لوحة المفاتيح Swiftkey 4.2 تصل إلى متجر غوغل بلاي مع ميزة المزامنة السحابية

timthumb (1)

أطلقت الشركة المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة لأندرويد Swiftkey النسخة رقم 4.2 من التطبيق الذي يعتبره كثيرون لوحة المفاتيح الأفضل لأندرويد. ويأتي إطلاق التحديث الجديد بعد حوالي شهر من الإصدارات التجريبية لهذه النسخة الجديدة.

يأتي التحديث الجديد بمجموعة كبيرة من الميزات والتحسينات، لكن لعل أبرزها هي ميزة المزامنة السحابية أو ما أطلقت عليها الشركة اسم Swiftkey Cloud وهي ميزة كانت مطلوبة بشدة من مستخدمي اللوحة. هذه الميزة تعني أن اللوحة أصبحت قادرة على مزامنة القاموس الخاص بالمستخدم بين أجهزته المختلفة. في السابق كانت تقوم اللوحة على تخزين القاموس الذي يتضمن الكلمات والتخصيصات التي تعلّمتها من المستخدم محليًا على الجهاز. الآن ستنتقل هذه التخصيصات عبر الأجهزة وستتم المحافظة عليها في حال حذف اللوحة أو تثبيتها على جهاز جديد. لتفعيل ميزة المزامنة السحابية يتوجب على المستخدم تسجيل الدخول بحسابه في غوغل وذلك من إعدادات اللوحة.

الميزات الجديدة لا تقتصر على المزامنة السحابية، بل تتضمن ميزة هامة أخرى هي “العبارات الرائجة”، وتقوم هذه الميزة بإدخال الكلمات والمصطلحات الجديدة الدارجة إلى قاموس اللوحة لتسهيل إدخالها من قِبل المستخدم أثناء الكتابة. وتقوم Swiftkey بالتعرف على هذه المصطلحات من خلال تحليل تويتر وغير ذلك من مصادر الأخبار الهامة ومعرفة المصطلحات المتداولة بكثرة في لغة معينة. هذه الميزة تدعم حاليًا مجموعة من اللغات من بينها العربية.

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين طريقة تعلّم اللوحة من حسابات المستخدم الاجتماعية عبر تويتر وفيسبوك، وعبر بريدي جيميل وياهو، كما أصبحت اللوحة الآن قادرة على تمييز نوع الحقل الذي تتم الكتابة فيه، على سبيل المثال سيتم عند الكتابة بحقل مخصص لإدخال إسم جهة اتصال، إعطاء الأولوية لاقتراح أسماء جهات الاتصال. إضافةً إلى ذلك تمت إضافة العديد من التحسينات المتنوعة الأخرى.

بالنسبة لمن اشترى اللوحة مسبقًا، يمكن الآن تحديثها مجانًا من متجر غوغل بلاي، أما بالنسبة لمن يفكر بشرائها، فهذه فرصة جيدة إذ تم تخفيض سعر اللوحة للنصف بمناسبة إطلاق التحديث الجديد ولفترة محدودة.

[pb-app-box pname=”com.touchtype.swiftkey” theme=”light” lang=”ar”] [pb-app-box pname=”com.touchtype.swiftkey.tablet.full” theme=”light” lang=”ar”]

 

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 4 ضع تعليقك

HASSAN يقول:

لقد هرمنا في انتظار هذا التحديث التاريخي

عبدالرحمن يقول:

وليه أحمل واخليه ياخذ مساحه من جهازي، وليه أدفع والكيبورد موجوده أصلن بالجهاز جالكسي اس 3

HASSAN يقول:

الكيبورد المستخدمة في الجالكسي هي Swype Keyboard
وانا اشتريت الثنتين الSwype والSwiftkey استخدمت Swype لفترة قصيرة (اقل من شهر) لهذا ما عندي فكرة عن قدرة التنبؤ فيها اذا كانت افضل، لكن فضلت Swiftkey من ناحية الشكل وتصميم الازرار والسرعة، ومن خلال التجربة الطويلة (6 اشهر) وجدت التنبؤ فيها رائع جدا

ما كان ينقص الSwiftkey هو المزامنة والنسخة الاحتياطية وهذا ما كانت تتميز به Swype والان Swiftkey وفرت هذه الميزة اخيرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *