سوني تبدأ ببيع هاتف Xperia Z1 f في اليابان 19 ديسمبر الحالي

Xperia Z1 f

تعتزم شركة سوني البدء ببيع النسخة المصغّرة من هاتفها الرائد Xperia Z1، والتي تحمل اسم Xperia Z1 f والاسم الرمزي SO-02F أو ما سيسمى في النسخة العالمية منه Xperia Z1 Mini، على أن يكون ذلك في اليابان بتاريخ 19 كانون الأول/ديسمبر الحالي، وذلك حسب صفحة خاصة بالهاتف على موقع شركة NTT DoCoMo التي ستوفره لديها.

الهاتف الجديد سيتم توفيره بأربعة ألوان مختلفة وهي: الأسود، الأبيض، الوردي، والأصفر، ويُقدم مواصفات تُماثل أخيه الأكبر، حيث يعمل بمعالج Snapdragon 800 ويملك كاميرا بدقة 20.7 ميغابيكسل وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى مقاومة المياه والغبار بمعيار IP55/IP58.

ما يختلف به الهاتف هو قياس ودقة شاشة العرض، حيث يملك شاشة بقياس 4.3 إنش وبدقة عرض 720p، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير، ويأتي بأبعاد 65×127×9.4 ميليمتر، ويزن 140 غرام.

ما لا نعلمه حاليًا هو إن كانت سوني متى ستُعلن سوني عن نسخة عالمية من Xperia Z1 f، ولكن يتوقع أن تُعلن الشركة عن ذلك خلال معرض CES العام القادم.

هل تعتقد أن وجود نسخة صغيرة من هاتف Xperia Z1 مع مواصفات عالية وتُماثل تلك الموجودة على النسخة الأولى ستثير اهتمامك وتُفكر بشرائها؟ أخبرنا ذلك ضمن التعليقات.

[Xperia Blog]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 12 ضع تعليقك

dobe يقول:

طبعا . الجوال دا راح يسمع وبكون له شعبيه كبيرة لو نزل في الشرق الأوسط.

ايمن يقول:

الميزة في Z1 MINI انه مطابق للنسخة Z1 تقريبا بكل شيء . بعكس سامسونغ و HTC فالميني لديهم تسمية تجارية اكثر منها حقيقة ف S4 MINI و ONE MINI نسبة التشابه مع النسخة الاكبر في احسن الاحوال 70 بالمائة

bahaa يقول:

سوني فعلت و ابدعت و مازالت تبدع

أحمد يقول:

4.3 صار ميني بكرة 6.5 يصير ميني كمان

Mohammad Almsaafah يقول:

طيب مو على اساس انه نزل في تاريخ 12 نوفمبر باسم xperia z1s عالميا مع هاتف ثاني ؟؟

قصي يقول:

مازالت سوني هي مفضلة عندي على عكس سامسومج فاشلة التي لا اعرف كيف تتصدر مبيعات :@

Hamma يقول:

اعتقد ان العيب في الهواتف عالية المواصفات هو الشاشة الكبيرة.فالهاتف عالي المواصفات وصغير الحجم. يكون افضل من الناحية العملية .

es-uae يقول:

سوني تتفوق على سامسونج بجودة تصميم و الصناعه بكل هواتفها عقبال ما تنافسها بإختيار البطاريه المناسبه و 3GB رام +32 GB للذاكره الداخليه بدل 16 GB

يوسف يقول:

هل هناك اخبار جديدة حول هذا الهاتف و متى يصل للشرق الاوسط؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *