أردرويد

فيديو يُظهر تحديث أندرويد 4.2.2 لهاتف Sony Xperia Z

Xperia-Z_4.2.2

قبل أيام قليلة تسربت صور لتحديث أندرويد 4.2.2 الخاص بهاتف Sony Xperia Z، والتي أظهرت بعض تفاصيل التحديث الجديد الذي ينتظره مالكي هذا الجهاز. أما الآن فقد ظهر فيديو جديد يستعرض بعض ميزات النسخة القادمة قريبًا، وقد لا تفهم على لغة مصور الفيديو كونه ليس أمريكيًا، ولكن الفيديو يعطي لمحة مفهومة وجيدة لما سيجبله أندرويد 4.2.2.

سيعمل التحديث على إضافة ميزات جديدة بما في ذلك تعديل شريط أزرار التنقل الأساسية وشريط التنبيهات لتصبح خلفيتهما شفافة، وكذلك إضافة الويدجيتس في شاشة القفل، وإضافة قائمة الإعدادات السريعة، وكذلك ميزة Daydream. بإمكانك متابعة الفيديو التالي للاطلاع على تفاصيل النسخة أكثر:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=fHMgZTcMqaw[/youtube]

كما ظهر فيديو آخر لنفس التحديث، والذي يستعرض بعض مزايا شاشة القفل الجديدة والتي تسمح بإضافة الويدجيت، ويمكن متابعته كذلك:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=dBidATt2Znw[/youtube] [Xperia Blog]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

21 من التعليقات

    • ههههههههههههه
      انا احد مستخدمي اجهزة سوني
      وسوني قتلتنا وكرهتنا في ام الشركة بسبب عدم الدعم
      وسامسونج حدثا معظم اجهزتها للجيلي بين

    • أخي هذا الجهاز عمره شهرين!!! يعني المفروض نزل بالنسخة الحديثة أصلاً! أجهزة سوني من العام الماضي لم تحصل على 4.1.2 بعد! وهو موجود على اس3 ونوت 2 من العام الماضي!

  • أتأسف إخواني أن ردي خارج عن سياق الموضوع ولكن أتمنى أن تدلوني على أي موقع لإقتناء الهواتف بأثمنة معقولة و التسليم مضمون و بارك الله فيكم إخوتي

  • اتمنى التحديث ينزل بسرعه و يقلل من إستهلاك البطاريه


    عزيزي في موقع معروف اسمه http://uae.souq.com/ae-en/
    شوفه يمكن تلاقي الموبايل الي يعجبك بأسعار معقوله
    وبالتوفيق

  • سوني افضل من سامسونج من ناحية التحديثات بعض أجهزة السوني مر عليها ثلاث إصدارات اندرويد خبز الجنجبيل و الايس كريم ساندويتش و الأن الجيلي بين مثل اكسبيريا اس و الاكرو اما السامسونج فالنوت مثلا نزل للسوق بالجيلي بين 4.1 وبقي عليه الى الآن وكذالك اس 3

    • معلوماتك خاطئة
      اولاً من المعروف أن أجهزة سامسونج تأتي دائماً بالاصدار الأحدث من اندرويد، مثال بسيط، الجهاز الوحيد الذي نزل هذا العام بنسخة 4.2.2 من العلبة مباشرةً هو جالاكسي اس4، أما سوني اكسبيريا زد وHTC One فلم يحصلوا عليها حتى الآن.

      أما بالنسبة للنوت 2 فقد نزل الى الأسواق بنسخة 4.1 والتي تم ترقيتها الى النسخة الأحدث 4.1.2، وسيتم ترقيته الى 4.2.2 في القريب العاجل، يعني اما مع اكسبيريا زد (اللي هو هاتف العام الحالي لسوني) أو حتى قبله!

      أما الجالاكسي اس3 فقد نزل الى الأسواق بنسخة أندرويد 4.0.4 (ايس كريم ساندويتش) وتمت ترقيته الى 4.1.1، ثم ما لبث وخلال وقت قياسي أن تمت ترقيته الى 4.1.2… ويسري عليه ما يسري على النوت 2، يعني سيحصل على 4.2.2 خلال وقت قريب (قد يكون قبل حصول هواتف العام الحالي من الشركات المنافسة على نفس النسخة!)

      والجالاكسي اس2، نزل الى الأسواق كأول جهاز يحمل اندرويد خبز الزنجبيل، 2.3 وتمت ترقيته عدة مرات ضمن اطار هذا النظام، ثم تمت ترقيته الى ايس كريم ساندويتش، 4.0.3 و 4.0.4، وأخيراً الى نسخة جيلي بين 4.1.2، وهو مدرج على قائمة الأجهزة التي ستحصل على 4.2.2… نفس الشيء يسري على النوت 1

      ولا أريد الخوض في موضوع التحديثات في سوني، فيمكنك أن تتابع آراء المعلقين هنا لتعرف رأيهم فيها…

  • أول جهاز نزل جنجر بريد هو اكسبيريا ارك سوني الاسؤ سنه 2010 وكانت HTC الأفضل ثم عادت سوني في 2011 كأفضل شركه من ناحيه التحديثات وسامسونج الاسوأ واشتدت المنافسه مع HTC حتى نهايه 2012 قبل أن تقرر سوني الاستحواذ على اريكسون ثم تراجعت سوني وhtc وأصبحت سامسونج الاولى تقريبا من الربع الأخير حتى 2013 وسوني هي االاخيره & اعتقد ان كل الشركات تناوبت على الافضليه ولا يمكن ان ننسى ماضي شركه سامسونج في تحديثات الاندرويد كذلك علينا أن لاننكر افضليتها في السنه الاخيره وبشكل عام من اراد التحديثات سريعا فعليه بالنيكسوس من جوجل