أردرويد

“سوندار بيتشاي” يتسلّم إدارة مُعظم المُنتجات الرئيسية في غوغل

sundar-pichai

أعلن المدير التنفيذي لشركة غوغل “لاري بيج” في رسالة أرسلها لموظّفي غوغل اليوم عن تغيير كبير في الهيكلية الإدارية للشركة يُصبح بموجبها الهندي العبقري “سوندار بيتشاي” رئيسًا لمُعظم خدمات غوغل الرئيسية، بعد أن كان مُديرًا لمشروعي أندرويد وكروم.

“بيتشاي” الذي كان في البداية مُديرًا لمشروع “كروم”، انتقل كي يُصبح مسؤولًا عن كل من كروم وأندرويد معًا بعد أن أعلن “آندي روبن” مؤسس أندرويد انتقاله إلى قسم الروبوتات في الشركة. لكن اليوم أصبحت مسؤوليات “بيتشاي” أكبر بكثير من أندرويد وكروم، حيث سيتولّى بالإضافة إليهما كلًا من أقسام “البحث” و “الأبحاث” و “الخرائط” و “غوغل بلس” والمُنتجات المتعلقة بالتجارة والإعلانات بالإضافة إلى خدمة Google Apps.

سيبدأ مُدراء الأقسام المذكورة بإرسال تقاريرهم إلى “بيتشاي” من أجل الاطّلاع عليها، وذلك بعد أن كانت تقاريرهم تذهب إلى المدير التنفيذي “لاري بيج” والذي سيقوم الآن بالتركيز بشكل أكبر على إدارة الأعمال والأمور المالية ومبيعات الإعلانات، بالإضافة إلى وحدة Nest الخاصة بتقنيات المنازل الذكية، وبالتأكيد مُختبرات Google X التي تختبر فيها غوغل أكثر أفكارها تطورًا وجنونًا.

ويرجع سبب هذا التغيير بأن “بيج” يُريد التركيز على “الصورة الأكبر” للشركة وترك التفاصيل الأخرى لشخص يثق به مثل “بيتشاي”. والسبب بحسب المحللين هو مخاوف تتملّك “بيج” من أن نسبة الإبداع قد تتراجع في غوغل مع تقدّم الشركة في العمر. وقد ذكر “بيج” في رسالته للموظفين بأن هذا التغيير سيُسهل العمل وسيتيح له التركيز على مهام أخرى.

تهانينا لبيتشاي ونتمنى أن ينعكس هذا بمزيد من التطوّر لمنتجات غوغل التي يستفيد منها الملايين.

[Recode]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

6 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: