أردرويد

خدمة Street View تحصل على أضخم تحديث على الإطلاق يغطي أكثر من 400 ألف كيلومتر

لم تصبح خدمة خرائط غوغل الأفضل في العالم دونما سبب، إذ تعمل الشركة على تحديثها بميزات رائعة يوماً بعد يوم، أو تحسين الميزات الموجودة مسبقاً بشكل مستمر وكبير. واليوم أطلقت الشركة تحديثاً لأحد أبرز ميزات خرائطها وهي ميزة التجول في الشوارع Street View حيث أضافت أكثر من 400 ألف كيلومتر جديد لتحسين تغطية الخدمة في 11 بلداً حول العالم وهو ما وصفته بأضخم تحديث على الخدمة منذ إطلاقها. كما أضافت ما أطلقت عليها “المجموعات الخاصة” في كل من جنوب إفريقيا واليابان وإسبانيا وفرنسا والبرازيل وغيرها. والمقصود بالمجموعات الخاصة هي صور لبعض المعالم الهامة والأثرية في هذه الدول.

بالطبع خدمة Street View متوفرة مع تطبيق Google Maps ضمن هواتف أندرويد ومن المفترض أن تحصل على الشوارع الجديدة المغطاة تلقائياً دون الحاجة لتحديث التطبيق.

لجميع مستخدمي أندرويد لدينا لكم هذه النصيحة أو الفكرة الجميلة التي ربما لا يعرفها الكثير منكم للاستمتاع بالخدمة بشكل أفضل على الهاتف أو الحاسب اللوحي. قم بعمل الآتي:

  1. افتح تطبيق Google Maps
  2. اضغط على أيقونة البحث واكتب اسم أحد المدن التي تتوفر فيها الميزة، على سبيل المثال: Paris
  3. بعد أن يتم نقلك إلى باريس قم بتكبير الخريطة بدرجة مناسبة واضغط ضغطة مطولة فوق أحد الشوارع، سيظهر لك إسم الشارع اضغط عليه مرة أخرى ثم اختر Street View
  4. ستفتح لك صفحة Street View وسترى الشارع على الشاشة، الآن إضغط على أيقونة القائمة ثم اختر Compass mode

الآن ستستطيع التجول وفق “وضعية البوصلة” التي تسمح لك بتدوير الهاتف كي تدور الصورة على الشاشة بحسب اتجاهك تلقائياً كي تعطيك تجربة أقرب إلى التجول الفعلي في الشارع بدلاً من تدوير الصورة عبر اللمس. هذه الميزة تبدو أجمل على الحواسب اللوحية مثل Nexus 7 منها على الهاتف بفضل حجم الشاشة الأكبر.

[Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: