أردرويد

STC تطرح Xperia Arc رسمياً في المملكة العربية السعودية

طرحت STC اليوم في موقعها هاتف Sony Ercisson Xperia Arc للبيع رسمياً في المملكة. وذكرت ضمن الموقع مواصفات الجهاز التي أصبحنا نعرفها ومن أهمها بالطبع التأكيد على أن الجهاز يدعم اللغة العربية بشكل رسمي من الشركة.

سيباع الجهاز بـ 2399 ريال ويتضمن العرض شريحة مجاناً و 250 ميغابايت لمدة ستة أشهر كما يتضمن العرض أيضاً ملحقات جميلة وهامة مثل حافظة من الجلد وشاحن للسيارة وواقي للشاشة ووصلة HDMI.

هل ستحصل على الجهاز؟ أخبرنا ضمن التعليقات.

(شكرا لماجد الغامدي على إرسال الخبر).

[STC]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

57 من التعليقات

    • عجيب!! مالذي يجعلك تفعل ذلك رغم أن الديزيار أتش دي يتفوق في كل شيئ تقريباً عدا جودة الكاميرا والشاشة؟!!

      • أخي ياسر………..ما تحس إنك متعصب شوي لـ HTC?
        و تهاجم بعنف أي شخص يعلق ضدها و لو تعليق بسيط؟
        سويت زي أصحاب الآيفون إذا أحد اتكلم عن ستيف جوبز 🙂

        • ممكن تعطيني مثال واحد متى هاجمت شخص بعنف لأنه علق بمنطقية وحيادية عن منتجات أو شركة HTC؟!!!

          لا أعتقد بأني متعصب لأي شركة سوى كانت HTC أو غيرها .. ولكن ممكن تقول أني “معجب” بسياسة شركة ما .. بمنتجات شركة ما .. بخدمة شركة ما … ولو كنت قلت ذلك لأتفقت معك ، لأني فعلاً معجب كثيراً بتلفونات “أندرويد ” من شركة HTC ، ومعجب جداً بواجهة سينس و بجودة تصنيعها بالذات المصنعة من سبيكة واحدة… من ناحية ثانية لا أحب سياسة HTC فيما يخص الاكسسوارات لأنها شبه منعدمة ولا أحب سياستها حول عدم توفير كاميرا أمامية في معظم تلفوناتها (لغرض تسويقي) ، ولا أحب بعض تصاميمها!!!! وهذا ليس معناه تعصب بتاتاً أخي الكريم .. فنا مثلاً:

          1- أكره سياسة أبل المنغلقة والإحتكارية ولكن أحب سلاسة نظام الآيفون رغم سذاجته .. هل هذا معناه تعصب؟
          2- لا احب تصاميم تلفونات سامسونج رغم قوة العتاد ، ولكن أحب جودة وتصاميم تلفزيوناتها.. هل هذا معناه تعصب؟
          3- أحب معظم تصاميم تلفونات سوني إريكوسون ولكن اكره تدهور جودة تلفوناتها وخدماتها في السنوات الأخيرة .. هل هذا معناه تعصب؟

          الموضوع عزيزي مش موضوع تعصب فهناك تلفونات من HTC لا أحبها لأني اجدها دون المستوى بل وتعيسة وبالتالي لم ولن أمدح فيها على الإطلاق (مثل معظم تلفونات ويندوز) … شركة HTC مثلها مثل كل الشركات ، لها وعليها ، ولكني أجدها تميزت كثيراً عن غيرها في السنتين الأخيرتين في تصنيع تلفونات أندرويد مثل الهيرو واللجند والديزياير والديزاير أتش دي والأيفو والوايلدفير وغيرها وهذا ليس رأئيي الشخصي فقط بل رأي كل المجلات والمواقع المتخصصة “المحايدة” .. فهل عندما أنصح أو أدافع عن منتج جيد معناه أني متعصب؟ للشركة المصنعة!!! لا أعتقد ذلك …

          وأخيراً .. سؤالي كان تعجباً عندما أستفسرت من mj لماذا يريد إستبدال تلفونه الحالي Desire HD والذي يتفوق على تلفون سوني أريكسون أرك من تقريباً معظم النواحي عدا جودة الكاميرا والشاشة كما أتذكر!!! لقد قرأت عدة مراجعات للجهازين وواضح جداً أن الديزاير اتش دي افضل!!! لذلك حبيت أن أعرف السبب لأني مازلت متعجب!!

          وبلمناسبة .. لقد طلبت منذ ساعات تلفون سوني إريكسون أرك الجديد لولدي رغم إرتفاع سعره (644$) وهذا دليل كافي بأني لست متعصب لشركة HTC أليس كذلك؟

          تحياتي ..

          • حسنا ردي بسيط لمجرد انه اخف وزنا و ارق و ايضا لان صوت الديزاير لدي منخفض فالذي لدى الارك اعلى وايضا و هوا الاهم ان بطاريه الديزاير سيئه جدا .. تنتهي بلمح البصر
            ربما الفرق ليس كبيرا بين البطاريتين , و لكنه يفي بالغرض و لا تشعر بالغيض عندما ترى ان البطاريه قد انخفضت عشر وحدات لمجرد استخدامك له 5 دقائق كما هوا الحال فالديزاير لدي

            • اها .. فهمت وجهة نظرك وعندك حق في تلك النقاط عدا البطارية .. فعمر البطارية في الارك اقل من الديزاير اتش دي كما تقول المواصفات.

              على العموم سأنتظر وصول الارك الذي طلبته علشان اقارنه مع الديزاير اتش دي ….

              تحياتي

                • عمر البطاريات بحسب موقع الشركتين وبحسب موقع GSMArena:

                  أولاَ: عمر البطارية عند التحدث بشبكة GSM:
                  1- سوني أريكسون أرك: 6 ساعات و 55 دقيقية
                  2- ديزاير إتش دي: 9 ساعات و16 دقيقية

                  ثانياَ: عمر البطارية عند وضع الإنتظار Standby في شبكة GSM:
                  1- سوني أريكسون أرك: 430 ساعة
                  2- ديزاير إتش دي: 420 ساعة

                  ثالثاَ: عمر البطارية عند التحدث بشبكة الجيل الثالث 3G:
                  1- سوني أريكسون أرك: 7 ساعات
                  2- ديزاير إتش دي: 5 ساعات و 33 دقيقية

                  رابعاَ: عمر البطارية عند وضع الإنتظار Standby في شبكة الجيل الثالث 3G:
                  1- سوني أريكسون أرك: 400 ساعة
                  2- ديزاير إتش دي: 490 ساعة

                  وبحسب بعض المراجعات مثل موقع Cnet فإنهم يعتبرون عمر بطارية الأرك سيئة فيما تعتبر عمر بطارية DHD متوسط إلى تحت المتوسط.

                  كما ترى ، واضح ان عمر البطارية في DHD أفضل رغم أن سعتها أقل من التي في الأرك ، لماذا وكيف؟!!!

                  حسناً ، دعنا نوضح بعض الاساسيات البسيطة:
                  تقاس سعة الشحنة الكهربائية في البطاريات بالوحدة mAh وهو مصطلح إختصار للكلمة Milli Ampere Hour (ميلي أمبير ساعة) والميلي هو جزء من الف بمعني 1000 ميلي أمبير يساوي 1 أمبير. فلو كانت سعة البطارية 1000 mAh فهذ يعني أن البطارية المشحونة بالكامل تستطيع توفير 1 ميلي أمبير من الطاقة لمدة 1000 ساعة .. لاحظ أني قلت 1 ميلي أمبير من الطاقة وهذا في الواقع لا يحدث في جهاز الرك. فجهاز الآرك تعيش بطاريته 400 ساعة في شبكة 3G في حالة الإنتظار وبعملية حسابية بسيطة ، ممكن أن نعرف كم يستهلك من الطاقة:

                  سعة البطارية ÷ عمر البطارية = مدى الإستهلاك
                  أي 1500ميلي أمبير ساعة ÷ 400 ساعة = 3.75 ميلي أمبير

                  أما إستهلاك جهاز DHD في نفس الحالة هو:
                  1230 ÷ 490 = 2.51 ميلي أمبير

                  وهذا يفسر سبب عمر البطارية في DHD مقارنة مع أرك رغم كبر سعة بطاريته.

                  هناك أيضاً أسباب أخرى يجب أن تؤخذ في الإعتبار ومنها نسبة حجم البطارية إلى سعتها. فمثلاً لو كانت هناك بطاريتان بنفس الحجم ، سعه الاولى 1000 mAh والثانية 1500 mAh فلا تتوقع أن تدوم الأخيرة أكثر لأنها ربما تم ضغطها زيادة عن اللزوم (لتكون بنفس الحجم الاولى) وبالتالي قد لا تستطيع أن تحتفظ بالشحنة الكهربائية لفترة أطول بل وقد يحدث العكس وتكون عمرها أقصر وقد تحدث أشياء سيئة أخرى مثل إرتفاع درجة حرارتها بشدة لدرجة الإنفجار أو تخريب الجهاز.

                  انا غامرت بنفسي وأشتريت بطارية بسعة 1550 mAh (مقارنة مع 1230 mAh التي تأتي مع DHD) ولاحظت بعد عدة أيام أنها تدوم في تلفوني أقل بكثير!! فحين متوسط عمر البطارية الاصلية هو حوالي 24 ساعة ، كان متوسط عمر البطارية ذات السعة الأكبر حوالي 7 ساعات!!!!!

                  هذا يدل على أنه ليس بالضرورة كلما كبرت سعة البطارية كانت أفضل بالذات عند المحافظة على نفس الحجم…

                  أرجو ان يكون شرحي واضحاَ …

                  تحياتي ….

      • ياسر
        الحين الديزاير يتفوق في كل شي عدا الكاميرا والشاشة ؟؟

        نسيت البطارية نسيت الصوت نسيت التصميم نسيت ثقل الجهاز نسيت hdmi نسيت exmor r نسيت الاهم نسخة الجهاز الارك 2.3 نسيت السعر الديزاير لازال ب2999 ريال نسيت التعريب الرسمي …الخ

        هاه باقي الديزاير يتفوق في كل شي عدى الشاشة والكاميرا ؟؟

        • هلا عزيزي زيزو ..

          راجع كلامي جيداً .. أنا قلت يتفوق في كل شيئ “تقريباً” .. هذا لا يعني في كل شيء!!

          عموماً رداً على النقاط التي تفضلت بها:
          1- عمر البطارية: DHD أفضل من الأرك والبلاي كمان (لا تنخدع بسعة بطارية أرك و بلاي – راجع الشرح الذي كتبته سابقاً)
          2- الصوت: لا أدري ولكن اتوقع الارك يكون أفضل بكثير. نقطة لصالح أرك.
          3- التصميم: مسألة ذوقية ، ورغم إعجابي الشديد بتصميم الأرك لكني لازلت أفضّل تصميم DHD بالذت جسم Uni-Body.
          4- الثقل: مسألة ذوقية أيضاً ، فهناك أناس كثيرون مثلي لا يحبون الوزن الخفيف ، ولاحظ أن mj أختار تلفون أثقل من تلفونه االسابق!!
          5- HDMI: صحيح لا يتوفر في DHD رغم توفر النسخة اللاسلكية منها DLNA (ولكن كم مرة تستخدم هذه الميزة على كل حال؟) – عموماً نقطة لصالح أرك.
          6- الكاميرا: الأرك أفضل عند قلة الضوء – نقطة لصالح أرك.
          7- السعر: متقاربين جداً – سعر أرك حوالي 640$ , DHD حوالي 660$ مع العلم أن عالمياً سعر DHD أرخص.
          8- أندرويد 2.3: الفروق سطحية جداً بينه وبين 2.2 ومع ذلك سيصلني تحديث رسمي من HTC عبر الهواء في خلال أسابيع بحسب وعد HTC ، ناهيك عن نسخة 2.4 عندما يتوفر. نقطة لصالح أرك مؤقتاً.
          9- التعريب: رسمي من HTC لكل الموديلات التي تباع في الشرق الأوسط ومنها Desire, DesireHD, Legend وعند توفر نسخة 2.4 سيكون التعريب عالمياً.

          ولوأضفت التالي:
          1- جودة الصناعة: لصالح DHD
          2- جودة السوفت وير والواجهة والويدجات: مسألة ذوقية ولكن في الغالب لصالح DHD
          3- سعة الذاكرة الداخلية ROM: لصالح DHD
          4- سعة الذاكرة التخزينية الداخلية RAM: لصالح DHD
          5- سرعة إنترنت 3G: لصالح DHD
          6- سرعة GPRS & EDGE: لصالح DHD
          7- السلاسة والنعومة: لصالح DHD
          9- زاوية رؤيا الشاشة Viewing Angle: لصالح DHD
          10- أداء متصفح الإنترنت: لصالح DHD
          11- إضائة الأزرار والإستخدام في الظلام: لصالح DHD
          12- ثبات النظام: لصالح DHD

          النتيجة من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي ، أن DHD يتفوق في كل شيء “تقريبا” عدا الشاشة نسبياً ، والكاميرا. ربما تكون أولياوتك مختلفة وذوقك مختلف وبالتالي يكون أرك أنسب لك بالذات إذا يهمك الوزن الخفيف ، وشاشة أفضل نسبياً ، وكاميرا جيدة جداً ، رغم أن جودة تصوير الفيديو في وجود ضوء كافي لصالح DHD لأنها تظهر كافة التفاصيل في حين تكون ناعمة زيادة عن اللزوم في أرك فتختفي بعض التفاصيل كما ذكرت بعض المراجعات مثل Engadget.

          كا أن كثير من المقارنات والمراجعات أخي الكريم يفضّلون DHD بشكل عام مثل موقع Cnet و Engadget , TechRadar.

          لا تفهمني غلط ، أنا أحب جداً ماركة سوني وهي خياري الاول في بعض المنتجات مثل الكمبيوترات والكاميرات والتلفزيونات وغيرها. كما كنت أحب منتجات سوني إريكسون في التلفونات حيث كانت كل تلفوناتي من هذه الماركة لمدة 9 أعوام متواصلة حتى بدأت منتجاتها في التدهور ، وحينها تحولت لمنتجات أندرويد من HTC. أتوقع ان تعود سوني أريكسون للسوق بقوة كما كانت وتلفون أرك هو أول خطوة لها في الطريق الصحيح ، فهو تلفون جيد جداً وإن كنت أرى أن مستواه أقل من DHD…

          أخيراً .. لقد كتبت أخي الكريم كلمة “الخ” من ضمن الميزات المتفوقة التي لم تذكرها ، فهل ممكن تذكر البقية التي يتفوق فيها الأرك (غير التي تم ذكرها في الأعلى)؟!!

          تحياتي

          • ياسر الحين تقول الديزاير يتفوق في كل شي تقريبا عدا جودة الكاميرا والشاشة
            يعني انت حددت كل شي عدا هالميزتين وتجي تقول (انا قلت يتفوق في كل شيئ “تقريباً” .. هذا لا يعني في كل شيء!!) ..
            انا بسألك كلمة عدا في هذه الجملة وش تفيد ((رغم أن الديزيار أتش دي يتفوق في كل شيئ تقريباً عدا جودة الكاميرا والشاشة))
            <<>> ابد تراني ماقصد احد D:
            وزن الجهاز انا معك انها مسألة ذوق بس برضه نقطة تحسب للارك نحافة ووزن خفيف ..
            HDMI لما قريت تعليقك عليه ضحكت وتذكرت المثل اللي يقول ( اللي مايطول العنب …)
            وعلى فكرة الارك يحتوي على dlna ” لاتحاول تقلل من قيمة هالنقطة وتبرر اني ماستخدمها دايم ”
            الكاميرا تقول ان الارك افضل عند قلة الضوء ، ترى حتى بالتصوير في الاضاءة ممتاز جدا ورائع ..
            العيب الوحيد في الكاميرا واللي يعتبر من اخطاء سوني الغبية واللي لازم تلاقي خطا غبي باجهزتها ان مافيه زووم ..
            لكن بحكم اني ماحتاج الجهاز للتصوير فالنقطة هذي ماتهمني كثير بعكس المهتمين بالتصوير واللي اكيد بتكون عيب وعيب كبير ، ونتمنى تتصلح في اقرب تحديث ..
            السعر انا بسألك سؤال انت عايش حاليا بالسعودية ؟؟
            ترى ماهو كل الناس تقدر تشتري الاجهزة من برى ..
            الديزاير اتش دي في السعودية يباع الى الان بسعر 2999 ريال والارك يباع بسعر 2399 ريال ..
            والفرق في السعر كبير .. وماعلينا من الاسعار العالمية تجارنا مايلتزمون فيها..
            وزي ماقلت لك ماهو كل واحد يقدر يشتري الجهاز من برى ..
            اندرويد 2.3 : مرة اخرى اقول لك ( اللي مايطول العنب …) هههههه
            لاتنسى حتى x10 سوني وعدت ان الجهاز بيحصل عليه بعد ، والارك والنيو والبلاي والبرو رح يحصلون على 2.4
            التعريب : اقصد ان سوني اريكسون لو تشتري اجهزتها من أي مكان تلاقي فيها عربي ، بعكس الاتش تي سي لازم تنتظرهم لين ينزلون لك الجهاز عربي ..
            بالنسبة لجودة الصناعة على كيفك تحكم انها لصالح الديزاير ؟؟
            بالعكس اصلا دايم اجهزة سوني معروفة جودة صناعتها والارك معي وخامته ممتازة جدا ..
            الواجهة نعم السينس افضل لكن حتى سوني واجهتها ليست بالسيئة ..
            الروم لصالح الديزاير ومع ذلك 512 كافية جدا
            الذاكرة الداخلية لصالح الديزاير
            سرعة 3G في الرفع والتنزيل لصالح الديزاير وايضا تعتمد على الشبكة ..
            سرعة gprs نفس السرعة للجهازين وتعتمد طبعا على حالة الشبكة والضغط عليها ، edge لصالح الديزاير
            السلاسة والنعومة : اخليك لين تمسك الارك وتجربه وتشوف السلاسة والنعومة كيف ..
            لاني مدري كيف حكمت ان الديزاير افضل ، والا كذا من راسك تتوقع انها افضل ..
            زاوية الرؤية للديزاير
            اداء متصفح الانترنت : مرة اخرى اقول لك ليه حكمت ان الديزاير افضل ، متصفح الانترنت سلس ومافيه أي مشاكل ..
            اضاءة الازرار لصالح الديزاير ..
            ثبات النظام : الارك سريع ومافيه أي مشكلة بالنظام ليه حكمت ان الديزاير افضل ؟

            انا مادري ليه انت متحيز مرة للديزاير وتحط احكام من عندك وانت لسى مامسكت الجهاز ؟؟ ليه عشان الديزاير جهازك مثلا ؟؟
            يعني مميزات موجودة بالارك وتخليها ماهي مهمة ومانستخدمها كثير ووعدونا الشركة فيها …
            واذا ميزة صغيرة للديزاير تخلي الجهاز اطلق من الارك ..
            لا وتحدد ان الديزاير يتفوق بكل شي عدا الشاشة و”نسبيا” بعد والكاميرا ..
            ولا والفيديو حكمت ماشاء الله عليك على طول ان الديزاير افضل في وجود الضوء وانها تظهر التفاصيل بعكس الارك ، طيب ماشي نقول كلامك صحيح ونمشيها لك ان الديزاير افضل ، افرض انك تصور في مكان اضائته خفيفة وش بتحس لما واحد جنبك يصور بالارك وواضح ؟؟
            ليه ماكبرت هالعيب ؟؟
            انا سبق وذكرت ان عيب الكاميرا في الارك ان مافيها زوم فقط ..
            وعيوب الارك من استخدامي له هي انه مايدعم نقل التطبيقات الى الذاكرة الخارجية الا اذا حولت اللغة الى انجليزي..
            ومافيه زوم ..
            الميكرفون خلف الجهاز ..
            حرارة بسيطة خلف الجهاز مع الاستخدام المكثف وهي ناتجة عن عمل المعالج ضررها بس انها تخلص الشحن ..
            فترة تشغيل الجهاز تاخذ حول الدقيقة وعشر ثواني ..

            وان شاء الله بعض هالعيوب تتصلح من خلال التحديثات ..
            اتمنى انك اقتنعت وغيرت نظرتك للارك ..
            واتمنى ايضا انك تتكلم بحيادية بعيدا عن التعصب لاي شركة ..
            لاني اشوفك متعصب لشركة htc
            بالتوفيق لك ، وتتهنى بديزايرك ..

            • جزء من ردي لااعلم لماذا حذف ، عموما كنت اتكلم عن جزئية البطارية وخلك من المقارنات علينا بالتجربة ، اللي اعرفهم ويمتلكون الديزاير اتش دي تكمل عندهم البطارية 12-14 ساعة عكس الارك اللي يكمل معي يوم بالراحة، يكفيك بس الارك انه من النوع Li-po وهي افضل في الاحتفاظ بالشحن من Li-Ion الموجودة بالديزاير ناهيك عن سعة كل بطارية ..
              بالنسبة للصوت نعم ممتاز في الارك ولكن فيه حاجة بالنسبة لي اشوفها عيب وهي فتحة الصوت موجودة في الجهة الخلفية للجهاز ..
              بحيث انك اذا جيت تنام وحطيت المنبه لاتنسى تقلب الجهاز وهذا انا اعتبره عيب ..
              التصميم انت امسك الارك بيدك وشوفه على الطبيعة وتحس انك ماسك تحفة فنية بيدك ، بصراحة افضل تصميم جوال شفته
              وياليت بعض الشركات اللي عندها جهاز جبار تتعلم من تصاميم سوني وتخلي عنها تقليد التفاحة المقضومة

              • هدي اعصابك اخويا زيزو

                والله الجهازين كلها حلوة ورائعه وطبعا لن ولن يكون هناك الجهاز الكامل

                والموضوع الان يرجع للذوق 🙂

                اتمنى ماازعجتك مداخلتي ^___^

                • صدقت .. للذوق و بحسب الميزات التي يفضلها الشخص …..
                  وكما تفضلت .. لم ولن يكون هناك شيء من صنع البشر كامل ، لأن الكمال لله وحده …..

              • همم .. أولاً تصحيح لمعلوماتك حول البطاريات:
                بطاريات ليثيوم بوليمير ليست تقنية جديدة ، وليست أفضل من بطاريات ليثيوم آيون في الاحتفاظ بالشحن ، وإلا لكانت كل الشركات تستخدمها اليوم ، إنما لكل تقنية ميزاتها وعيوبها؟!! على السريع جداً.. لأن بطاريات ليثيوم بوليمير تستخدم مواد كيماوية ناشفة (ليثيوم آيون تستخدم مواد سائلة) ، فإن ميزاتها الأساسية هي وزن أخف ، وحجم أصغر ، وطواعية أفضل للتشكيل ، ولكن ذلك يأتي على حساب تكلفة تصنيع أكبر من ليثيوم آيون وهذا السر أن معظم الشركات لا تستخدمها في تلفوناتها .. بسبب التكلفة العالية!!

                أما فيما يخص عمر البطاريات في التقنياتان فهما متساويتان في الأجهزة المحمولة الصغيرة مثل التلفونات ، اما في الأجهزة الأكبر والتي تتطلب قدرة وتيار أكبر مثل الكمبيوترات المحمولة ، فتقنية ليثيوم بوليمير غير مناسبة بتاتاً ، وتقنية ليثيوم آيون هي الخيار الأول.

                عموماً .. ليس هنا المجال لعمل مقارنة كاملة بين ميزات وعيوب التقنيتين ، إنما نتحدث هنا عن عمر البطاريات في DHD وفي أرك. كما تشير المواصفات الرسمية والغير رسمية لكلا الجهازين ، فان DHD يتفوق كثيراً رغم أن سعة بطارية أرك أكبر!!!(فضلاً أنظر لردي حول الموضوع في الأعلى)

                أما حول مقارنتك مع بطارية أصحابك فهي غير منصفة!! علشان تكون المقارنة عادلة في العالم الحقيقي ، يجب أن تكون المقارنة من قبل نفس المستخدم لكلا الجهازين وبنفس مستوى وعادة الإستخدام ، ويكون المستخدم متأكداً بأن نفس الميزات والخاصيات في كلا الجاهيزن إما شغالة أو غير شغالة ، أو متساوية (مثل درجة إضائة الشاشة) ، وإلا فأن النتيجة ستكون متباينة جداً وغيرعادلة ، ولهذا هناك أشخاص يملكون DHD ومتوسط عمر بطاريتهم هو 10 ساعات ، وهناك أشخاص آخرين مثلي ، يكون متوسط عمر بطاريتهم 24 ساعة ، وهناك أيضاً أشخاص يصل عمر بطاريتهم لأكثر من 40 ساعة ، وبعظهم لأقل من 7 ساعات!!!! أرجو أن تكون فهمت المقصد.

                أما حول تصميم أرك ، فانا أتفق معك وأرى تصميمه تحفة فنية رائعة مثل كثير من تصميمات سوني .. تصميم أرك فعلاً رائع ولكني أفضل قليلاً تصميم DHD او HTC Sensation الجديد لأني اراهما تصاميم رسمية أكثر وتناسب الاشخاص كبيري السن .. العملية ذوقية تماماً.

                كنت على وشك شرائه ولكني فضلت التريث قليلاً لعدة أسباب ومنها أنه سأدع إبني الكبير يختار بينه وبين Desire S في الصيف إن شاء الله …

                تحياتي ..

              • أخي زيزو و mj .. حياكم الله ..

                ياريت تعملوا ذلك الاختبار السريع لأداء أجهزتكم لمقارنتها مع جهازي ولكم جزيل الشكر ….

            • عزيزي زيزو حياكم الله …

              وكأنك لم تقراء ردي جيداً .. أقرأئه من جديد وسترى أن أوضحت تلك النقطة عندما قلت:

              “النتيجة من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي أن DHD يتفوق في كل شيء “تقريبا” عدا الشاشة نسبياً ، والكاميرا”.

              حط 20 خط تحت الكلام “””من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي””” ..

              دعنا نتطرق نقطة نقطة لما تفضلت به:

              1- الوزن: انا لا أعتبر ذلك نقطة تحسب لجهاز أرك لأنها مسألة ذوقية وتذكر أني قلت “”..ربما تكون أولياوتك مختلفة وذوقك مختلف وبالتالي يكون أرك أنسب لك..””. وهذ يعني أنها نقطة إيجابية للارك من وجهة نظرك ، ومن وجهة نظر من يحبون الوزن الخفيف.

              2- HDMI .. حبيبي انا حسبتها نقطة لصالح الأرك رغم انها لا تهمني كثيراً .. فأنا أستخدمت الميزة الأفضل والأسهل منها DLNA حوالي مرتين أو ثلاث منذ أمتلكت DHD ولم أعد أستخدمها. أنا عزيزي عندما أقلل من اهمية ميزة معينة ، يكون ذلك “””من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي””” وليس من باب “اللي ما يطول العنب .. يقول عنه حامض”.

              3- الكامير: عزيزي ميزة السينسور Exmor R تظهر اهميتها عند قلة الضوء فقط ، عدا ذلك جودة التصوير في الإضاء الكافية مساوي لغيرها من التلفونات مثل DHD. ومع ذلك انا لم اقلل من هذه الميزة واعتبرتها لصالح أرك.

              4- السعر: عزيزي السعر الرسمي من الوكيل في بلدي اليمن هو حوالي 660$ رغم أنه يباع في السوق اليمني بحوالي 550$. أما أن يكون وكيلكم رافع السعر(ربما بسبب كثرة الطلب عليه) فهذه مشكلة تخص السوق السعودية لا السوق العربية وبالتالي لا أعتبرها نقطة لصالح الأرك.

              5- أندرويد 2.3: انا وضحت أن الفروق بينها وبين 2.2 سطحية ، بجانب ما تؤكده كل المقالات والمقارنات ، فأنا مجرب نسخة 2.3 شخصياً ولم أرى فروقات تستحق “””من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي”””. النسخة التي تستحق فعلاً هي 2.4. ورغم ذلك ، لم أقلل من هذه النقطة وأعتبرتها نقطة لصالح أرك مؤقتاً.

              6- التعريب: هي نقطة لصالح أرك مؤقتاً ، فعند توفر نسخة 2.4 من أندرويد سيكون التعريب عالمياً لكل الأجهزة.

              7- جودة الصناعة: لا حبيبي .. ليس على كيفي أحكم انها لصالح الديزاير!! يبدو أنك لا تملك DHD وبالتالي لن تستطيع معرفة وتقدير جودة صناعة هذا الهاتف ، فهو مصنوع من سبيكة ألمونيوم واحدة وبالتالي لا يمكن مقارنة جودته مع الآرك المصنوع من البلاستيك. أقراء التقارير والمقارنات وستفهم وجهة نظري. أيضاً ، عندما أقول أن هذه النقطة لصالح DHD لا يعني هذا الكلام أن جودة صناعة أرك سيئة ، بل يعني أن DHD ذو جودة صناعية أفضل. وصحيح أن جودة صناعة تلفونات سوني أريكسون ممتازة ولكن ليس في كل تلفوناتها ، فهناك أجهزة أنتجتها الشركة ذات جودة دون المستوى مثل تلفون ساتيو.

              8- الواجهة: أيضاً لم أقل أن واجهة أرك سيئة ، وكلامي يعني أن واجهة سينس أفضل بكثير وبالتالي نقطة لصالح DHD.

              9- الروم: انت تقول “أن الروم لصالح الديزاير ومع ذلك 512 كافية جدا” <<— كلامك هذا جيد وعلى وزن كلامي السابق((..الفروق سطحية جداً بين نسخة 2.2 ونسخة 2.3..)) ولن أقول لك كما قلت أنت "اللي ما يطول العنب .. يقول عنه حامض" رغم أن هذه ميزة مهمة جداً بالنسبة لي.

              10- السلاسة والنعومة: انا حكمت بحسب ما قرأت في عدة إختبارت بأن الأرك واجهته سلسة ولكن DHD أكثر سلاسة. بما أن الأخ mj يملك الجهازين ، فربما يستطيع إخبارنا برأيه في هذه النقطة.

              11- اداء متصفح الانترنت: كمان حكمت كما قرأت في عدة إختبارت وبأن متصفح DHD أفضل من متصفح أرك ويعد أفضل من غيره بشكل عام بالذات في موضوع السلاسة. هذا كلام معروف عزيزي ، ومعروف أن من نقاط ضعف سوني أريكسون هو موضوع السوفت وير كما هو الحال مع سامسونج و LG.

              12- الثبات: أيضاً حكمت كما قرأت في عدة إختبارت ..

              13- الفيديو: أفضل في DHD في وجود ضؤ كافي لأن الصورة في أرك ناعمة زيادة عن اللزوم Too Soft وبالتالي التفاصيل الدقيقة لا تظهر. طبعاً الكلام هذا بحسب التقارير والمقارنات وليس من عندي وعلى كيفي يا عزيزي.

              انت تتحدث من خلال خبرتك بالأرك فقط وليس لديك خبرة في DHD والعكس صحيح بالنسبة لي ، ولكن على الاقل انا اتحدث وأحكم على الارك من خلال التقارير والمقارنات التي قرأتها وليس على كيفي!! وبعدين من قال لك أن نظرتي أساساً سيئة عن الارك حتى أغير نظرتي عنه؟!! حبيبي انا معجب جداً بالارك ومعجب جداً بتصميمه ، ولكني اراه """من وجهة نظري وبحسب أولياواتي وذوقي""" أقل من DHD فأرجوك لا تفهمني غلط ..

              وصحيح أنه يمكن تصليح بعض عيوب أرك عبر تحديث السوفتوير كما هو الحال مع كل التلفونات ، ولكن لا يمكنهم إصلاح العتاد Hardware مثل سعة الروم ، واضاءة الازرار في الظلام (والتي أعتبرها عيب كبير جداً)!!

              قد تراني متعصب وغير محايد ، وانا لا أرى ذلك في نفسي ، فانا عندما أعبر عن إعجابي الشديد بجهاز أستخدمه وأحترمه وأنصح به دائماً ، قد يفهم البعض من هذا أنه تعصب وهو ليس كذلك …

              وأخيراً .. طلبت سابقاً منك ومن الأخ إم جي تحميل برنامج كوادرانت لقياس أداء الجهاز ومقارنته مع DHD ولم تفعل ذلك!!1 لا تخف .. فأنا لا أستبعد أن يتفوق الأرك لسبب بسيط جداً ، وهو أنه يحتوي على نسخة أحدث من نظام أندرويد .. فلماذا لا تفعل ذلك الإختبار البسيط؟!!! لن يأخد من وقتك أكثر من 5 دقائق من تحميله من السوق ، تشغيل الإختبار ، وأظهار النتيجة.

              مرة أخرى .. أحب التأكيد بأني لا أحكم على كيفي ، بل من خلال قرائة التجارب في المواقع المحترمة مثل Cnet و Engadget. أنصحك بقرائة تقييم الجهازين في هذه الروابط:

              سوني أريكسون أرك:

              http://reviews.cnet.co.uk/mobile-phones/sony-ericsson-xperia-arc-review-50002090/

              http://www.engadget.com/2011/03/30/sony-ericsson-xperia-arc-review/

              http://www.trustedreviews.com/sony-ericsson-xperia-arc_Mobile-Phone_review

              http://www.pcworld.idg.com.au/review/mobile_phones/sony-ericsson/xperia_arc/372840

              HTC Desire HD:

              http://reviews.cnet.co.uk/mobile-phones/htc-desire-hd-review-50000752/

              http://www.engadget.com/2010/10/27/htc-desire-hd-review/

              http://www.trustedreviews.com/HTC-Desire-HD_Mobile-Phone_review

              http://www.pcworld.idg.com.au/review/mobile_phones/htc/desire_hd/360896

              تحياتي ..

  • اش الهباله هذه
    مو استنا شويه وأخذلي Galaxy s2
    بس شكرا ع المعلومه

  • اقتباس :
    ( كما يتضمن العرض أيضاً ملحقات جميلة وهامة مثل حافظة من الجلد وشاحن للسيارة وواقي للشاشة ووصلة HDMI.)
    =====
    هذا العرض ليس من شركة الاتصالات بل شركة سوني اريكسون تضع هذه الملحقات في علبة الجهاز و ستحصل عليها سواءً اشتريته عبر شركة الاتصالات المذكورة أو من أي مكان آخر .

    • اخي هذا العرض موجود في عالم سوني اللي أخذه pre-order فقط اما اللي بيشتريه بعدين ما بيحصل الأكسسوارات كامله
      طبعا انا اشتريت الجهاز pre-order وهم اللي قالوا لي هالكلام

      • انا شريت الجهاز من السوق والملحقات كاملة شاحن سيارة + واقي للشاشة + الحافظة وهي جميعها موجودة في العلبة

    • فعلا ..
      وانصدمت لما اكتشفت الموضوع ..
      للاسف طبعا ..

      جهاز حلو .. بس ردت اسال عندكم مشكلة مع اللون اللابيض بالقوائم ؟؟

      وبالنسبة للسعر حلو جدا احنا بهلسعر انحصله بدون شريحة بدون انترنت
      بس مع كل الاكسسريز طبعا ..

  • والله مالي زمان اخد الX10 من الشام وانا طالع الأسبوع الجاية عالرياض فبعتقد انتظر شوي واشتري تابلت زوم أو غالاكسي 8.9 شو رأيكم؟

  • العرض نزل والجهاز غير متوفر في السوق السعودي حتى الأن

    غير دفعاات قليلة تصل للمدن الكبيرة وتقضي بسررعه

    والفضي زاد سعره 100 ريال !!

    • عاد في نظري الاسود الكحلي احلى بكثير ويبرز الازرار السفلية اكثر من الفضي الي يخفيهم.

  • اروع ما انتجته السوني اريكسون
    و اعتبره ايضا من افضل اجهزة اندرويد شكلا ومضمونا

  • برأي عرض رااائع جدا من STC بس الله يعين على الزحمة حقتهم في مكاتب خدمة العملاء .. تأخذ رقم وتستنى حق نص ساعة ..

  • والله بعد اللخبطه (السرقه ) اللي صاارت في الفوااتير _1500_ فااتوره سلاماات ما احب اتعاامل مع شركة الاختلاسااااااات ابدن,,, في المملكه عندكم وكيلين رسميين
    طبعا عالم سوني ليس وكيلا رسميا,انتهى

  • لقد قمت بالسوال عنه في احد فروعهم و قالو لي انه متوفر بالفرع الموجود بمخرج خمسه هذا الكلام بمدينه الرياض طبعا

  • لدي رغبة عارمة في الحصول على الجهاز ولكن الضروف المادية حالياُ لاتساعد Q_Q

  • جهاز رائع جدا انا اشتريته بعد نزوله بيومين وكان انتظاري له شهر كامل من عالم سوني في غرناطه كانت في مواصفات في بالي وحققها هذا الجوال لي من حيث الكامير 8 ميغا والتصوير hd والقوائم الرائعه تجمع الفيسك بوك والتويتر وشكله النحيف والانيق .

  • خخخ لقد غيرت رأيي لن اقتنيه لانني اقتنيت اكسبيريا بلاي في العصر هذا اليوم
    و انا سعيد جدا باقتنائه

    • وأنا أيضاً غيرت رأيي والغيت شراء الجهاز بعدما شاهدت عدة مراجعات ولم تعجبني بعض الاشياء مثل التباطأ Lag في بعض الآحيان!!!

      عموماً أنا مسافر قريباً لدبي والسعودية وأفضل تجربة الجهاز بنفسي حتى أكون مقتعاً قبل شرائه.

      من ناحية أخرى أخي mj يبدو أن جهاز Xperia Play يعاني من التباطأ أكثر من الأرك كما علمت من بعض المقالات والتجارب!! كيف تجده بنفسك مقارنة من الديزار إتش دي؟

      • جميل جدا و استجابته سريعه فهو يختلف بشكل كبير عن الاكسبيريا
        اكس 10 و ايضا يدعم العربي رسميا مع العلم انني اشتريت الجهاز من شخص اشتراه من خارج البلاد وانا اقيم في السعوديه

        • هلا .. كيف تقارن سرعة الإستجابة والسلاسة مع DHD؟
          أيضاً .. كيف تقارن جودة الشاشة مع DHD لأني قرأئت أنها أضعف من شاشة أرك؟

          لا تقارنه مع X10 لأنه تعيس نوعاً ما ، ابني يستخدمة منذ شهور وأعرف مستواه. قارنه فقط مع DHD وشكراً.

        • سيكون من الرائع أخي mj واخي زيزو عمل مقارنة بين أداء جهاز أرك و Play مع Desire HD عبر برنامج Quadrant. نزلوا برنامج Quadrant Standard Edition من الماركت وشوفوا كم نقطة سيعطيكم حول أداء جهازكم.

          جهازي DHD حصل على 1808 نقطة وفي هذا الرابط يظهر الرقم ومقارنه مع تلفونات أخرى …

          ftp://free:[email protected]/DHD_Performance.jpg

          • أخي ياسر تعجبني ثقتك وكلامك عن جوالك

            وبصراحة انا اشهد انو الديزاير اتش دي خطييير جدا وصراحة تمنيت فيه فقط شاشة النيكسس اس او الجالكسي 2

            كان حيكون من وجه نظري ومن وجهة نظرك والكثيرييييييين اعتقد حاجة خرافية 🙂

      • ياسر
        من قال ان الجهاز فيه لاق ؟؟
        يمكن انت شفت مقطع لنسخة تجريبية ..
        بس النسخة النهائية تمام ومافيها اي لاق ..
        الجهاز عندي وانا مجربه ويكفيك الشاشة بس ..
        وايضا اللي كانوا يقولون الذاكرة الداخلية مشكلة ، الجهاز محمل فيه اكثر من 70 تطبيق ولازال في الذاكرة فوق 130 ميجا فاضية ، هذا وانا ماسويت روت للجهاز ونقلت البرامج للذاكرة الخارجية يعني لو اسويه بانقل حتى ملفات النظام ..
        باختصار الجهاز ممتاز جدا جدا واصلا بالكاد تلاقيه بضمان الوكيل عالم سوني ..
        يكفيك اول دفعه نزلت السوق ماكملت 3 ايام الا وهي قاضية وتلاقيها في المحلات الصغيرة بزيادة 200 الى 300 ريال

        • حياكم الله ..

          رأيت عدة مقاطع في اليوتيوب تظهر ذلك ، ولكن لم أنتبه إن كانت نسخ تجريبية لذلك أغلب الظن أنك على حق!!

          من ناحية ثانية ، لا تحتاج لعمل روت لنقل البرامج للذاكرة الخارجية .. هذه الميزة متوفرة في النسخة 2.2 من أندرويد كما أتذكر…

          وأخيراً .. حتى وإن أستطعت ، لا أنصحك بنقل ملفات النظام للذاكرة خارجية ..

  • بصراحة الجهاز جدا جميل ومواصفاته مقبولة وانا باذن الله هاشتريه غدا ولاكن لي بع

  • اعتذر نزل التعليق السابق ناقص

    ولاكن هل هذا الجهاز من الممكن ان يتطور الى تحديث أندرويد 2.3.4

  • كان عندي جالكسي اس فالسابق و انتقلت لهاذا الجهاز
    و كان السبب لبعدي عن الجلكسي هو التعليق و البطاء و اللاق

    لكن مع الارك بصراحه حسيت بالفرق الكبير بين الثنين

    الارك استجابته سرييييييييعه جدا جدا و ما علق ولا مره و تشغيل البرامج بلمح البصر مب مثل الجلكسي الي كان يعلق شوي

    انا فعلا سعيد اني تخلصت من الجلكسي و اخذت الارك

    مع ان الجميع نصحوني بانتظار جلكسي 2 لكن انا ما احتاج مواصفات اكثر من الي فالارك

    و ما ابغي ارجع لتجربة السامسونج

    و ثالث شي انا من المعجبين بهواتف سوني اركسون من 7 سنوات و انا استخدم سوني اركسون

  • للاسف الشديد حتى هذا التاريخ لم توفره الاتصالات في اشتراكات المدينة المنورة وهذا اعتبره خطا كبير ان تنشر الاعلان قبل نزول الجهاز عندها
    ذهبت لجميع اماكن الاشتراكات وسالتها عن وقت نزول الجهاز لديه والكل اجاب بكلمة لا نعلم متى !!

  • هل خبر ان النسخه 2.4 تدعم اللغه العربيه بشكل عالمي مثل الايفون على سبيل المثال وهل هذا اكيد ؟؟ اذا كان اكيد ساطلب جهاز اتش تي سي Sensation الان انتظر تاكيد الخبر من الصحاب الخبره

  • شكرا لكم جميعا … انا شريت امس جهاز سوني اركسون اكسبيريا ارك اس

    واليوم جلست ع البلوتوث وصارت الشاشه سودا لحالها
    كيف اصلحه… ساعدوني ضروري

    شاكره لكم