سوني تعمل على تطوير هاتف Xperia Z بنسخة أندرويد الرسمية [إشاعة]

sony-xperia-z-google

خلال الأسابيع الماضية أعلنت غوغل عن نسختين جديدتين من أحدث وأكثر الهواتف إقبالًا في الأسواق، وهما هاتف Samsung Galaxy S4 وهاتف HTC One، وما يميز هاتين النسختين هو اعتمادهما الكلي على نظام تشغيل أندرويد بواجهاته الأصلية كما هو الحال مع أجهزة Nexus من غوغل.

حسب تسريبات أخيرة من موقع Android.GS نقلًا عن مصادر له داخل شركة سوني، فإن الشركة تخطط للكشف عن نسخة جديدة من هاتفها Sony Xperia Z بالتعاون مع شركة غوغل، وهي النسخة التي ستجلب واجهات أندرويد الأصلية كما هو الحال مع الهاتفين السابقين الذين أعلنت عنهما غوغل.

وكما تشير التسريبات، فإن النسخة الجديدة من الهاتف ستكون متاحة للبيع على متجر غوغل بلاي، ولن يكون ذلك قبل شهر تموز/يوليو القادم. ويبدو أن الوقت سيكون متأخرًا بعض الشي كون الهواتف السابقة سيبدأ بيعها أواخر الشهر الحالي، وأن بعض المستخدمين لن ينتظروا طرح النسخة الخاصة بشركة سوني.

ومن المفترض أن يقدم الهاتف نفس المواصفات التي يقدمها في نسخته الرسمية، حيث يقدم شاشة بقياس 5 إنش وبدقة عرض 1080p، مع معالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائية بسعة 2 غيغابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.

من الجيد أن نحصل على هاتف مقاوم للمياه والغبار ومن إنتاج شركة عريقة وبآخر نسخة من أندرويد بالإضافة إلى واجهات غوغل الرسمية، وبالتالي ستصله التحديثات بسرعة كبيرة مقارنةً بالنسخة التي تعتمد على واجهات سوني.

إن صحت الشائعات، فإن هاتف Sony Xperia Z سيصل متجر غوغل بلاي مقابل 599 دولار أمريكي، وهو نفس السعر الذي حددته غوغل للحصول على هاتف HTC One. الآن ومع تعدد الخيارات، هل ستشتري الهاتف في حال طرحه؟ أم أن ما أعلنت عنه غوغل مؤخرًا يناسبك أكثر؟ دعنا نعرف رأيك من خلال التعليقات.

[Android Community]

إقرأ المزيد عن

، ،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 9 ضع تعليقك

Bilal Ramadan يقول:

أنا أفضل شراء النسخة الأصلية ل SAMSUNG galaxy S4 بواجهة SAMSUNG لأنها أكثر جاذبية و فيها كل المميزات البرمجية للهاتف اللتي أصدرتها SAMSUNG في هذا الهتف الرائع

محمود منصور يقول:

بالضبط
+1

deluna يقول:

اي ميزات برمجية ؟ اليست نسخة اندرويد الصافية ؟

محمد حميد يقول:

منذ ان امتلكت جهاز جالكسي نيكسوس وانا لا افضل اجهزة اخرى غيرها، لاسباب كثيرة منها
* النسخة الصافية لاندرويد لها واجهة بسيطة خالية من التعقيد كما انها سريعة الاستجابة.
* الذاكرة الداخلية لهذه الاجهزة لا تكون مقسومة كحال الاجهزة الاخرى التي تقسم الذاكرة الى ذاكرة الهاتف وذاكرة التخزين، بذلك تكون الذاكرة متاحة للتطبيقات والملفات على حد سواء.
* التحديثات الفورية للنسخ يجعلها من الميزات الاساسية لاقتناء اجهزة نيكسوس.
واحببت فكرة توسيع فكرة برنامج نيكسوس ليشمل الاجهزة القمة المتوفرة في السوق كجهاز S$ و HTC ONE واتمنى فعلا ان يكون هناك نسخة Xperia Z بنسخة اندرويد الصافية واعتقد اني سأقتنيها.

almansury يقول:

خياري الوحيد هو النكسوس ولكن سأقتني HTC one اذا اتى بنسخة الاندرويد الخام لانني اعشق النسخه الخام بسبب الاستجابه العاليه باللمس وفتح التطبيقات الاندرويد بالنكسوس غير عالم

واحد من الناس يقول:

اعتقد ان التخلي عن الواجهة الخاصة بكل جهاز ليست فكرة صائبة. ما الحكمة من استخدام الجالاكسي اس4 دون مميزاته البرمجية؟ وما الحكمة من استخدام الHTC One دون واجهته ومميزاته البرمجية؟ يمكن لمن يبحث عن النسخة الصافية من اندرويد أن يقتني النيكسوس ويحصل على ما يريد، أما عملية “تعرية” أجهزة قوية فلا أرى الجدوى منها. مع العلم أن النسخ المفتوحة من الأجهزة يمكن لمن يقتنيها تجربة النسخة الصافية متى شاء والعودة للنسخة العادية أيضاً متى شاء… فأين المغزى؟!

رأيي الخاص، ولكل رأيه.

yousif يقول:

اقتباس “هاتف Samsung Galaxy S4 وهاتف HTC One، وما يميز هاتين النسختين هو اعتمادهما الكلي على نظام تشغيل أندرويد بواجهاته الأصلية كما هو الحال مع أجهزة Nexus من غوغل.” اقتباس

لا اعتقد ان سامسونج اس4 يعتمد على الواجهه الأصلية. الواجه الأصلية فقط في نيوكسووس ومؤخرا htc one .

htc بكافة انواعه لا يحمل الواجه الأصلية فقط الhtc one

سوني زد لا يحمل الواجهه الأصلية . لاكن الشركة توفر نسخة لمن يريد الواجهه الاصلية.

الواجهه الأصلية قبيحة مقارنة بواجهات htc المسماه sense وواجه سامسونج المسماة tochwiz وواجه السوني المسماة time lapse.

bacel يقول:

بصراحة شباب..سوني تخطو وتتعثر حالياً بعد ان كنا نتوقع نتائج مخيفة عقب تدميرها لنوكيا في سوق الهواتف..

لمن يحبون الاندرويد خيارات وأذواق..لكن برأيي سوني تحاول احياء تراثها على حساب التجديد…ربما يتضايق عشاق السوني لكن قارنت جهاز اتش تي سي ديزاير سي ( المتواضع جداً) بسوني ارك اس ( قبل طلاقها من اريكسون) الفرق واضح في النت وفي مستوى التطبيقات…

لولا جودة الصوت والصورة لدى سوني ربما ما كان لديها خيار إلا الالتحاق بنوكيا على مقاعد المتفرجين..صدقوني هي لم تعد الشركة التي تثير العجب في انتاجاتها الجديدة..

شباب سوني لا تزعلو مني..اوكيه..؟

hama يقول:

اعتقد ان htc one اكثر متانة لذا سيكون الافضل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *