أردرويد

سوني تختبر خدمة My Xperia للعثور على الهواتف المفقودة

تتوافر لأندرويد عشرات التطبيقات التي تساعد المستخدم في العثور على هاتفه المفقود أو المسروق أملًا في استعادته، باتت هذه التطبيقات معروفة ومنتشرة ومختلفة من حيث المواصفات والميزات، لكن شركة سوني تريد أن تقدم للمستخدمين هذه الخدمة بشكل افتراضي في هواتفها، وذلك بحسب ما أظهرت صفحة جديدة ظهرت في موقع سوني على العنوان myxperia.sonymobile.com. الصفحة التي يبدو أنها ظهرت عن طريق الخطأ اختفت بعد ذلك، لكن موقع Xperia Blog تمكن من التقاط بعض الصور.

myXperia_0

وبحسب الرسالة التعريفية للخدمة، فإن my Xperia تساعد المستخدم في العثور على جهازه إما عبر إصدار صوت تنبيهي، أو عبر عرض موقعه الجغرافي على الخريطة. كما تتيح حذف البيانات الموجودة على الهاتف عن بعد، وإقفال الجهاز في حال فقدانه.

myXperia_1

myXperia_2

وبحسب التعليمات المذكورة في صفحة الخدمة، يمكن الوصول إليها وتفعيلها من خلال إعدادات الهاتف عبر خيار جديد يدعى my Xperia، وهذا يعني بأن الخدمة ستتوفر لهواتف سوني خلال تحديث قادم لنظام التشغيل وليس عن طريق تطبيق منفصل.

كما ذكرنا أعلاه، ورغم أن هذا النوع من الخدمات ليس بجديد، لكن يبقى من اللطيف أن تقوم الشركات بتقديم مثل هذه الخدمة بشكل مدمج للمستخدم وبشكل مجاني مع هواتفها.

يُذكر أن سوني تختبر هذه الخدمة حاليًا مع عدد محدود من المستخدمين، لكنها لم تعلن عنها رسميًا بعد وبالتالي لا تتوفر معلومات حاليًا عن موعد إطلاقها الرسمي.

[Xperia Blog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اخ انس ما هو الرقم المستخدم في اجهزة اندرويد لاختبار الخدمات

  • استاذ انس انا بس حبيت خبركةانو اعبة انغريس يلي ساوتها جوجل بدأت بالعمل

  • حركة جدا رائعة لأن السارق سيحذف جميع التطبيقات المتخصصة بحماية الجهاز
    لكن عندما تكون مدمجة بالجهاز يعطيك إمكانية أكبر لإيجاده

  • هذا الخيار موجود في جهازي اكسبيريا tالاعدادات ثم xperia(شخصي)ومن ثم تجد اول حقل مكتوب
    find my xperia وهي خدمه رائعه ومضمونه
    شكرا sony

  • اخ انس عاجل الجيلي بين بدأ بالوصول ل HTC one x لأجهزة الشرق الوسط حيث وصلني انا الان و انا بمصر و انا جهازي نسخة الشرق الاوسط و نسخته CID : HTC__J15 ولمن يريد معرفة ال CIDيحمل تطبيق CID Getter

  • انا بشكر شركة سوني لانها انجح شركة علي مستوي الشرق الاوسط والعالم لأنها بجد اثبتت نجاح غير عادي في وقت قصير جدا مع عدة موديلات كثيرة ومع ذلك نجحت بتنزيل موديلات فائقة الجوده
    وانا يشرفني ويسعدني ان تليفوني Z2
    واني اقوم بأستعمالي الشخصي بتليفون بهذه المواصفات فائقة الجوده
    بجد انا بشكر جميع العاملين والمهندسين
    والأداريين بشركة SONY

%d bloggers like this: