أردرويد

سوني تكشف عن Xperia T3 أنحف هاتف في العالم بشاشة 5.3 إنش

sony-xperia-t3-press-6كشفت شركة سوني اليوم عن هاتف جديد وصفته بأنه أنحف هاتف في العالم بشاشة من قياس 5.3 إنش، حيث تبلغ سماكة الهاتف 7 ميليمتر فقط. الجهاز الجديد مصنوع من البلاستيك لكن يحيط بأطرافه إطار رقيق من الستانلس ستيل، ويتميز بتصميم عام مُشابه لتصاميم هواتف سوني الحديثة من حيث الشكل وزر التشغيل ومكان توضّع الكاميرا والفلاش في الجهة الخلفية للهاتف.

شاشة الجهاز بقياس 5.3 إنش ودقة 720p ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.4 غيغاهرتز من نوع Snapdragon غير مُحدد الطراز، لكن يُعتقد أنه Snapdragon 200، مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 8 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD حتى 32 غيغابايت.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل والأمامية بدقة 1.1 ميغابيكسل ويدعم الجهاز كلًا من NFC و Bluetooth 4.0 ويعمل بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات).

sony-xperia-t3-press-8

على عكس هواتف سوني من سلسلة Xperia Z فالهاتف ليس مضادًا للماء والغبار، ونظرًا إلى مواصفاته فمن الواضح بأن سوني تستهدف تقديم هاتف بمواصفات متوسطة لكن بمظهر أنيق، مع المحافظة على سهولة الحمل وخفة الوزن، فعدا عن النحافة العالية نسبةً إلى قياس الشاشة يبلغ وزن الهاتف 148 غرام وهو وزن خفيف نسبةً إلى حجم الجهاز.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=fgHRBwoOqCU[/youtube]

سيتوفر الهاتف في الأسواق العالمية بدءًا من الشهر القادم بسعر لم تحدده سوني بعد. لكن لو نجحت الشركة في تقديم سعر معقول، فقد يكون هاتف T3 واحدًا من أبرز الهواتف المتوسطة خلال الفترة القادمة.

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات