أردرويد

سوني تكشف عن هاتف Xperia M منخفض المواصفات

xperia-m-phone-to-phone-slideshow-02-1880x1064-4fb22bcc23dcafa6d6b7f9c92ab11d63-940x532

أعلنت سوني اليوم عن هاتفها الجديد Xperia M ذو المواصفات المنخفضة، والذي يشبه بشكله معظم هواتف سوني التي أنتجتها هذا العام، حيث يقدم زر التشغيل بنفس الأسلوب المتّبع في هاتف Xperia Z، وهيكل قريب لذلك المستخدم في هاتف Xperia T.

ويقدم الجهاز شاشة بقياس 4 إنش وبدقة عرض 854×480 بيكسل، مع أزرار لمسية من أصل الشاشة، ويعمل Xperia M بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغابايت، مع ذاكرة وصول عشوائية 1 غيغابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 غيغابايت قابلة للتوسيع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، كما يدعم الهاتف وضعية الاتصال قريب المدى NFC، ويقدم ضوء تنبيهات بشكل جذّاب أسفل الجهاز.

Xperia M

ويملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل، بالإضافة إلى إمكانية طرحه بنسخة تدعم شريحتي اتصالـ مما يجعله مناسبًا للأسواق الناشئة. ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد جيلي بين، وبواجهات المستخدم الخاصة بشركة سوني. ومن المفترض أن تصل النسخة التي تعمل بشريحة اتصال واحدة بنسخة أندرويد 4.1، بينما النسخة التي ستشغل شريحتي اتصال ستأتي مع أندرويد 4.2.

Xperia_M_3

لا معلومات عن تاريخ الاطلاق المحدد ولا عن السعر المتوقع للهاتف حتى الآن، إلا أن سوني قالت إن Xperia M سيتم اطلاقه عالميًا في غضون الربع الثالث من العام الحالي، ويأتي الهاتف بأربعة ألوان وهي الأسود والأبيض والبنفسجي والأصفر.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=x5x3aOwfYCs[/youtube] [youtube]http://www.youtube.com/watch?v=X9oZsY3wTmw[/youtube] [Sony Mobile]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • استاذ انس بدي اسأل سؤال خارج الموضوع وياريت تجاوبني عنجد مضطر…اشتريت جهاز نيكسوس 7 واي فاي فقط
    بس ماعم يشتغل الواتس اب عليه عم يكتبلي بالمتجر غير متوافق مع جهازك ..نزلتو من مصدر تاني.. لما افتحو وبدي وافق عالشروط واكبس الموافقة والمتابعة بيكتبلي غير مدعوم للاحهزة اللوحية يا ريت تعطيني طريقة تشغيله عالتابلت اذا مجرب او بتعرف الجواب وشكرا سلفا ….

    • استاذ عمر ** لم اسف لم انتبه لكاتب الموضوع ولكن انت والاستاذ انس واحد فياريت تجاوبني اذا عندك جواب وشكرا

    • كانت الطريقة سهلة سابقًا، ولكن بعد تحديث واتس آب الأخير أصبح الأمر معقدًا وبحاجة إلى وجود صلاحيات رووت. هناك تطبيق لتعديل صلاحيات واتس آب ليفتح ويعمل لديك، ولكن لن تستطيع المتابعة لإدخال رمز التفعيل في النسخ الجديدة من واتس آب، التطبيق هو App Guard.

    • اولا يجب ان يكون عندك هاتف اندرويد متوافق مع whatsapp نزل الواتس اب و اعمل activate من علي الهاتف ثم اعمله backup من بنامج helium https://play.google.com/store/apps/details?id=com.koushikdutta.backup&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsImNvbS5rb3VzaGlrZHV0dGEuYmFja3VwIl0. و اختار external memory
      نزل الواتس اب علي التابلت من الموقع الرسمي (او من اي مصدر)
      انقل الفولدر اللي اسمه carbon من الميموري الخاصة بالهاتف الي التابلت و اعمل restore للواتس اب و مبروك عليك الواتس اب بس امسحه من الهاتف بعدها
      *مجربة من قبلي*

  • ” يعمل Xperia M بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغابايت “

  • سؤال خارج الموضوع
    عندي جهاز xperia sola طلب مني تحديث وحدثتو بعد التحديث البلوتث والواي فاي والراديو ما عم يشتغلو علما اني رجعت الاصدار القديم ونفس الشي
    ارجو المساعدة في حل هذه المشكلة اذا كانت بتنحل

%d bloggers like this: