سوني تكشف عن الإصدار الثاني من ساعتها الذكية SW2

sw2-the-perfect-android-wireless-02slider-940x450-a205ac6fa88552a61670778fec2927c0

كشفت شركة سوني صباح اليوم خلال معرض Mobile Asia Expo في الصين، عن الإصدار الثاني من ساعتها الذكية Sony SmartWatch 2، القادرة على إجراء مزامنة مع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد من أجل معرفة هوية المتصل وقراءة الرسائل، وكذلك الحصول على تنبيهات فيسبوك وتويتر مع إمكانية عرض معلومات عن الموسيقى والتحكم بها، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن هاتفها الجديد والقوي Xperia Z Ultra.

وتملك الساعة الجديدة شاشة Transflective LCD لمسية بقياس 1.6 إنش وبدقة عرض 220×176 بيكسل، مع وجود أزرار تحكم لمسية أسفل الشاشة وزر تشغيل على طرف الساعة، بالإضافة إلى مستشعر لضبط سطوع إضاءة الخلفية تلقائيًا، وذلك اعتمادًا على درجة الإضاءة الخارجية من أجل راحة المستخدم.

sony_smartwatch_2_sw2_1-copy

وقد تم استبدال البلاستيك المستخدم في النموذج القديم من ساعات سوني بهيكل مصنوع من الألمنيوم والبلاستيك المصقول بجودة عالية. كما تقدم الساعة الجديدة مقاومة لرذاذ المياه، وهي غير مناسبة للاستخدام أثناء الاستحمام والسباحة والغوص والغطس السطحي والأنشطة المرتبطة بالماء والصيد.

ويأتي مرفقًا مع الساعة سوار للمعصم مصنوع من الستانليس ستيل، إلا أن تصميم الساعة متوافق مع أي سوار بقياس 24mm في حال كنت تفضل أن تُركب سوار من الجلد أو المطاط أو أي نوع آخر. ويمكن شحنها وربطها بالحاسب عن طريق وصلة micro USB.

nexusae0_4_SmartWatch_2_Black_Side

وقد اختارت سوني أن تعمل الساعة مع Bluetooth 3.0 بدلًا من Bluetooth 4.0 الموفّر للطاقة بشكلٍ أكبر، إلا أن تقديرات الشركة تشير إلى حوالي أربعة أيام من الاستخدام المتوسط عندما تكون الساعة مشحونة بالكامل، كما يظهر تحذير عن انخفاض مستوى البطارية.

ويمكن إقران ساعة SmartWatch 2 مع أي جهاز أندرويد يعمل بتقنية الاتصال قريب المدى NFC ويستخدم نظام التشغيل أندرويد 4.0 ‏(آيس كريم ساندوتش) وما فوقه، وهي طريقة سهلة وسريعة، فما عليك سوى اللمس مرة واحدة.

وتقدم هذه الساعة أثناء ربطها بجهاز أندرويد شاشة ثانية لذلك الجهاز، حيث تعمل بواجهات أندرويد بسيطة وسهلة الاستخدام كما توعدنا على هذا النظام، حيث يظر شاشة رئيسية يمكن النتقل بها يميًا ويسارًا، مع اختصارات على هذه الشاشة من أجل الرسائل والبريد الإلكتروني ومشغل الموسيقا وما إلى ذلك.

وبإمكان هذه الساعة تشغيل تطبيقات Sony smartwatch الموجودة في متجر غوغل بلاي، والتي تقول الشركة أن هناك ما يزيد عن 200 تطبيق للاخيار بينها حتى الآن. وفي حال لم تكن الساعة متصلة بأي جهاز أندرويد، فإنها ستعمل عمل ساعة مستقلة مع القدرة على التنبيه وإمكانية متابعة التنبيهات القديمة.

ولم تكشف الشركة عن السعر المتوقع لهذه الساعة حتى الآن، ولا عن مواعيد وأماكن توفرها، إلا أنه يتوقع أن تصل المتاجر في شهر أيلول/سبتمبر من العام الحالي. ما رأيك في هذا المنتج المثير للانتباه، هل ستفكر بالحصول عليه؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=DoUzM7WYlP0[/youtube]

[Sony]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 17
  1. Amjad Arab يقول

    والله رائعة بس الخوف على بطارية الجهاز وليس الساعة على كل حال عم ننتظر معيار البلوتوث الجديد مع اصدار اندرويد القادم وطبعا التفكير باقتناء الساعة بعد الاعلان عن السعر هيهي ^^

  2. Mostafa يقول

    منتظر ساعة جوجل الجديده الى متوقع الاعلان عنها مع التحديث الجديد و حيتم المقارنه انا شايف ان فكرة التكنولوجيا القابله للارتداء جامده جدااااا ومناسبه ليه وتفوق من ثونى عن الاصدار القديم وحجم الشاشه فى الساعه بيفكرنى باول تليفون جبته k750

  3. adnan يقول

    انا بستنا الساعه من زمان بس هل من الممكن ان هذه الساعه لا تعمل الا على هواتف سوني ام تعمل على جميع الهواتف الذكيه

    1. عمر بني المرجة يقول

      حسب ما أشارت الشركة، فهي تعمل على جميع أجهزة أندرويد 4.0 وما فوق، وليس حصرًا أجهزة سوني.

  4. ايمن يقول

    انا عندي الاصدار الاول من هذي الساعة
    وهي شيء جميل لكنها مو بالشيء اللي يستاهل واحد يشتريه

  5. سالم يقول

    شباب حد عندة فكرة اذا اقدر اعاين رسائل الواتساب من الساعة يعني الساعة تعرض التنبيهات بشكل عام والا هي مخصص لتطيبيقات معينة؟

    1. Ismail Al Ridi يقول

      يمكن للساعة معاينة بعض رسائل الواتساب لكن ليس كلها.. يوجد برنامج اسمه watchit يقوم بدفع اي تنبيه من اي برنامج في الهاتف الى الساعة..و بوسعك اختيار البرامج التي تريد وصول تنبيهاتها .. طبعا فتح التنبيه من الساعة عن طريق هذا التطبيق لا يزيل التنبيه من الهاتف . بل يجب فتحه او ازالته من الهاتف

      يمكنك قراءة المزيد عن التطبيق من الرابط
      https://play.google.com/store/apps/details?id=se.petersson.watch&feature=search_result#?t=W251bGwsMSwxLDEsInNlLnBldGVyc3Nvbi53YXRjaCJd

  6. EZIO يقول

    بدي ياها تكون مضادة للماء بتكون احسن

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.