أردرويد

سوني تعلن عن إطلاق حاسبها اللوحي Xperia Tablet Z عالميًا

XperiaTablet_Z_2رغم أن سوني أعلنت عن حاسبها اللوحي الأخير Xperia Tablet Z في بداية العام الحالي، إلا أن الجهاز لم يكن متوفرًا حتى هذه اللحظة إلا في السوق اليابانية، وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن تأجيل طرحه الذي كان مفترضًا في نيسان/أبريل الماضي.

اليوم أعلنت سوني عن طرح الجهاز للأسواق العالمية، حيث قالت بأن شركائها وموزعيها حول العالم سيبدأون بطرح الجهاز خلال فترة قريبة. ويأتي حاسب Xperia Tablet Z مشابهًا لهاتف Xperia Z من حيث التصميم والمواد المستخدمة في صناعته، بالإضافة إلى وجود تشابه في المكونات الداخلية حيث يحمل نفس المعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 بتردد 1.5 غيغاهرتز والمعالج الرسومي Adreno 320 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM والتصميم الزجاجي المقاوم للماء والغبار. ويأتي الجهاز بشاشة عالية التحديد بدقة 1080p وبقياس 10.1 إنش وبسماكة لا تتجاوز 6.8 ميليمتر.

الجهاز بدأ الظهور في بعض المتاجر الأمريكية على الإنترنت بسعر 499 و 599 دولار لنسختي 16 و 32 غيغابايت الداعمتين للاتصال اللاسلكي WiFi فقط. يُذكر أن سوني كانت قد أعلنت عن توفر نسخة تدعم اتصالي 3G و 4G من الجهاز لكنها لم تنشر أي معلومات عنها حتى الآن.

لا معلومات كذلك عن موعد توفر الجهاز في الشرق الأوسط، لكن تقول سوني أنه عليك مراجعة متجر سوني أو وكلاء سوني في بلدك للاستفسار عن موعد توفر الجهاز.

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: