Sony Xperia U يتوفر في الشرق الأوسط

أعلنت سوني اليوم عن توفر هاتف Xperia U في أسواق الشرق الأوسط، ويعتبر الجهاز الأخ الأصغر لهاتف Xperia S الذي تم طرحه سابقاً حيث يوفر تصميماً مشابهاً مع فارق في المواصفات وحجم الشاشة.

يحمل الجهاز شاشة بحجم 3.5 إنش بدقة 854×480 بيكسل بتقنية محرك “برافيا” الخاص بسوني. كما يقدم معالجاً ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز مع كاميرتين، خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA. أما بالنسبة للتخزين فيحمل مساحة تخزين داخلية تبلغ 4 غيغابايت لكنه لا يوفر فتحة microSD لزيادة السعة. كما يحمل 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يعمل الجهاز بنسخة أندرويد 2.3 على أن يتم تحديثه إلى أندرويد 4.0 خلال الربع الثالث من العام. وسيتوفر الهاتف في الإمارات بسعر 1199 درهم باللونين الأبيض والأسود، وهو سعر معقول بالنسبة للمواصفات لكن عدم توفر إمكانية لزيادة سعة التخزين هو أمر يجعل الكثيرين يسقطون الهاتف من حساباتهم.

فيما يلي النص الكامل للنشرة الصحفية التي أرسلت لنا الشركة نسخة منها:

دبي، 20 مايو 2012: أعلنت سوني للاتصالات المتنقلة اليوم عن إطلاق هاتف “إكسبيريا يو” (Xperia U)، وهو الأحدث ضمن الجيل الجديد من هواتفها الذكية.

وتم تجهيز سلسلة هواتف (Xperia NXT) بأحدث التقنيات المتطورة من سوني مع أفضل تجربة ترفيه يمكن أن تتوافر في الهواتف الذكية. وتعتبر هذه السلسلة بمثابة حجر الزاوية في تجربة الاتصال والتواصل التي توفرها العلامة التجارية. وتتيح هذه الهواتف للمستهلكين التمتع بالمحتوى ومشاركته عبر أي شاشة يمكن أن تتوافق بشكل مثالي مع الهواتف الذكية، مثل الكمبيوترات المحمولة واللوحية، والتلفزيون.

وتتبع واجهة المستخدم في هاتف “إكسبيريا يو” مبدأ التصميم نفسه، وهي مصممة لتثري تجربة “أندرويد” (Android™)- حيث توفر تطبيقات ومحتوى غني ضمن تصميم بسيط وأنيق، إلى جانب الوظائف المبتكرة الخاصة بترتيب الألبومات ومقطاع الفيديو والموسيقى والتي تضع بين يدي المستخدم تجربة ترفيه لا مثيل لها.

ويقدم هاتف “إكسبيريا يو” ميزة الشاشة الحقيقية، وهي بحجم 3.5 إنش، والتي يدعمها محرك موبايل برافيا لنقاء صورة فائق، بالإضافة لميزة الالتقاط السريع لنقل الكاميرا من وضع الانتظار إلى وضع التقاط الصورة في نحو ثانية واحدة وبضغطة زر واحدة.

وقال سبيريدون غوستيس، مدير التسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا، سوني للاتصالات المتنقلة: “يأتي هاتف إكسبيريا يو بتصميم جديد وأنيق للغاية وهو من أفضل ما يمكن أن تقدمه فلسفة سوني للتصاميم الإبداعية. ويوفر الهاتف الجديد تجربة أقل ما يمكن وصفها بأنها ذكية، بفضل تقنياته ومزاياه المتطورة، مثل (xLoud™) وتقنية الصوت المحيطي من سوني”.

ويمتاز جهاز إكسبيريا يو Xperia U بإطاره الشفاف الذي يضيء بأسلوب يجعله يتماهى مع ألوان الصور الظاهرة في ملف الصور أو الأغاني الجاري تشغيلها. كما يمكن تخصيص الهاتف باستخدام الكاب القابل للتبديل والموضوعات التي تعكس شخصية ومزاج المستخدم.

ويأتي الجهاز مزوداً بمعالج ثنائي النوى بسرعة 1 جيجاهرتز لأداء فائق السرعة. وكاميرا 5 ميجابكسل تتسم بسرعة فائقة في التقاط الصور، وتقنية التسجيل بالدقة العالية HD، إضافة إلى تقنية سوني التي تتيح التقاط صور بانورامية بالأبعاد الثنائية أو الثلاثية.

يتوفر الهاتف لدى محلات الإلكترونيات الكبرى في الإمارات بسعر 1199 درهم وبألوان الأسود والأبيض. ويعمل الهاتف على منصة أندرويد 2.3 (جينجربريد) وسيتم تحديثه إلى منصة أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندويتش) في الربع الثالث من 2012.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 13
  1. eyadi7 يقول

    يعني ماعم افهم شو بتخسر سوني لو أصدرت كل موابايلاتها بالآيس كريم فوراً
    بعدين ماعم افهم ليش مافيه microSD !!! كل هالمميزات بدون سعة تخزين شو بتفيد !!!

  2. clevz يقول

    شو هالمسخرة .. ما بيستاهل هالسعر على هالمواصفات!

    1. Abdurahman يقول

      مواصفات كيوت لكن السعة

  3. hasan_audi يقول

    شو الفائدة….يا سوني؟؟؟
    جميع المواصفات..ماتسوى بدون مايكون في فتحة McSD والله هذا يسموه فشل!!!

  4. Tarek Ahmad يقول

    مع الاسف موبايل فااااااااااااااااااشل

  5. corbel يقول

    للأسف فعلا مخيب للأمال
    إذا ماقارناه بهاتف من 2011 وهو Xperia Neo V سنجد الأخير يتفوق عليه إلا في شيء واحد وهو المعالج مع اختلاف الشكل طبعا
    مساحة داخلية 4 جيجا فقط !!! وأنها أيضا لن تكون كلها متاحة ويمكن أن تكون 3 او 3.5 جيجا مثلا
    والصدمة الكبرى هي السعر وأختلف معك أخ أنس أنه مناسب للمواصفات
    يمكنني أن أقتني هذا الهاتف إذا كان بنصف هذا السعر
    أعتقد سوني تراهن على الشكل وهذا الرهان خاسر بكل تأكيد

  6. ABDAS يقول

    جهاز اكثر من رائع
    طبعا سعره اخو البلاش 1200درهم على كل هالميزات
    طبعا مش الجهاز الخارق بس سوني عملة هالجهاز لانه طبعا مش الكل معه يشتري جهاز ب 2500 و3000 درهم
    والهاتف حسب احتياجاتك انت يعني انه بشوفه هاتف رائع وسني ماشي نحو المقدمة بسرعة كبيرة
    حسب موقع هي اف ديزاين فان سوني اكثر شركة حاصدة لجوائز الهواتف النقالة بعدها تاتي سامسونج

  7. dyiaa يقول

    هذا الهاتف رائع ولكن ليس للشباب الذي يستعمل الهاتف بشكل كامل بل هة للسيدات اكثر من الرجال وخاصة اللواتي لا يستعمبن الموبايل بشكل كامل ولا يحتجن لذاكرة الا لبعض الاغاني والصور

  8. Mohamad Hadry يقول

    يااخي اول مره احس سوني فشلت بموبايل فعلاً فاااااشل

  9. علاء عبد السلام يقول

    واللة انا معكم … فى هاالاراء ..ماذا تنتظر سونى عملاق التكنولوجيا فى انتاج مثل هذة الموبيلات وبهذة المواصفات … وتنسى ان تركز بعض الشىء على احتاجات الافراد …مثل ذاكرة التخزين micro SD … انتاج جميع الموبيلات الحالية (با الايس كريم ساندوتش)… وتكون رباعية النواه … نحن نتطلع الى كل ماهو حديث وجديدويساعد فى خدمتنا بشكل اسرع وذو قيمة اجود ,,,, شكــــراًلكـــم …

  10. besho يقول

    هاتف ناجح بمعنى الكلمة حجم الجوال ممتاز-دقة في التصوير-وضوح في العرض -ناعم وانسيابي من الاخر جوال محترم

  11. zozo يقول

    انا جاني هذا الجوال هديه وعجبني مره وقاعده ادور على فتحه المموري ما لقتها فدورت في النت قلت امكن اعرف فين الفتحه واستغربت انو ماغفي فتحه للمموري بس الجهاز مره حلو وبرمجو نفس الايفون والاباد مو زي البلاك بيري تقليد للبرنامج واي كلام ولما تحمل اي برنامج يتحمل بسرعه وفي ماركت تلقي في كل البرامج والالعاب

  12. seif eddine يقول

    السلام عليكم
    ياللأسف سقط من عيني بسبب الذاكرة 4 جيقا خاصة وعدم امكانية اضافة كارت ذاكرة اضافية
    أظن انها مسخرة وفشل من سوني بالاضافة الي عدم وجود منفذ hdmi
    أضن انه هاتف فاشل
    كما اتطلع لان اشتري xperai neo او arc s افضل منه ولو ان u افصل منه في البرسيسور لكنه ليس بثقل الذاكرة التي تبقي الشغل الشاغل لدي الكثرين ……..
    ……..مهزلة من سووووووووووووني……..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.