أردرويد

ساعة Sony Smartwatch 2 تصل إلى بريطانيا منتصف الشهر الحالي

sony_smartwatch_2_sw2_1-copy

كشفت شركة سوني الشهر الماضي عن ساعتها الذكية الجديدة العاملة بنظام أندرويد Sony Smartwatch 2. وتمتلك الساعات شاشة من نوع Transflective LCD بدقة 220×176 بيكسل مع أزرار تحكم لمسية أسفل الشاشة ومستشعر لضبط سطوع إضاءة الخلفية تلقائيًا، وتعمل بواجهات مقتبسة من واجهات سلسلة هواتف “إكسبيريا”.

اليوم أصبحت لدينا فكرة عن السعر التقريبي للساعة، حيث أعلن متجر Clove البريطاني أنه سيبدأ بيع الساعة منتصف شهر تموز/يوليو الحالي بسعر 110 جنيه استرليني بدون الضريبة (حوالي 164 دولار).

يُذكر أن الساعة الجديدة تحمل هيكلًا مصنوعًا من الألمنيوم والبلاستيك المصقول بجودة عالية، على عكس الجيل السابق المصنوع من البلاستيك بالكامل، كما تقدم الساعة مقاومة لرذاذ المياه إلا أنها ليست مقاومة للماء بشكل كامل، أي غير مناسبة للاستخدام أثناء الاستحمام أو السباحة. ويأتي مرفقًا مع الساعة سوار للمعصم مصنوع من الستانليس ستيل، إلا أن تصميم الساعة متوافق مع أي سوار بقياس 24mm في حال كنت تفضل أن تُركب سوار من الجلد أو المطاط أو أي نوع آخر. ويمكن شحنها وربطها بالحاسب عن طريق وصلة micro USB.

من الجدير بالذكر بأن هذا العام سيكون عام الساعات الذكية، حيث تعتزم سامسونج وإل جي إطلاق ساعات ذكية خاصة بها، مع وجود شائعات حول ساعات ذكية قادمة من جوجل وآبل كذلك.

هل جربت استخدام الجيل السابق من ساعة سوني أو استخدمت أي ساعة ذكية قبل ذلك؟ هل تعتقد بأن الساعات الذكية ستصبح ضرورة للجميع مستقبلًا مثل الهواتف الذكية؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Clove]

 

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لااعتقد ان للساعات الذكية لها مستقبل كبير لان التلفونات الذكية وفرة كل شيئ فالناس لم تعد بحاجة لحمل الساعة بيدها الا القليل منهم ولاسباب خاصة وكذلك التلفونات الذكية لها صفات ومميزات وتقدم خدمات لايمكن توفرها بالساعات في الوقت الحاضر على الاقل ( باعتقادي عشر سنوات على الاقل )

  • عندي الجيل الأول من ساعة سوني,,,, بصراحة مستقبل الساعت رح يكون رائع ومبهر وناجح ,تبقى المنافسة على تصميم شكل يكون مناسب لجميع الأوقات والمناسبات وخاصة الرسمية

  • انا مستخدم للجيل الاول
    فكرتها جدآ رائعه وعمليه بشكل كبير
    ودايم استفيد منها خصوصآ في الاماكن العامه وقت ما اسمع تنبيهات الجهاز احس بإهتزاتها وكمان بالاماكن الرسميه ووقت العمل مفيده جدآ في رفض المكالمات او القاء نظره سريعه على الرسايل المستقبله لتعلم هل من الضروري اخراج الهاتف من جيبك
    الفكره جدآ عمليه ومو شرط تكون موجهه فقط لفئة الشباب بالعكس فائدتها العمليه خصوصآ في المقابلات الرسميه مفيده جدآ والطف من اخراج الهاتف اثناء الحديث

  • اهم خطوة لنجاح ساعات الاندرويد
    ان تكون بطارية داخليه تدوم سنه واكثر فكرة الشحن فاشلة جدا

  • سوق الساعات الذكية كل يوم يكبر ويزداد شيئا فشيئا ولكن في النهاية البقاء للأقوى صاحب الجودة والسعر المناسب والخدمات المميزة هو من سيبقى ولاندري قد تكون سوني او قد تكون اي شركة غيرها دخلت هذا المجال

  • بعض المهام لايمكن تأديتها إلا بالساعة الذكية
    إذا خرجت من مطعم ونسيت هاتفك داخل المطعم الساعة راح تهتز لإخبارك أن الهاتف بعيد عنك
    يمكن الإتصال بالهاتف إذا كان ضائع في بيتك
    تستعمل لأغراض رياضية مثل حساب المسافة والكالوري وغيرها
    تشغيل بعض المهام في هاتفك دون لمسه مثلا الموسيقى

  • انا املك الان ساعة سوني سمارت وتش 2
    بعد انقطاع طويل عن حمل الساعات بشكل عام
    الساعة تصميمها انيق لكن لا يعبر عن الرفاهية
    بالاضافة الى ميزاتها الرائعة مثل ما ذكر الاخوة من قبل
    بإمكانك معرفة المتصل و الرسائل الواردة و قرائة الايميلات
    دون الحاجة لاخراج الجوال وفادتني كثيرا في اوقات الاجتمعات او المحضارات
    بالاضافة الى استخدامها اثناء القيادة و امكانية تشغيل
    خرائط الملاحة عليها كانت ميزة رائعة ايضا
    اما بالنسبة للشحن انا لاحظت انها تستمر لمدة 3-4 ايام عند الاستخدام الكثيف
    اما بالاستخدام العادي تستمر من 6-10 ايام
    اتمنى من الجيل القادم ان يكون اقل سماكة
    مع امكانية تغير نوع و لون النطاق المحيط بالمعصم

%d bloggers like this: