أردرويد

لوحة المفاتيح Swiftkey Flow متوفرة الآن للتحميل بنسختها التجريبية (مراجعة سريعة)

اليوم، أعلنت شركة Swiftkey عن طرحها للنخسة التجريبية من لوحة مفاتيحها الجديدة والمحسنة Swiftkey Flow، التي تدعم فيها الكتابة بالسحب swiping، هذه النسخة التي انتظرها عشاق اللوحة طويلاً، والتي من المفترض أن تجعل الكتابة عن طريقها أسهل وأسرع وأكثر متعة.

إن لم تكن لديك فكرة عن Swiftkey Flow فقد تحدثنا عنها سابقاً هنا و هنا. إن كانت لديك فكرة وترغب بتجربتها تستطيع تحميل النسخة التجريبية مجاناً الآن من موقعها الرسمي: إضغط هنا لتحميل نسخة الهاتف، و اضغط هنا لتحميل نسخة الحاسب اللوحي.

قمت بتجربة اللوحة بشكل سريع على كل من حاسب Nexus 7 وهاتف Galaxy Nexus. بعد تحميل النسخة التجريبية، سيتم تثبيتها كلوحة مفاتيح منفصلة عن نسخة Swiftkey الرسمية، وبالتالي فهي تعمل بشكل مستقل تماماً عن النسخة الرسمية الأخيرة في حال كانت موجودة لديك، وهي لا تقوم بالاعتماد على قاموسك الخاص الموجود سلفاً، بل عليك ربطها من جديد بحساباتك على تويتر وفيسبوك وجيميل كي تتعلم منها أسلوبك بالكتابة.

قمت بعد تحميل اللوحة بربطها بحساباتي، عادةً ما تأخذ عملية التعلم ثوانٍ معدودة، هذه المرة تأخرت في إرجاع النتيجة، لكن هذا لا يهم، إذ قمت بتجربتها قبل حتى أن تكتمل عملية التعلم، وكان أداؤها رائعاً، باللغتين الإنكليزية والعربية.

بكل تأكيد، هي أفضل بمراحل من لوحة غوغل الرسمية في أندرويد 4.2، ناهيك عن أن اللوحة الرسمية لا تدعم اللغة العربية بالنسبة للكتابة بالسحب. أما بالنسبة لمقارنتها باللوحة الشهيرة Swype، فلم أقم بإجراء مقارنة دقيقة، لكن يمكن القول بأنها موازية لـ Swype من حيث الدقة عند الكتابة باللغة الإنكليزية، وأقصد بالدقة أنه لا يتوجب عليك أن تكون دقيقاً جداً عند تمرير إصبعك فوق الحروف. لكن عند حديثنا عن اللغة العربية، وجدت بأن Swiftkey Flow تتفوق على Swype بمراحل. ما زال عليك عند الكتابة بالعربية توخي المزيد من الدقة مقارنةً بالإنكليزية، لكن دقتها بالنسبة للعربية أفضل من Swype بشكل ملحوظ. كل هذا لاحظته بعد دقيقة واحدة من تثبيت اللوحة، أي أنها لم تبدأ بعد عملية التعلم من أسلوب كتابتي، وهذا يعني بأنها ستصبح أفضل بعد استخدامها لفترة أطول.

ذلك كان من حيث دقة الكتابة بالسحب، أما من حيث القدرة على تنبؤ الكلمات التالية فهذا ما لا تستطيع أية لوحة مفاتيح أخرى التفوق على Swiftkey فيه، ومع مزيج من السحب، والتنبؤ، والكتابة بالطريقة التقليدية، ستتمكن من تشكيل العبارات بسرعة لا مثيل لها. وإن لم تحب أسلوب الكتابة بالسحب، تستطيع ببساطة تجاهل وجود الميزة بشكل كامل واستخدام Swiftkey بالطريقة المعتادة.

هذه كانت تجربتنا السريعة بالنسبة لـ Swiftkey Flow. جرب اللوحة وأخبرنا برأيك.

[Swiftkey]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اللي كنت خايف منو إني إخسر النسخة الأصلية اللي منزلها وصارت متعلمة من طريقة كتابتي..
    هلأ بعد ما قريت المقال .. مارح إتردد للحظة وجربها .. شكرا أنس

  • اللوحة جميلة جدا بعد تجربة ساعة في انتظار صدور النسخة النهائية لانها ستكون اكثر تطورا ودقة من هاته النسخة التجريبية

  • اروع لوحة كتابة جربتها في الكتابة
    بالفعل مميزة وخاصة ميزة التنبؤ

  • في مشكلة بالنسخة وهي عدم دعم الكتابة بالتمرير والتنبؤ في بعض الأماكن… حيث هي تعمل عند الكتابة في مربع البحث ضمن موقع غوغل ولكنها لا تعمل عند استخدام شريط العنوان لمتصفح كروم!!؟

    كما أتمنى إضافة خيار حذف كامل الكلمة الأخيرة عند وجود خطأ فيها بدلاً من حرف حرف (كما في برنامج Swype)

  • السلام عليكم
    لوحة المفاتيح هذه أكثر من رائعه بعد تجربة طويله تم اعتمادها كلوحة مفاتيح رسميه :-*

  • اللوحة جداً ممتازه خاصةً في اللغه العربيه وخاصية التنبؤ مافي احسن من كده

  • يعطيك العافيه
    انا حملت الكيبورد على جهازي نزلت وكانت لاحقتا bin
    عندما اقوم بتشغيلها يقوم بفتحها على احدى برامج الفيديو الموجوده لدي. لا يقوم بتصيبها او شي
    اذا في طريقه لتزيلا ارجو مساعدتي
    وشكرا

%d bloggers like this: