تسرب صور ومواصفات هاتف Xperia Z1 Mini

sony-xperia-z1-mini

كانت سوني قد أعلنت عن هاتفها الجديد والتألق Xperia Z1 قبل حوالي الأسبوع، وذلك ضمن حدثها الخاص الذي أقامته ضمن فعاليات معرض IFA 2013 المقام في العاصمة الألمانية برلين. وقبل أن تكشف الشركة عن الهاتف شاهدنا الكثير من الشائعات، وكان من بينها شائعات تتحدث عن نسخة مصغّرة من هذا الجهاز تُقدم بعض المواصفات المختلفة وحجمًا أصغر من النسخة الرئيسية التي كشفت عنها الشركة بالفعل.

واليوم أظهرت التسريبات صورة لهاتفي Xperia Z1 بلونهما الأسود والأرجواني، وبجانبهما هاتف يماثلهما من حيث الشكل إلا أنه أصغر قليلًا ويظهر بلونه الأرجواني، ويُعتقد أنه الأخ الأصغر للهاتف الكبير.

وحسب ما يبدو من الصورة فإن الهاتف يحافظ على شكله الأصلي، حيث يقدم الخلفية الزجاجية مع عدسة الكاميرا نفسها والحواف الجانبية للهاتف، وكل العلامات المميزة إلا أنها بقياس أصغر. وأضافت التسريبات بأن الهاتف سيقدم نفس المعالج الموجود بالأخ الأكبر وهو Snapdragon 800، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 2 غيغابايت مع الكاميرا المتميزة بدقة 20.7 ميغابيكسل.

وستكون الاختلافات ما بين النسختين حسب التسريبات بقياس الشاشة بالتأكيد، والذي يُقال أنه سيكون 4.3 إنش وبدقة 720p مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 8 غيغابايت، بدلًا من دقة 1080p وذاكرة تخزين داخلية 16 غيغابايت الموجودة في الأخ الأكبر.

وتُشير التسريبات كذلك بأن موعد الكشف عن النسخة الصغيرة Xperia Z1 Mini سيكون خلال معرض CES 2014، أي أنه علينا الانتظار حتى الربع الأول من العام القادم، على أمل أن نشاهد المزيد من التسريبات والتأكيدات عن هذا الهاتف قريبًا.

xperia-z1-mini-front-panel-leak-1

هذا وقد أظهرت تسريبات أخرى صورة أخرى يُقال أنها للنسخة الصغيرة من الهاتف، والتي لا تقدم الكثير من التفاصيل الواضحة كونها صورة مصممة على برامج التصميم وليس من الضروري أن تكون صحيحة.

وتقول التقارير إلى أن Xperia Z1 Mini قد يكون أول هاتف ذكي بنظام أندرويد يقدم مواصفات عالية وهو عبارة عن نسخة مصغّرة لهاتف آخر، إلا أن كل ذلك ما زال مجرد إشاعات كون سوني لم تؤكد أي معلومة من ذلك.

[Android Central] [Android Authority]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 11 ضع تعليقك

ziad يقول:

أرجوكم أردرويد إذا لم تغادروا برلين الذي بها مؤتمر IFA أرجوا مراجعة سريعة لتابلت Asus Memo Pad 8 أرجوكم.

للأسف أسوس لم تعرض أجهزتها داخل قاعات المعرض، ولذلك لم نتمكن من عمل نظرات سريعة لأجهزتها الجديدة.

Eslam Hassan يقول:

اعتقد ان الصورة تركيب لان Z
1 mini يظهر في الصورة نحيف جدا مقارنة ب Z1

YASSIN يقول:

كلامك صحيح و الدليل ظل الهاتفين Z1 يختلف عن ظل الهاتف الصغير و أكيد أنها لعبة مركبة.

yasso يقول:

من أسوأ الاجهزة التي قمت بشرائها جهاز سوني تجربتي مع السوني زي الترا جدا فاشل وخاصة ميزة القلم و الكتابة…. بعيد كل البعد عن الجالاكسي نوت 2 و الجالاكسي نوت3 برنامج الspen قمة الادائ و ما يزعجني بالسوني بالنسبة لوحة المفاتيح اللعربية انها لا تحوي حرف الالف المقصورة و لا يوجد همزة…. فاشل السوني ناهيك عن عمر البطارية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *