أول هاتف من سلسلة Android One متوفر الآن للبيع بسعر 115 دولار

spice-android-one

رغم أن غوغل تستعد لعقد مؤتمر صحفي بعد غد تُعلن فيه عن أولى هواتفها الرخيصة من سلسلة Android One، إلا أن متجر FlipKart الهندي بدأ بالفعل ببيع هاتف Spice Android One Dream UNO Mi-498، وهو من تصنيع واحدة من الشركات التي تعاقدت غوغل معها لصناعة هواتف Android One وهي شركة Spice الهندية.

الهاتف كما هو متوقع مطروح بسعر رخيص جدًا للبيع في الهند بسعر 6,999 روبية، أي ما يعادل حوالي 115 دولار أمريكي.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 480×854 بيكسل ومعالج رباعي النواة من MediaTek بتردد 1.3 غيغاهرتز، مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 1700 ميلي أمبير و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية مع دعم بطاقات microSD.

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويدعم شريحتي اتصال ويعمل بنسخة أندرويد 4.4.4 الأخيرة. وميزة هواتف Android One أنها تحصل على تحديثات أندرويد الجديدة بسرعة من غوغل لدى توفرها.

وكانت غوغل قد أعلنت عن سلسلة Android One في مؤتمر Google I/O 2014 الماضي وتسعى من خلال هذه الأجهزة إلى استهداف أسواق الدول النامية من خلال التعاقد مع شركات متخصصة بصناعة الأجهزة منخفضة المواصفات، وسبتدأ غوغل طرح أجهزتها في الهند لكنها قالت أنها تخطط لطرحها في المزيد من الدول لاحقًا.

بما أن حصة الهواتف الذكية منخفضة جدًا في الدول النامية بسبب ارتفاع أسعارها، أو سوء جودة الأجهزة الرخيصة منها، نعتقد بأن سياسة غوغل في نشر أجهزتها ذات النوعية الجيدة نسبةً للسعر وبنسخة أندرويد الصافية، هي سياسة ذكية قد تُضاعف من حصة أندرويد السوقية حول العالم.

ننتظر مؤتمر غوغل في 15 أيلول/سبتمبر لمعرفة المزيد.

[AndroidOS.in]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 10 ضع تعليقك

wared يقول:

ما هو نوع الشاشة؟

Mo يقول:

شكلو اتحزف المنتج
انا في الهند والموقع ما منزل فيه الجهاز

salem يقول:

سرعة المعالج والذاكرة نفس الايفون 6 مع تفوق بسيط للايفون في الكاميرا والشاشة…☺

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *