أردرويد

نسخة تجريبية جديدة من لوحة المفاتيح Swiftkey Flow تجلب الكثير من التحسينات

swiftkey-flow

منذ أطلقت شركة Swiftkey نسختها التجريبية الأولى من لوحة المفاتيح Swiftkey Flow، فاجأت الجميع بجودة ودقة عالية في دعم الكتابة بأسلوب الإيماءة، ثم حسنت الشركة من دقة وأداء اللوحة في تحديث آخر. واليوم، يبدو بأن إطلاق النسخة النهائية قد اقترب، حيث تم إصدار تحديث جديد على النسخة التجريبية من Swiftkey Flow يجلب مجموعة ضخمة من التحسينات وإصلاح الأخطاء.

من أبرز التحسينات الجديدة هو دعم التنبؤ والكتابة بالإيماءة في معظم الحقول النصية التي لم تكن مدعومة سابقًا (مثل حقول البحث)، كما تم تحسين التصحيح التلقائي ودعم المزيد من اللغات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك أصبحت اللوحة قادرة على الاستدلال تلقائيًا على أسلوب كتابة المستخدم  (سريع ويعتمد على التصحيح التلقائي، أم بطيء ويعتمد على التنبؤ)، أي أن المستخدم لم يعد بحاجة إلى تحديد أسلوب كتابته من ضمن الإعدادات.

وأخيرًا تم تصحيح قائمة طويلة من الأخطاء. تستطيع تحميل النسخة التجريبية الجديدة مجانًا للهواتف من هنا، وللحواسب اللوحية من هنا.

في حال كنت مستخدمًا للنسخة الرئيسية من Swiftkey (النسخة المدفوعة)، تستطيع تحميل النسخة التجريبية التي ستعمل كلوحة مفاتيح منفصلة، دون أن تقلق من فقدان النسخة الأصلية أو التأثير عليها.

[Swiftkey]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • جربت نسخة البيتا لبعض الوقت , اجده تحديث جميل واضاف ميزه رائعه .

    انتظرر هذا التحديث على احر من الجمر
    برأي ان الشركة بطيئه جدا في مسألة التحديثات , فالبكاد تجد تحديث لهذه الشركة العريقة , كم اتمنى ان يسرع من وتيرة التحديثات واصلاح المشاكل .

  • أنا من مستخدمي كيبورد Swiftkey منذ أكثر من عام … و هو أفضل و أروع كيبورد في الحقيقة ، و لكن للأسف تلك النسخة ليست جيدة .. فكرة الإيماءة طبعاً رائعة و لكن المشكلة الرئيسية تكمن في تعديل الأخاء .. بمعنى أنني عند الكتابة بالإيماءة و متبت كلمة ما .. فإنه سيضعها تلقائياً دون أن يعطيني خيارات أخرى ( بل سيعطي فقط الكلمات المتوقعة التالية ) و بالتالي أضطر ألغي الكلمة لكتابتها مرة أخرى … طبعاً الكتابة باللغة الأإنجليزية أفضل بمراحل عن العربية بطريقة الإيماءة ..

    و ذلك بعكس الكيورد الرسمي لجهاز سامسونج جلاكسي اس3 و نوت 2 ، و لمن لا يعرف فإن هذا الكيبورد به خاصية الكتابة بالإيماءة و بمحرك كيبورد Swiftkey أيضاً … ميزة هذا الكيبورد أنه عند كتابة أي كلمة بالإيماءة يعطيك خيارات أخرى ( مثال : لو كتبت كلمة كيف “بالإيماءة” ستظهر كيف مكتوبة و معها خيارات أخرى مثل كشف / طيف ، و بالتالي أستطيع اختيار أيهم و حتى حين الضغط على الكلمة الصحيحة إن وجدت في الأعلى بالبار العلوي سيعطيني الكلمة التالية المتوقعة)

    للأسف الكيبورد بخصاية الإيماءة أصابني بنوع من الإحباط … أنا الآن أستخدم سامسونج كيبورد بمحرك Swiftkey لحين خروج النسخة النهائية من البرنامج .. و لنرى ما سيقدمونه حينها..

  • كنت انتظر مثل هذا التحديث لفترة طويلة,شكرا اخ انس على الخبر.

  • ملاحظة : مو لازم تنتظر أخونا أنس من شان يقولك على التحديثات الجديدة في البرنامج
    تستطيع أن تشترك بخدمة SwiftKey و تضع ايميلك وستصلك رسالة عند كل مرة تجلب الشركة تحديث للتطبيق

%d bloggers like this: