أردرويد

لوحة المفاتيح Swiftkey تصل إلى إصدارها الرابع بتقنية Flow

swiftkey-flow-wide

بعد عدة إصدارات تجريبية، وصلت لوحة المفاتيح الأشهر على أندرويد Swiftkey بدعم الكتابة بالإيماءة، أو ما أطلقت عليه إسم Swiftkey Flow إلى إصدارتها الرسمية المستقرة رقم 4.0 في متجر غوغل بلاي.

وتتيح لوحة المفاتيح بتحديثها الجديد أسلوب الكتابة المعروف بالـ Swiping، حيث يمكن السحب فوق الحروف المشكّلة للكلمات والجمل بشكل سريع بدلًا من الكتابة بالطريقة التقليدية (حرفًا بحرف)، كما يمكن للمستخدم الجمع بين أسلوبي الكتابة أو اعتماد الأسلوب التقليدي فقط، بحسب الوضع الأكثر راحةً بالنسبة له.

بالإضافة إلى تقنية Flow، يجلب التحديث تحسينات في القدرة التنبؤية للوحة المفاتيح ضمن المزيد من الحقول النصية التي لم يكن بعضها مدعومًا في السابق، وطريقة أسهل لتصحيح الأخطاء ودعمًا لعدد من اللغات الجديدة كي يصل العدد الكلي إلى 60 لغة مدعومة.

وتُعتبر Swiftkey لوحة المفاتيح الأفضل التي تعتمد مُحركًا تنبؤيًا دقيقًا يساعد المستخدم في الكتابة بسرعة كبيرة، وقد باعت منها الشركة حتى الآن أكثر من 200 ألف نسخة في متجر غوغل بلاي، كما باعت التقنية لكل من سامسونج لاستخدامها بشكل مُدمج في أجهزتها الحديثة ولبلاك بيري الذي تعتمد تقنية لوحة المفاتيح الموجودة في النسخة الأخيرة منه على Swiftkey كذلك.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=f9Ukb6Migl0[/youtube]

تتوفر Swiftkey بنسخة مجانية محدودة بشهر من الاستخدام، ونسخة مدفوعة تباع عادةً بسعر 3.99 دولار لكنها متوفرة الآن ولفترة قصيرة بسعر 1.99 دولار بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة، وهي فرصة جيدة لشراء اللوحة إن لم تكن قد حصلت عليها مسبقًا. إن كنت مستخدمًا لـ Swiftkey تستطيع تحديثها مجانًا من متجر غوغل بلاي.

Swiftkey للهواتف:

[pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey.phone.trial’ theme=’light’ lang=’ar’]

Swiftkey للحواسب اللوحية:

[pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey.tablet.full’ theme=’light’ lang=’ar’] [pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey.tablet.trial’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اتمنى مساعدتي من الاخوان الكرام

    لدي هاتف جالكسي نوت 1 قمت بعمل روت عليه قبل يومين و منذ ذلك و الهاتف لا يتعرف عليه الحاسوب مع العلم انه يشحن بشكل طبيعي منه و ان الحاسوب لا يتعرف عليه انه هاتف او ادة تخزيمية بل على انه هاردوير
    الروم هو سينجون مود الاصدار 4.2.2 و النسخة هي النسخة الليلية

    واذا كان بالامكان مساعدتي حول امكانية ارجاع الهاتف للروم الاصلي اذا امكن

    للجميع الشكر في هذه الموقع ارائع و خاصة السيد انس المعراوي

    • اعتقد ان المشكلة بالروم لانة مازال بالمرحلة الليلية اي قبل اصدارة الرسمي بمرحلتين فأكيد اكيد رح يكون فيها اخطاء و يمكن تكون كبيرة مثل نوع مشكلتلك ،، اعتقد افضل لك ترجع الموبايل لوضعة الاصلي بأزالة الروم ،، اعتقد ان اجابتي ما هي كافية ،، اسأل انس على صفحتة التويتر الخاصة انشاء الله بيساعدك

    • قمت بترقية النسخة إلى 4.0 بالفعل إضافة رائعة من سويفت كي أتمنى إضافة اللغة اليابانية في الترقية الجديدة

  • تمنيت لأن تتم إضافة التحريك إلى قائمة الكيبورد ( َ ُ ِ ) وكذلك الامتداد (مــ) فهي مهمة لمستخدمي اللغة العربية، وعندها تصبح الكيبورد الأفضل بلاشك.
    نتمنى أن تصل لمطوري الكيبورد هذه الرسالة.

%d bloggers like this: