أردرويد

دراسة: “جالاكسي نوت 4” يمتلك أفضل شاشة على الإطلاق

note-4-top

سواء أحببت هواتفها أم لا، لكن لا يُمكن الإنكار بأن سامسونج تبرع في مجال صناعة الشاشات، سواء كنا نتحدث عن شاشات الهواتف المحمولة أو أجهزة التلفاز. وبحسب دراسة أخيرة نشرتها شركة DisplayMate المتخصصة باختبار مختلف أنواع الشاشات، فإن هاتف Galaxy Note 4 الذي كشفت عنه الشركة هذا الشهر يحمل أفضل شاشة هاتف ذكي تم اختبارها حتى الآن. مع العلم بأن شركة DisplayMate كانت قد ذكرت سابقًا بأن هذا اللقب كان لـ Galaxy S5.

وتفوقت شاشة Note 4 من عدة نواحٍ، مثل دقة الألوان والإضاءة وقابلية الرؤية في ظروف الإضاءة القوية، بالإضافة إلى فعالية الشاشة في توفير الطاقة، هذا بالإضافة طبعًا إلى امتلاك الجهاز لدقة QHD العالية والتي ما زالت متوفرة حاليًا في عدد محدود جدًا من الهواتف الذكية.

وبحسب DisplayMate فإن شاشة Note 4 تحل القصة المعروفة في شاشات Super AMOLED والتي لا يُحبها بعض المستخدمين وهي الإشباع الزائد في الألوان، لكن بحسب الدراسة فإن وضعية Adaptive Display التي أضافتها سامسونج إلى الشاشة تُساهم في تقديم إشباع لوني أكثر دقة، كما توفر سلسلة أعرض من الألوان بنسبة تزيد عن 130 بالمئة عن معظم الشاشات المُستخدمة حاليًا في الهواتف والحواسب اللوحية.

ورغم تحسّن دقة الإشباع اللوني في شاشات سامسونج إلا أن الإشباع ما زال موجودًا بنسبة معينة في الشاشة، لكن بحسب DisplayMate فإن هذا جيد لسببين، الأول هو أن الكثير من المُستخدمين يُحبون شاشات سامسونج المُشبعة بالألوان، كما أن هذا مفيد لأنه يُساهم في التخلص من بعض الوهج الضوئي المُنعكس عن الشاشة والذي يُساهم في إبهات الألوان، خاصةً عند النظر إلى الشاشة في ظروف إضاءة عالية.

خلال معاينتنا للهاتف في معرض IFA 2013، كان من الواضح بأن الشاشة مميزة بالفعل، لكن لا يُمكن تبيّن مدى جودتها قبل أن نتمكن من وضع الجهاز جنبًا إلى جنب مع هاتف بشاشة مُنافسة مثل LG G3. تستطيع الاطلاع على تفاصيل الدراسة والاختبارات من خلال رابط المصدر.

[DisplayMate]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

68 من التعليقات

  • لا اعتقد انها الأفضل
    الايفون 6 افضل بكثييير
    وبعدين شو هالدراسه هادي الي ما بتزكر شي مميز
    السؤال هنا
    هل يوجد أحد من المنافسين ذوي الشاشة الكبيرة قدم بعض هذه التقنيات؟!!

    نظرة عامة على شاشة الايفون 6

    عندما قامت أبل بتكبير شاشة الآي فون لم تقم بزيادة الحجم وحسب بل أيضاً وضوح الشاشة بنسبة الضعف ولم تكتف فقط بجودة الصورة ولكن بزجاجها والذي يحقق أفضل وضوح للألوان وزاية رؤية أكبر، وقد كان هناك اختلافات بين الجهازين من حيث الوضوح فالآي فون 6 حصل على شاشة 4.7 بوصة 1334×780 بكثافة 326PPI (بيكسل لكل إنش) أما الآي فون 6 بلس حصل على شاشة 5.5 بوصة 1920×1080 بكثافة 401 بيكسل لكل إنش.

    ماهو sRBG
    RBG هى اختصار للألوان الأساسية الموجودة في الطبيعة Red Blue Green وهم الأحمر والأزرق والأخضر وهو ما تم اصطلاحه بالعربية الفضاء اللوني ومن الناحية التكنولوجية هو قيام الألوان الثالث بالتجمع معاً لإعطاء جميع الألوان أم s في بداية sRBG هو اختصار للفضاء اللوني القياسي فهو أحدث شيء تم توصل له لدعم دقة الألوان وتباينها ووضوحها وقامت أبل بدعمه بشكل كامل في شاشات ريتنا HD.
    وبعيداً عن التقنية المعقدة فالفكرة ببساطة هى معايير إذا تحققت فإنك تشعر بأن الألوان طبيعية وحقيقية، إذا كانت شاشة جهاز أقل من المعايير فسوف تشعر أن الألوان “باهته” وإذا كانت أعلى فستشعر أنها زائدة عن الحد. وكل الشركات تسعى للوصول إلى هذه المعايير. مثال على ذلك شيء يدعى حرارة الألوان، أبل كان الآي فون 5 السابق يزيد 5% عن حرارة sRGB، وجالاكسي S3 كان يزيد 39% وشقيقه التالي S4 قل الرقم وأصبح 32% ثم أصبح 25% في الـ S5 وهو يعني تحسن في الألوان. الآن أبل أصبحت أرقامها متطابقة تماماً مع المعايير.

    زجاج الشاشة.
    زجاج الشاشة له عامل هام وحيوي في مسألة شعورك برؤية المحتوى. تم تصميم زجاج شاشة الآي فون 6 و6 بلس ليكون أكثر قدرة على تحليل الضوء بحيث يكون أكثر اشراقاً مع المناطق الفاتحة وأكثر ظلمة مع المناطق الغامقة وهو ما يؤدي إلى يقدم تجربة فريدة للمستخدم وذلك باستخدام بلورات معدة في الشاشة لتحليل الأشعة فوق البنفسجية ووقع الضوء في مكانه الصحيح. بالطبع هذا لا يعني أنك ستقف في آشعة الشمس الساطعة وتستطيع الرؤية بشكل سهل لكنه يعني أنها ستكون أفضل كثيراً عن السابق.

    زاوية رؤية أكبر لرؤية أفضل
    عند حصولك على جهاز بشاشة كبيرة فمن طبيعي أن تشارك مشاهدة جهازك مع الأخرين وشاشة أبل جديدة قدمت تقنية جديدة وهي بيكسل ثنائي النواة بحيث يقدم صورة أفضل في كافة زواية الجهاز دون الحاجة لنظر بشكل مباشر ومستقيم.

    رؤية أفضل في الخارج
    تقدم شاشة أبل صورة واضحة عند ارتداءك لنظارات الشمسية في الخارج حيث الشمس الساطعة وهذا بفضل مستقطبات ضوئية تقلل من حدة الظلمة ومن تأثير الشمس على الشاشة بحيث تظل ذات سطوع قوي.

    معلومات سريعة عن الشاشة:
    الشاشة مؤلفة من أربع طبقات وهي الزجاج، المستشعر الضوئي، شاشة IPS، ضوء الشاشة. •توفر أبل خيارين لعرض الآيقونات على الشاشة كبيرة وهما الشكل العادي والشكل المقرب والذي تكون فيه الآيقونات أكثر قرباً.
    •في الآي فون 6 بلس يمكنك استخدامه بشكل عرضي كالآيباد، وتقوم بعض التطبيقات باستغلال هذه الوضعية لعرض معلومات إضافية تماماً مثل الآيباد.

    منقول …

    • ما دخل الايفون بالموضوع
      لم يعد احد من المنافسين يقدم اي من هذه التقنيان
      نحن نتحدث عن هذا العام وليس عن 2012
      دقه تباين 401 قليله جدا بالمقابل شاشه النوت تحتوي على تباين 514
      وشاشه 1920*1080 full HD لا تقارن مع شاشه 1440x 2560
      لا تنافس الشاشات الان QHD مع الاسف
      وباقي الحديث ممكن ان يطبق على اي جهاز

      ابل تتحدث عن تطور اجهزتها بالنسبه الى اجهزتها فقط وليس بالنسبه الى السوق الدراسه قيد الحديث هنا بالنسبه الى اجهزه السوق عامه

    • شاشات oled تقدم افضل رؤية من الزواية وافضل رؤية في ضروف الاضافة العالية ولا يمكن ان يتفوق عليها اي نوع من شاشات lcd مو led في هذا المجال.

    • طيب انتم يحبون الايفون !!!! لماذا انتم هنا أذن.. أنها عقدة نفسية بلا شك ويعاني أصحاب الايفون من نقص يحتاجون لعلاج تقني سامسونغي

      • لا يا اهبل لاني معظم الناس تملك جهازين ايفون واخر من اندرويد لذلك محبو الايفون يتابعون تطور الاندرويد ايضا و يقارنون اجهزة يمتلكوها بنفس الوقت فهمت ليش ولا اعيد ولا شكلك ما رح تفهم قد ما عدت

    • للأسف يا أخي ap كل كلامك تنقضه البحث الذي تم من display mate
      الوضوح و دقة الألوان ل sRGB و adobeRBG و زجاج الشاشة و وزاوية الرؤية و الإضاءة في الخارج و نحف الشاشة كلها في النوت أفضل من الآيفون و من أي شاشة LCD

      لاحظت أن المقال أهمل شيئا مهما و هو أن دقة الألوان في وضع basic display و amoled photo أفضل من أي أي شاشة أخرى و لكن في وضع adaptive display يكون الألوان مشبعة و أقل دقة في الألوان

  • اطمئن اخي الكاتب ﻻ تحتاج الى اي هاتف ﻻثبات ان النوت 4 افضل شاشة على اﻻطلاق.بل افضل هاتف لهذا العام خصوصا بعد فضيحة اﻻيفون ببطارية الضعيفة للاصدارين وذاكرته العشوائية 1 غيغا !!!! اصدار يماثل اول اصدارات سامسونغ

  • ممم ، شاشات ال Super Amoled الوانها جميله ولكن احس انها صناعيه ليست اقرب للحقيقه ، حسب استخداماتي قارنت Z2 مع S5 طبعا S5 الوانه زي ما قولت مشبعه ولكنها ليست اقرب للحقيقه ، اما Z2 فكانت اقرب للحقيقه .

    هذا الكلام حسب رأيي .

  • اكيد سامسنج من افضل الشركات علي الاطلاق …واكثر مبيعا …والمزايا اللي فيه حتي اي فون s5لا يملكها …

  • حسب تجربتي لعدد من الجوالات من شركات مختلفة مثل LG & Samsung & HTC وجدت ان افضل ألوان مقاربة تماما للحقيقة و الواقع هي شاشات Super LCD من شركة HTC

    • اوافقك الراي ان افضل ألوان مقاربة تماما للحقيقة و الواقع هي شاشات Super LCD من شركة HTC

    • أتفق معك تماماً .. ألوان شاشة HTC One هي الأقرب للواقع مقارنة بشاشة سامسونج S4 و S5 و Note 3 وأتوقع أيضاً ستكون أكثر واقعية من Note 4.

      وأتوقع أن شاشة سوني Z3 سوف تأتي بعد HTC One من ناحية واقعية الالوان.

  • انا افضل شاشة ال جي G3 اعتقد انها افضل شاشة بالنسبة للواقع
    اما بالنسبة للاخ مناصر الايفون ، ضحكني كتير ، يا حبيب قلبي اطلع من وهم الايفون ، انا متفاجئ كيف لسا في حاملين ايفون هههه
    بوجود سوني ، ال جي وطبعا سامسونج مين يفكر بالايفون

  • المشكله أن صاحب الأيفون بيتكلم بأسهاب….ياخي روح اتكلم مع أصحاب الأيفونات هناك هم في عالم ثاني بيصدقوك وباتحظا أيضا بتصفيق حار ﻷنكم معزولون عن العالم… لن آبل بتستخدم غسل اﻷدمغه. ..مش تلبيه رغبات العميل….
    انتوا فين وأحنا فين…………..
    والله انكم بتصعبوا علينا ياأبو كاميرا 8 بيكسل…مقابل 16
    يا Hd….مقابل Qhd…. يارام 1 وذا صعبتوا عليهم خلوها2..
    كيف أن شاشه النوت 4 أكبر من ال plus 6 وطول النوت أقصر من هاتفكم….هنا الفرق….
    المسألة لا تحتاج تعقيد……
    الله يسامح شركتكم والله خليتكم…………بحاله أفلاس تقني

  • مع كل هالدراسات و كل الكلام و كل المدح الزايد في سامسونج …… نرجع للمبيعات ؟؟
    ماوصلو بمستوى الايفون

    يكفي كل شي ول حاجه يتكلموا و ينقدوا الايفون ! …. ليش ؟

    لان مافيه إلا هو اللي مسوي لهم ارق و خوف

    يعني مثال بسيط اعلاناتكم و اعلانات آبل ! مايوم ابل تكلمت بشكل صبياني مثل سامسونج في اعلاناتها

    شكرا

    • يبدو انك ما زلت تعيش مع آبل في عام 2012,
      آبل تراجع مستواها جدا بالمبيعات واصبحت سامسونغ المسيطر الاول في عالم الهواتف الذكية وتسيطر على اكثر من نصف السوق بينما الشركات الأخري تتقاسم النصف الباقي,
      وآبل تواصل تراجعها وقد بدأت سوني بالتفوق عليها وقد تفوقت عليها بالهند ووضعت آبل بالمركز الثالث وهذا ما سيحدث بالمستقبل القريب في باقي العالم.

      • ارجع اقول ….. تقارن شركه عندها ستين الف نوع جوال و تقول مبيعاتها اقوى !! و تقارن بشركه عندها جهاز واحد و الان جهازين !!؟

        اجي اغرق السوق بكل صنف من شركه واحده و بعدين تقول تراجعت !

        قارن التفوق بالميزات و بعدها قول متراجعه

        المعروف للجميع شركة آبل بخيله بالاضافات ولكن لما تضيف ميزه تخلي الجميع ينبهر ! لاحظ منذ زمن و كيف كل سنه فقط ميزه واحده و تخلي الكل يتكلم عنها فترات

  • الأخ الي بحكي عن الكاميرا: حسناً أبل طوال 4 سنوات تحافظ على حجم 8 ميجا بيكسل، لكن كما ذكرنا مراراً أن الميجا بيكسل هو الحجم وليس الجودة — . بالطبع الحجم مفيد وعدد الميجا بيكسل مفيد وهام لكن جودة الصورة نفسها أكثر أهمية. أبل جاءت لتقدم دفعة ضخمة من المزايا مثل التثبيت البصري للصور وتصوير بطيئ 240p وتصوير فيديو [email protected] وأضافت تقنيات مستخدمة في كاميرا DSLR الشهيرة وتقنية تركيز البيكسل وعدد ضخم من التقنيات الأخرى. هذه الأمور مجتمعه تجعل كاميرا الآي فون 6 الأفضل في العالم بالقياس مع حجمها. وعند صدور الجهاز سنرى صوراً ربما تجعله ينافس كاميرا نوكيا PureView الضخمة حجماً.

    • يا أخي تأكد قبل ان تتكلم,
      تتباها بدقة فيديو 1080p وتنكر كاميرا بعدد ميغابكسل كبير وفي الحقيقة الاثنان لا يفرقان عن بعضهما,
      الميغا بكسل هو نفسه دقة الفيديو اذا كان 720p او 1080p او 2160p(يعرف بال 4k) فان لقطة من فيديو 1080p تساوي صورة 2 ميغابكسل ولقطة من فيديو 2160p او 4k تساوي صورة 8 ميغابكسل,
      ثانياً التصوير البطيء هو 240fps وليس 240p
      واخيرة الميغا بكسل هو من اهم الاشياء في جودة الصورة, فمن ميزات الصورة العالية الجودة هو انك تستطيع التقريب في الصورة بعد التقاطها ورؤية اشياء بعيدة بوضوح وهذه هي ميزة الميغابكسل الاساسية.

  • أكيد….ﻷن سامسونغ اﻷفضل…كيف بدك..تقارن.وتقنيتها.اقل..وبعدين..لو تتأكد سامسونغ أولى عالميا بمبيعات الهواتف…حتى في الولايات المتحدة هي المستحوذه…
    ابحث عن الحقيقة وصدقني بتلاقيها…أهم شي تخرجوا من عباءة آبل للحياد

    • مبيعاتها لان عندها مليون نوع و نوع من الجوالات

      لكن حقيقه لو تقارن هاتفهم الكبير الجالكسي فقط ! مايتفوق على الايفون ابد!

      و لو تتكلم عن الحياد
      بتعرف انو سامسونج لما تحط ميزه لاتكون بفائده .. فقط استعراض قوه !
      لكن الابل لا العكس

  • الأخوة الذين يتحدثون عن الايفون بسخرية أقول لهم يمكن أن يستمر الحديث عن المقارنات طويلاً ونتحدث عن التصميم وأبعاد الجهاز، والحساسات التي في داخله وقائمة طويلة في التحديات نقطة هامة وهى أن الشركات الأخرى تضيف نقاط من أجل أن تقول “لدينا كذا وكذا” لا يهم هذه الشركات أن تكون الميزة عملية أم لا وهل هى فعالة أو تؤثر على أداء الجهاز أو فيما ستستخدم، لا يهم لكن المهم فقط أن تتحدث وتقول أضفنا كذا في جهازنا. أما أبل فشركة بخيلة جداً لكنها عملية فربما تصدر جهاز ونظام تشغيل بهما 10 مزايا فقط لكنها تضمن لك أنهم على أحسن وجهه. لكن الآخرين سيقدمون لك 100 ميزة منها 99 ليست بأفضل شكل أو لن تعمل من الأساس 🙂 .

  • للااسف صيصان سامسونج لا يعرفون كيف يحاورني بالواقع وبالحقيقة
    بتحكي معهم بشرق بحكولك بالغرب هههه
    أسف علي كلمة صيصان
    تحياتي

    • المشكله … سامسونج قول لها و لمحبيها
      تكلموا عن اي شي بدون ماتتكلموا عن ابل و الايفون .. تجيهم حاله نفسيه

      تقول له كيف وزن النوت … يرد عليك بدون تفكير اخف و ممتاز والايفون مايصف معاه !
      يا اخي والله ماسآلت عن مقارنه بالايفون !

      مشكله 😀

      • طيب انتم يحبون الايفون !!!! لماذا انتم هنا أذن.. أنها عقدة نفسية بلا شك ويعاني أصحاب الايفون من نقص يحتاجون لعلاج تقني سامسونغي

        • هههههه

          انا متابع للموقع منذ زمن و على اطلاع عام عليه معلومات تقنيه و غيرها غير محتكره على السامسونج !

          مع انه املوقع اردرويد اسمه يعني عام للاندوريد

          لذلك لا ترمي بعقدتك النفسيه ليش انا و ليش اتابع … موقع عام و للجميع اتوقع !

          ألا اذا كان كلام ثاني

    • حاورك الشباب في التعليقات فوق بالواقع والحقيقة كما أردت وأعتقد أنهم ألجموك أشد إلجام 🙂
      والآن تأتي وتقول عنهم أنهم صيصان ؟
      أبارك لك عقلك المتفتح وأسلوبك الراقي في الحوار 🙂

  • شاشة قوية على حساب بطارية ضعيفة
    عندما ينزل الجهاز للأسواق سيتفاجئ الجميع من عدم التوافق بين الشاشة والبطارية.
    للأسف سامسونج بدأت تركز على الإبهار أكثر من الإبداع

      • ومن أفضل من سامسونج في التسويق والكلام
        كان يجب على سامسونج منح هاتفها الجديد بطارية لا تقل 3800mah
        أنظر إلى lenovo vibe Z2 pro

  • بنتكلم…عن أرقام…
    وموجود التثبيت البصري Ois بالنوت…
    ممكن تقرأ مواصفات النوت 4…لن شكلكم..حتى مواصفات الأجهزة
    ألأخرى ماتشوفوها
    وياليت تستمر آبل بالحفاظ على إلى 8 بيكسل…
    لوتلاحظ أن آبل بيكون صافي ربحها من بيع الجهاز الواحد..أكثرمن ضعف ربح أي شركه أخرى…ﻷن الهدف هو جيب العميل…مو رغبته…
    طيب خلها تسوي 16..مع المميزات السحريه..حقها…وأيش بتخسر…خل الفرق يكون مضاعف عشان عندنا النظر ضعيف

    • ممتاز كلامك …. خلاص ابحث في العم قوقل عن شنو يعني بالضبط ال16 ميجا بكس و 8 ميجا بكسل
      عشان تعرف ليش تحافظ عليها !
      الجوده اهم من حجم الصوره !

      حجم الميجا باختصار يفيد بحجم و كبر الصوره في الطباعه مثل جوده و كلام ثاني

  • انا بنظري انا الامر مبالغه لدقة Quad HD ولا ارى اي فروق بينها وبين Full HD

    وامرا اخرا لا احب شاشات الاومليد بسبب الإشباع الزائد في الألوان

    اجمل الشاشات كتجربة هيا شاشات سوني لهاتف z2 وما بعده وشاشات htc

  • شكرًا اخي الكريم معلوماتك قيمة وفريدة من نوعها
    احتفظ بها جيدا
    وانا أوافقك الرأي
    بنسبه انهم بضحكو علينا وبندفع فلوس كتير بطلعلهم اكتر من هيك
    أسف اذا استفذيت اي حد
    تصبحون علي خير جميعاً

  • بغض النظر عن الجدل بين عشاق السامسونج والآبل.. وضوح شاشة LG G3 رائع لكن بمقارنته بشاشة S5 فضلت الأخير بسبب سطوع الشاشة والتشبع بالألوان -كما تصفونه- وبالنسبة لي كسخص غير خبير فإن السطوع و قوة الألوان يجعلني أفضل شاشة الـ S5 ناهكم عن Note4!!

  • الناس محتاره بين نوت و G3 واجهزة اندرويد المبهره
    واستغرب فيه اشخاص يلتفتون للايفون بعد المهزلةة6
    عزيزي محب ابل
    عندي سؤال فقط
    لما شخص يتصل عليك و ويكون هناك خيار عندك ارسال رساله انا مشغول او انا في اجتماع زي الي في اجهزة النوكيا القديمه
    وتقوم ابل باستعراض هذه الخاصيه واننا وضعناها بالايفون
    وانت تصدق انها ميزه وحركه جديده
    هل انت ساذج لهذه الدرجه

    • هل يوجد احد ينكر امكانيات شركة ابل
      هاتف يمكن ان تضيف له ذاكره خارجية لغاية 128 جيجا
      معالج رباعي النواة 2.5 جيجا هيرتز بقية المنافسين لم يصلوا الا الى 1.3
      بلوتوث يمكن ان يتصل بجميع انواع الاجهزه
      وبالطبع لنقل الملفات الكبير تقنية WIFI DIRECT
      وهل يوجد افضل من كاميرا 8 ميجا بكسل في السوق حالياُ
      والسعر ممتاز لا يتجاوز 800 دولار
      كل هذا وتقول ان شركه ابل غير مبدعه

  • الأخ اللي بيقول عن محبي أندرويد صيصان….
    مش مستغرب منكم هالشي فالشركه اللتي تنظر على نفسها أنها في قمة اﻷبداع..وهي اصلا أضحوكه وتتعامل مع آخرين بتعالي وأنها الوحيدة اﻷذكى وتضحك على عملائها فأكد التسلط والغرور والنفسيه بتنقلها الى عملائها. .وشكرا على كلمة صيصان

  • قلتها من قبل وسأقولها الآن مرةً اخرى.. شاشات LCD IPS افضل من Super amoled.

    إسألوا مصممين الصور.

  • السلام عليكم لماذا المناوشات التي لاتسمن ولاتغني من جوع أنا أرجو الله أن يزيل مرض التعصب الجائر للشركات وعدم قول الإهانات لمن يؤيد شركة أخرى كلها مسألة ذوق في النهاية لمصلحة المستخدم وبالمناسبة أنا أعجبتني سلسلة نوت جميعها

  • يلي قال محبي الاندرويد صيصان احب اقولك انك شخص تشعر بالنقص وبالغيض من الاندرويد
    ومن هذا المنبر احب اقدم التهنية لمحبي التفاحه بدخولهم عصر الشاشات 1080p التي اكل وشرب الدهر عليها وبدا عصر الشاشاتQHd وتصوير فيديو بدقة4k ولان ابل مجبرة على تلقيد الاندوريد في كل شي لان لو استمرت ابل في العناد والتكبر لا اصبحت متخلفة في الهاردوير

  • صراحة النوت 4 كشاشة ما ينقصه شي..

    اولا : شاشة من شاشات سامسونج .. واعتقد معروف انه شاشات سامسونج خرافية من ناحية الدقة ووضوح الالوان

    ثانيا : لا تجننونا يا جماعة الايفون 6 بلس وتقولوا شاشة الايفون 6 بلس احسن من شاشة النوت 4

    لانكم باختصار تقارنون شاشة Ritena fullhd بشاشة Amoled QHD يعني مافي مقارنة اساساً

    باختصار : لو انت من محبين ابل او محبين سامسونج .. لا تتعصب اذا شركة تفوقت على الثانية في جهة من الجهات .. لانه هذا غبا وتخلف

    انا من محبي ابل ولكن اقولها وبكل صراحة .. النوت 4 احسن من الايفون 6 بلس

    بننتظر الايفون 6 بلس اس .. بيكون احسن .. ولكني الان بشتري النوت 4

    تقبلوا رأيي ../

    وشكرا .

  • الموضوع بدأ عن وضوح شاشة النوت 4 qhd وتقنية السوبر اموليد والمنافس له الجي ج3 بنفس الوضوح وانا جهازي جي3 وليس لدي اي مشكلة ان تفوق النوت 4 في النهاية ال جي3 منافس له وشاشة ذات وضوح عالي لكن يأتي شخص يقارن شاشة الايفون 6 بلس fulhd بال qhd مع احترامي مقارنة لا يوجد فيها اي واقعية او مصداقية

    هل الفضة اغلى من الذهب!!!

    يا متعصبين ابل اتركونا وعيشوا في عالمكم نحن نتكلم بمصداقية وانتم في الوهم تعيشون

    وللعلم ليس لدي اي مشكلة مع اي شركة فقط تثبت لي ان جهازها هو الافضل وسوف اشتريه

  • انا شخصيا لا اعلم فكرة عن الشاشات كثيرا ولكن التقييم هذا تم من خلال شركة وبالطبع سيكون لها خبراء في هذا المجال لكي يتوصلوا لهذه النتيجة

    يعنى الذى يأتي ويفتى من عنده هذا .. هل انت مثلا تفهم اكثر من هؤلاء لكى تاتي بنظريتك ..

    يا جماعة قلنا التعصب الشديد ما بيرفع الا الضغط .. حتى ان كان المنتج من شركة تكرها لابد ان نقول الحق مثل ما نقول السوء ..

  • يامحبين ابل لنكون حيادين

    ابي افهم من وين تجيب ابل شاشتها
    من سامسونج ولا شركه تدعم الاندرويد

    فكيف هذه الشركه تعطي ابل شاشه خارقه وبسعر رخيص

    وتحط باجهزتها مخيسه وسعر غالي

    لو شاشه ابل هي الافضل ف لماذا الشركه المصنعه لها ماتحط هذي الشاشه ف جهازها الرسمي؟؟؟؟؟؟

  • الحين تقولون كل شي زين ف الجهاز وتنكرون ان الاشياء في الاجهزه الثاني
    كما نكرتم كبر الشاشه وانها لازم يدين ومرا كبير مايصلح ويوم حطتها ابل صار شي اسطوري

    فلو ابل تحط 13 ميقا الكاميرا صار شي اسطوري بس قبل ماتحطها لا 8 افضل

  • الشي الوحيد الذي يشفع لابل هي المتجر والتطبيقات
    وعلى قوقل اعادة النظر في متجرها وازالة التطبيقات الخايسة وتعطي دعم اكثر للمطورين لتحسين جودة البرامج

  • أرى أن المؤيدين لأجهزة أبل هم مغرمين بنظام التشغيل IOS أكثر من مواصفات الجهاز. بينما يركز مؤيدي أجهزة سامسونج على الأداء العالي ورفع مستوى التقنيات مثل الكاميرا ودقة الشاشة وغيرها.

    أنظمة أبل تنتهج البساطة في الاستخدام لتناسب جميع الأعمار وهو ما يساعد مريدي هذا النهج في الاستمرار على أجهزة أبل بشكل عام والآيفون بشكل خاص.

    بينما أجهزة سامسونج تعتمد على نظام أندرويد والذي يتميز بالتعديلات التي تمكن المستخدم من تغيير وتبديل شكل الشاشة واختصارات البرامج وغيرها.

  • أذهلني حجم الجهل الذي يكتبه المدافعون عن الآيفون 6، المواصفات التي وضعوها في التعليقات غير موجودة في الآيفون بل في النوت 3 فما بالك بالنوت 4، ألا تدركون ما يوجد في هواتفكم من عتاد؟

    دقة شاشة الآيفون 6 بلاس هي 1080p بينما نوت 4 لديه شاشة 4K.
    معالج النوت 4 رباعي النواة بتردد 2.7 أما الآيفون 6 بلاس فمعالج ثنائي النواة بتردد 1.4 فقط.
    دقة الفيديو في النوت 4 وحتى 3 تصل إلى 4K مع 30fps بينما تصل إلى 60fps مع 1080p.

    بالنسبة لسعة الهواتف، فالتفوق لسامسونغ بالقاضية، 32 غيغا مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة تصل إلى 128 غيغا بايت مقابل 100 دولار فقط. (http://www.amazon.com/gp/aw/d/B00IIJ6W4S?pc_redir=1410862664&robot_redir=1)

    رجاء صححوا معلوماتكم

  • شاشات الأموليد سيئة جدا في اللون الأبيض..ليس نقي…مقرب للون السمني المطفئ و هاد معروف في هذه التقنية

  • الموضوع هنا باكدج يعني الموبيل على بعضو يعني بروسيسور رامات وبطارية بعد كدة يجي وضوح الشاشة والكاميرا … لو نظرنا لكل جهاز على حدا ما بين
    not4 /Lg G3/htc m8/i phine 6 plus
    فالمتفوق وبلا منازع not 4
    فالرامات 3g يعمل على تقليل الجهد على البطارية و بالتالي يعطي مساحة اكبر لستيعاب البطارية لنصوع الشاشة بتقنية qhd.
    ابل يميزها فقط جودة التصنيع مع انني اراها افضل في htc .
    ولكن للاسف ابل تعمل على مقارنة اجهزتها بعضها البعض وليس بالاجهزة العالمية… فi phone 6 pluse يقارن ب s5 وليس not4 لان نوت 4 اعلا بكثير من ال i phone.

  • السلام عليكم ، انا مستخدم ايفون 5s حالي و جالاكسي s4 سابق.
    الفرق التقني بين الجهاز ربما يكون شاسع من حيث العتاد.
    فالفرق واضح في دقة الشاشتين و كذلك قوة المعالج و الرام…الخ. جميعها في مصلحة الجالاكسي.
    و لكن عند الاستخدام اليومي الواقعي تجد بأن الايفون اكثر سلاسة و معدوم المشاكل بالاضافة الى جودة الهارد وير و السوفت وير العالية و كذلك الدعم الجيد من الشركة للتحديثات و جودة الخط العربي التي تنسيك انك تستخدم شاشة اربعة بوصة.
    و مع ذلك يوجد العديد من العقبات الغبية في نظام IOS تجعلك تريد العودة لاندرويد.
    فالحكم على قوة الجهاز يكون بتوافق قوة القطع الداخلية مع نظام التشغيل و ليس بالارقام الرنانة التي تطرحها الشركات فقد جربت بعض الالعاب على اجهزة اندرويد تعمل بمواصفات اعلى من اجهزة ابل و لكن الغلبة كانت لاجهزة ابل مع ان مواصفات الجهاز اقل من ٥٠٪ من مواصفات جهاز الاندرويد.
    تقبلو تحياتي

  • اخوي قد يكون كلامك صحيح في سلسلة هواتف جلاكسي S لان دائما تكون الرام اقل من حاجة المعالج فتصبح غير قادرة على مجاراة سرعة المعالج

    لكن سلسلة هواتف النوت لاتوجد بها هذي المشكلة لانها دائما تحمل رام اكبر من هواتف ال S لذلك تكون قادرة على مجاراة سرعة المعالج لذلك تجد من يملك هاتف نوت لا يعاني من مشاكل

  • كلامك صحيح اخ ناصر…
    و انا اعتقد ان سامسونج لو تحسّن جودة الصنع مثل HTC و تزيد استقرار الtouch wiz ستعلن شركة ابل افلاسها المادي ، بعد ان اعلنت افلاسها التقني بعد وفاة ستيف جوبز.

  • بعد استخدام نظام IOS 8 كثير الاخطاء و عقيم الميزات ستعلم اين وصلت شركة ابل و انها في مرحلة النزول اكثر و اكثر

  • السلام عليكم اولا الكل يعرف انه سامسونج تصنع أفضل الشاشات وتكنلوجيا سامسونج أكثر شركة من حيث التطور وافضلهم لاكن هذا الكلام مجرد على ورق وأرقام عمليا الايفون بشاشة المتواضعه والمعالج(الضعيف)(الجبار) يعطيك راحه واستخدام أقل عصبيه لأنه السامسونج جوالاتها تعصب الواحد كلها تعليق ومشاكل أنا أستخدمت كل الشركات سوني اكسبيريا ايفون سامسونج (ملكة التعليق) وحالياعندي اتش تي سي (الممتع). سامسونج للاسف تعطيك ارقام لاكن وقت الإستخدام للاسف ماتعطيك هذاك الحد. شركه عملاقه لاكن تبتكر حاجات مال لامها داعي وكل الشركات ماتقلدها مثل تحريك الصور بالايد أو مستشعر الشاشه قبل اللمس محد ينتبه لمثل هذي الشغلات أنا عن نفسي كان عندي s4 كنت اوقف كل هذي الالميزات ولما استخدمت النوت القلم ما نفعني ابد. ضد الماء ابتكار من سوني وقامت بالتقليد. البصمه من أبل وقامت بالتقليد
    ياريت لو تبطل تقليد وتبطل اعلانات ساخر من أبل (صاحبة أغلى علامة تجاريه هذي السنة) روحوا شوفوا صفحتها على ألفيس بوك كلها سخرية
    واللهم صلي على محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين