أردرويد

تطبيق حاذر!

تم اليوم إطلاق تطبيق أندرويد آخر بأيد عربية وهو تطبيق “حاذر Speedy! Watch Out”. التطبيق من برمجة وائل العلواني. وتم الإطلاق برعاية شركة موبايلي في السعودية وذلك ضمن مبادرتها الخاصة بدعم المطورين العرب على كافة منصات الجوالات.

قد بحذر، وعندما تسرع، سيقوم “حاذر” بتنبيهك بأن حد السرعة لهذا الشارع قد تم تجاوزه.

بناء على ماضيك في القيادة في شارع محدد، سيقوم التطبيق بتنبيهك بمدى احتمالية حصولك على مخالفة سرعة. قم بتحديث قاعدة بيانات “حاذر” لإضافة المزيد من الشوارع (تحديثك يتم مشاركته مع جميع مستخدمي التطبيق). كما يمكنك تأكيد حد السرعة القصوى لشارع ما، إضافتها، الإبلاغ عن كونها خاطئة، ويمكنك أيضا إضافة الأسماء العربية للشوارع ومساعدتنا.

التطبيق يدعم العربية في جميع الواجهات (اضغط زر القائمة في الواجهة الرئيسية).

يستخدم “حاذر” تقنية الجي بي اس والانترنت لتحديد مكان سيارتك في الوقت الفعلي Real-Time، وجلب خريطة الشارع. يقوم التطبيق بتسجيل سرعاتك في الشوارع التي زرتها ومعالجتها لتنبيهك مستقبلا عن احتمال حصولك على مخالفة سرعة في الشارع الذي تقود فيه.

التطبيق يدعم مدينة الرياض فقط من ناحية تزويدك بحد السرعة المقترن بالشارع الذي تقود فيه (في حال تواجده في قاعدة البيانات). يمكنكم مساعدتنا بإضافة المعلومات وتأكيدها.

سنقوم بإضافة المزيد من المدن في المستقبل. ولمن هم خارج الرياض، سيعمل التطبيق، وسيعرض أسماء الشوارع، ولكن حد السرعة هو ٧٠ دائما.

يدعم “حاذر” نسخ الأندرويد ابتداء من ١.٥

ننوي عمل الكثير من التحديثات على التطبيقين، لذلك لا تبخلوا علينا بمقترحاتكم وأفكاركم. للتواصل معنا، الرجاء إرسال ايميل الى: [email protected]

التطبيق في سوق أندرويد.

تحديث: يمكنكم تحميل التطبيق مباشرة من هنا.

وائل العلواني

وائل العلواني.. مدون سوري ومطور تطبيقات أندرويد.. مهتم بالتقنية وآخر تطوراتها.. يعمل في شركة خاصة في مجال تقصي الأعمال BI وتعدين البيانات Data Mining

21 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • فكرة البرنامج جدا رائعه لكن اتمنى الاهتمام بتنسيق واجهات البرنامج أكثر

  • يعطيك الف عافية ياوائل على البرنامج الرائع والى الامام

    كفوا ياعرب شدوا الهمة هذا اللي نبيه ننافس الاجانب

  • جميل جداً واقترح اضافه ميزه جميله ممكن تكون الأولى من نوعها وهي خدمة تاكسي …. ببساطه كل واحد يكون له حساب ع البرنامج ويكون التسجيل بنوعين كصاحب تاكسي او زبون …. طبعا اي شخص مثلا يبغا تاكسي يضغط زر بيخليه متاح ع الخريطه ويشوفوه اصحاب التاكسي ….. وكمان يتجنبوا الاماكن اللي فيها سيارات اجره كثير او بيروحوا ع اماكن فيها زبائن اكثر …. هذي مجرد فكره خطرت في بالي بس ما ادري اذا راح تكون فعاله ولها قيمه او لا !!!!

  • سأحمله من أجل الدعم فقط فأنا لست من سكان الرياض و لا من المهتمين بهكذا برامج.
    أتمنى ان يكون بداية الابداع.

  • السلام عليكم ..الصراحة فكرة حلوة وانا ممكن اساعد في المجال التقني .. بحسب خبرتي كمهندس برمجيات في شركة يابانية تعمل في مجال الجي اي اس و LBS(location based services) …نحن الأن نعمل نظام ملاحة navigation system لليابان على نظام الإندرويد … فممكن انقل بعض الفكر الموجوده لدينا ..لخدمة الوطن العربي

  • ما شاء الله … تطبيق رائع .. ويسهل موضوع المخالفات ..
    اجمل التحية اليك يا اخ وائل على هذا التطبيق الرائع وان شاء الله الى الامام دوما في التميز

    • الاختيار الثالث في الواجهة الرئيسية يمكنك من الاستفسار عن وجود مخالفات ساهر عبر ارسال رسالة قصيرة لرقم موبايلي..
      تحياتي 🙂

  • شي جميل وبالتوفيق.. على أمل بناء برامج عربية أخرى وشكرا.

  • فكرته البرنامج رائعة جدا أهنئك عليها،
    لكن ألا يمكن توفير خريطة الرياض للتحميل مع البرنامج ولو بشكل غير مجاني لتجنب كلفة الإتصال بالإنترنت؟،
    وممكن تكون مشاركة السرعات مع الآخرين في وقت لاحق حين الإتصال بشبكة واي فاي إن أردت بقاء هذه الميزة التطبيق،
    آمر آخر هل عمل التطبيق في الخلفية طوال الوقت؟ أما أحتاج إلى تشغيله في كل مرة

    • أهلا أخي أحمد..
      المشكلة أن هذا النوع من الخرائط حجمه كبير.. وفي العادة من الصعب أن تطلب من المستخدم أن يحمل الخرائط عند تنصيب التطبيق. خرائط الرياض تتراوح بين ٢٠٠-٣٠٠ ميجابايت في حال استخدمت خرائط غوغل، وحوالي ٤٠-٥٠ ميجابايت في حال استخدمت خرائط أخرى، ولكن يلزم الحصول على رخصة لاستخدامها.

      التطبيق أهميته تكمن في عرض احتمالية حصولك على مخالفة سرعة في الشارع الحالي، لذلك من الصعب أن يعمل في الخلفية. نفكر بتفكيك التطبيق الى خواص متعددة يقوم المستخدم بتفعيل ما يرغب وتعطيل الباقي.

      أشكرك على تعليقك..
      تحياتي

      • يعطك العافية مهندس وائل..
        بأبدأ من آخر كلامك أنت بتفكيك التطبيق تتيح للمستخدم ينزل الخريطة إذا رغب فقط،
        وحتى ولو كان المستخدم لا يملك حق الإختيار أو لا يملك الخبرة الكافية لعدم تنزيل الخريطة في حال لم يكن يرغب،
        فالحجم ليس كبيرا فالهواتف الجديدة الآن تأتي بذاكرة 8 قيقا بحد أدنى ، ثم يوجد الكثير من برامج الملاحة التي التي تعمل offline مثل iGO My way
        و ndrive وغيرها ، ثم إن الفائدة من تحميلها كبيرة وتعطي ميزة للتطبيق كبيرة هذا واحد،
        الشيء الثاني بخصوص العمل في الخلفية: فبرنامجك أتصور بوضعه الحالي في النهاية مجرد يعطيني حد السرعة النظامية في الشارع إلي أنا فيه ، لكن إذا شغلته في الخلفية ولو بتقنين (كأن تجعله يعمل في الخلفية لمدة 12 ساعة فقط عند كل تشغيل جديد للتطبيق) فأنت بذلك تضيف الميزة المهمة إلي هي إني مرات أكون ساهي (سارح) في شارع معين (وناسي أشغل التطبيق في هذاك المشوار) فإن البرنامج راح ينبهني ويكفيني المخالفة..
        أرجو أن ما أريده قد وصل || تحياتي لك أستاذي الكريم

  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا لسه من المبتدئين فى برمجه الاندرويد وجربت استخدم نظام الGPSوانا من مصر فازاى استخدمه فى تطبيقى ولا مش مسموح بها فى مصر
    وهل ينفع انى استخدم ملف.APK جاهز وادخله فى الاكلبس ارجو الرد فى اسرع وقت شكراااااا

%d bloggers like this: