أردرويد

سوني تكشف عن نسخة غوغل بلاي من الهاتف اللوحي Z Ultra

Z Ultra GPE

بشكلٍ مفاجئ، كشفت شركة سوني قبل قليل عن نسخة جديدة من هاتفها اللوحي Z Ultra، وهي نسخة غوغل بلاي التي تعمل بواجهات أندرويد الصافية كما هو الحال مع نسخة Galaxy S4 و HTC One.

النسخة الجديدة من هاتف Z Ultra (الاسم بدون العلامة التجارية Xperia) متوفرة على متجر غوغل بلاي وهي متاحة للشراء بشكلٍ مباشر عن طريق المتجر مقابل 649 دولار أمريكي للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم شحنها خلال يومي عمل فقط.

هذا هو الجهاز الأول من سوني الذي يجلب واجهات أندرويد الصافية، وسبقتها شركتي سامسونج و HTC، وانضمت إليها شركة LG اليوم لتطرح حاسبها اللوحي G Pad 8.3 بنسخة غوغل بلاي (Google Play edition).

Sony_Z_Ultra_Google_Play_edition-620x384

الهاتف الجديد يقدم نفس المواصفات الموجودة بنسخته الأولى، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 800 من شركة كوالكوم بتردد 2.2 غيغاهرتز ومعالج الرسوميات Adreno 330 وذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت، ويمتلك 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، كما أنه يدعم زيادة المساحة عبر بطاقات microSD.

ويملك الهاتف شاشة بقياس 6.4 إنش وبدقة الوضوح الكامل 1080p، كما يحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويزن 212 غرام، وهو يعمل بنسخة أندرويد الأخيرة 4.4 (كيت كات) ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE بترددات عديدة، وبالطبع فالهاتف مضاد للماء والغبار مثل النسخة الأولى منه.

Z Utra GPE 2

ما رأيك بهذه الخطوة المفاجئة من سوني؟ هل تعتقد أن الحصول على هاتف Z Ultra بواجهات أندرويد الصافية من متجر غوغل بلاي سيكون خيارًا مناسبًا بالنسبة لك؟ أخبرنا رأيك ضمن التعليقات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=Q9heYQxZ-1g[/youtube] [Sony]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هي النسخة احلى ..

    بحس النظام الخام أحسن من النظام تبع الشركات > الإضافات فيه بتخليك تحس أن الجهاز صار تقيل وبطيء

  • والله يااخى انى رجعت لنوت 2 بعد النكسوس 4 لقبح الروم تبع قوقل فيه

    وكل رومات القوقل الاصليه تحس نفسك انك تتفرج على تلفزيون ابيض واسود

    رجعت الحياة من جديد مع النوت 2 ولا احلى من رومات سامسونج مفعمه بكل شىء

  • اني اريوان حلمي يصبح حقيقة لأن امتلاك هاتف بجودة عالية جدا مثل هواتف سوني و ولكن بواجة أندرويد الصافية هي المعادلة الصعبة التي كانت من المستبعد ان نراها على هيئتها العاديه و عي XPERIA NEXUS لان خامات سوني أسعارها عالية جدا
    لن اتردد في ترشيحه لمن يسألني و سأضعه في الخطه.

  • اخ انس سؤال لو سمحت خارج الموضوع
    مانوع الخط المستخدم في موقعكم وشكرا .

%d bloggers like this: