمس ستصبح متوفرة في نظام أندرويد العام القادم. هذا أمر رائع, لكن ما هي Swype هذه؟ حسناً
Swype هي طريقة ثورية (وسحرية) للكتابة على شاشات اللمس. مشكلة الهواتف التي تأتي مع لوحة تحكم صلبة بأنها قد تكون أكثر سماكةً مما تريد, ومشكلة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية على شاشات اللمس بأنها أبطأ مما تريد. هنا جاءت Swype لتعلن عن طريقة ثالثة للكتابة.
Swype هي لوحة مفاتيح افتراضية لشاشات اللمس قد تبدو لك للوهلة الأولى كلوحة اللمس العادية المتوفرة في Android أو iPhone, لكن الاختلاف هنا بأن طريقة الكتابة لا تتم عن طريق لمس الحروف بالطريقة المعتادة بل عن طريق (سحب) الإصبع (أو القلم الخاص بالشاشة) فوق الحروف التي تشكل الكلمة المطلوبة بسرعة كبيرة. لترى الكلمة التي تريدها وقد تشكلت على الشاشة!

Swype

مشكلة الشرح المكتوب أنه لن يوصل هذه الفكرة الثورية بشكل كامل. عليك مشاهدة الفيديو أدناه الذي يعرض فيه موقع Techcrunch مقارنة بين شخصين يقوم إحداهما بكتابة جملة على لوحة اللمس الخاصة بآيفون وآخر بكتابة نفس الجملة على جهاز Samsung Omnia II الذي سيكون أول جهاز في السوق يدعم Swype. لاحظ الفرق الشاسع في سرعة الكتابة بين اللوحتين.

تبلغ سرعة الكتابة باستخدام لوحة Swype حوالي 45 كلمة في الدقيقة, وهو أبطأ من سرعة الكتابة على لوحة مفاتيح الكمبيوتر العادية التي تبلغ حوالي الـ 55 كلمة في الدقيقة, لكن أسرع من بقية طرق الكتابة المعروفة على الهواتف الجوالة.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=pTooBnKAdSw[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • مرحباً أنس

    أحييك على المجهود الرائع وأنا مستعد للمساهمة بمقالات حول أندرويد بالعربية، أرجو أن تضيفني إلى فريق الكتاب بالموقع.

    يمكنك الاتصال بي على بريدي الالكتروني إن أحببت.

%d bloggers like this: