أردرويد

سوني تعلن عن هاتف Xperia Z Ultra بشاشة 6.4 إنش ومعالج Snapdragon 800

13_xperia_z_ultra_black_groupأعلنت سوني صباح اليوم خلال معرض Mobile Asia Expo في الصين، عن هاتفها الجديد والقوي Xperia Z Ultra والذي يُصنف ضمن الهواتف ذات الشاشات الكبيرة بشاشته من قياس 6.4 إنش.

ووصفت سوني الهاتف الجديد بأنه “أكبر هاتف بشاشة عالية التحديد” بفضل حجم شاشته ودقتها ذات الوضوح الكامل 1080p التي قالت سوني بأنه يمكن استخدام القلم عليها، لكن لا يبدو أنها تمتلك قلم خاص إذ ذكرت الشركة في بيانها الصحفي أنها يمكن أن تعمل مع أي قلم. بالإضافة إلى ذلك يعمل الهاتف بالمعالج الأحدث والأقوى من كوالكوم Snapdragon 800 بتردد 2.2 غيغاهرتز. وتبلغ سماكة الهاتف 6.5 ميليمتر وبالتالي فهو نحيف بشكل مثير للإعجاب.

يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل، كما يمتلك 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (11 منها متاحة للاستخدام) ويدعم زيادة المساحة عبر بطاقات microSD.

بالطبع فالهاتف مضاد للماء والغبار مثل أخيه الأصغر Xperia Z الذي يحمل تصميمًا مشابهًا له كذلك، وهو يعمل بنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين) ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE، ومن المتوقع أن يبدأ توفره خلال الربع الثالث من العام بالألوان: الأسود والأبيض والبنفسجي.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

35 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • قنبلة كبيرة و ضربة قوية من سوني!!

    إذا هذه هي السب في التسريبات السابقة عن زجاج الشاشة الكبير الذي ظنينا أنه لجهاز تابلت.

  • شباب مو ملاحظين انو في كتير صفحات عالفيسبوك عم تنسخ وتلصق من أردرويد (طبعا بدون ذكر المصدر)!!?

  • جهاز خرافي
    إبداع سوني..بس المعالج وحجم الشاشه ما بيستهلكو البطاريه؟؟
    المنافسه تولد إبداع أكثر..راحت عليك يا سامسونغ..

  • أجهزة سوني ممتاز جداً لكن عيبها الشاشة، ما فيها عمق في الألوان حتى الأسود يظهر وكأنه رمادي غامق ويزيد بهتان اللون عند ميول الجهاز والعيب الثاني أنها تضع لصق حماية على الشاشة مع أنها من نوع غوريلا فيسهل تخديش اللصق ويصعب إزالته وسوني نفسها لا تنصح بإزالته !!

    • اخي ، الشاشات القديمه اللي سوني استعملتها على سبيل المثلا في Xperia Z نوع الشاشه كانت TFT هذه الشاشه ليست حيويه بالالوان ولكنها معززه مع محرك Bravia لكن ايضا لن تصل مثل دقه Super LCD3 او Super Amoled او IPS LCD
      وايضا استخدمت led-backlit-LCD طبعا ليست دقيقه

      اما في Xperia Z ultra هذا استخدمت نوع جديد من الشاشات هي TRILUMINOS® Display وبتقنيه X-reality وطبعا لم ينسوا محرب برافيا 2 الجديد ،، وهي ستنافس Super amoled وايضا Super LCD 3

  • حسب توقعاتي أنو ما راحت ع سامسونج , و الجالكسي نوت 3 رح يكسر الأرض ..

  • هاتف فابليت قوي من سوني, المهم دائما سوني تأتي بالجديد شكـلا.معالج قوي آخر ماجاء من كوالكوم,معالج رسومات Adreno 330 شاشة اتش دي الكامل 1080×1920 بكثافة 344 في الانش .ذاكرةداخلية 16 جيغا يمكن دعمها ببطاقة ذاكرة خارجية.2 جيغا من الرام.نظام تشغيل اندرويد 4.2 .بطارية غير قابلة للازالة 3050..14ساعة مكالمات على شبكة الجيل الثاني 16 على الثالث وتمكن من تشغيل الموسيقى لازيد من 120 ساعة

  • جهاز جميل جدا من sony يبدا التنافس ولاكن الحجم مفرط بعض الشيء بأنسبة للمعالج و الشاشة والبطارية غير كافية والفلاش مذكور في المواصفات

  • هاتف تخطى كل التوقعات و جعلني أعيد النظر بما يتعلق بهاتفي القادم حيث أنني أنتظر galaxy note 3 من SAMSUNG بفارغ الصبر لكن هذا الهاتف قد قلب المعادلة ، يبقى أن تكشف SAMSUNG عن NOTE 3 لتتوضح الصورة أمامي و أقرر بين الإثنين.

  • للاسف الشديد لا يوجد فلاش للكاميرا وهو يعد امر مهم جدا..
    لا ادري ماسبب ازالته كنت انتظر هذا الجهاز بفارغ الصبر ولكن قد اتوقف بسبب الفلاش
    وموضوع تاني شفت فديو يستخدم المرسمة كقلم ضوئي ما صحة هذه الفكرة؟

  • مع اني لا احب هذه الاحجام ولكن هاتف رائع وشاشته تحفة فنية

  • مشكلة سوني انها عقبال ما تنزل الجهاز تكون المواصفات اصبحت قديمة كما حدث مع xperia z

%d bloggers like this: