أردرويد

النظام التنبؤي للوحة المفاتيح Swiftkey يُساعد “ستيفن هوكينغ” في الكتابة

Hawking4-blog-crop

لطالما أوصينا مُستخدمي أندرويد باستخدام لوحة المفاتيح Swiftkey بفضل المُحرك التبنؤي الرائع الذي تقدمه، والذي يُساعد المُستخدم في الكتابة بسرعة كبيرة تعتمد على الاقتراحات الدقيقة التي تُقدمها لوحة المفاتيح.

اليوم أعلنت شركة Swiftkey أن نظامها التنبؤي الخاص أصبح مُستخدمًا ضمن النظام الإلكتروني الذي يُساعد العالم العبقري “ستيفن هوكينغ” في الكتابة. بروفيسور الفيزياء النظرية الكبير كما هو معروف مُصاب بشلل يمنعه من الحركة والكلام، وهو يتمكن من التواصل من خلال نظام طوّرته له شركة إنتل منذ سنوات يتيح لحساسات خاصة التقاط الحركة الصادرة عن عضلات الخد، وهي العضلات الوحيدة التي يستطيع تحريكها، هذا النظام يتيح له اختيار الكلمات والأرقام التي يريد كتابتها، وبهذه الطريقة يتمكن من تأليف الكتب والمحاضرات، ويتمكن من الكلام عبر نظام تحويل النص إلى صوت.

شركة Swiftkey قررت جعل التواصل ما بين “هوكينغ” والعالم الخارجي أسهل وأسرع، حيث تعاونت مع إنتل لدمج نظامها التنبؤي في نظام إنتل مما سيوفر للبروفيسور العبقري الكتابة بسرعة كبيرة جدًا وطرح نظرياته وأبحاثه الخاصة بالفيزياء النظرية والفضاء.

النظام الجديد يعتمد نفس النظام التنبؤي لـ Swiftkey الذي تستخدمه في هاتفك، وكما يتعلّم النظام من أسلوبك في الكتابة من خلال تحليل طريقة كتابتك على Gmail وشبكات التواصل الاجتماعي، تم إدخال مؤلفات هوكينغ ضمن النظام كي يتعلّم النظام منها من أجل تقديم الاقتراحات الأدق، كما تم زيادة اقتراحات الكلمات المعروضة من ثلاث إلى عشرة كلمات.

هذا سيُساعد هوكينغ على تقديم نظرياته للعالم بشكل أفضل وأسرع. إن لم تكن من مُستخدمي Swifktey تستطيع تحميلها مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.touchtype.swiftkey’ name=’SwiftKey Tastatur + Emoji’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: