عدسات الكاميرا الاحترافية من سوني ستحمل اسم SmartShot

sony-smartshot-white

علمنا سابقًا أن سوني تعتزم إنتاج سلسلة عدسات كاميرا احترافية يتم تركيبها على الهواتف الذكية من أجل التقاط الصور بها، وأخبرتنا بعض التقارير عن نموذجين من هذه العدسات، النموذج الأول يحمل اسم DSC-QX100، حيث تأتي عدسة الكاميرا بدقة 20.2 ميغابيكسل، بينما يأتي النموذج الثاني الذي يحمل اسم DSC-QX10 بعدسة كاميرا بدقة 18 ميغابيكسل.

وحسب مصادر جديدة لموقع Sony Alpha Rumors المتخصص بمتابعة إشاعات كاميرات سوني الاحترافية، فإن هاتين العدستين سيتم اطلاقهما تحت سلسلة جديدة تدعى SmartShot، وهو اسم جديد لمنتجات من سوني يدمج ما بين كلمة Cybershot و Smartphone في نفس الوقت.

كما يجلب التسريب الجديد بعض المعلومات الجديدة التي تتعلق بمواصفات العدسات، بالإضافة إلى صورة تُظهر هذه العدسات بلونها الأبيض خلافًا لما شاهدناه في التسريبات السابقة.

المعلومات الجديدة تُشير إلى أن كلا النموذجين من SmartShot سيتيح إمكانية تصوير الفيديو بدقة HD 1080/30p وبصيغة MP4. كما أن كلا العدستين ستعملان مع مجموعة واسعة من أجهزة أندرويد وأجهزة iOS، وسيتم ذلك بالتعاون مع التطبيق المسؤول الذي سيحمل اسم Playmemories والذي يتيح الاتصال عن طريق الـ WiFi والـ NFC، كما سيتم تلقائيًا حفظ الصور الملتقطة على كلا الذاكرتين في العدسة والهاتف الذكي، بالإضافة إلى دعم وضعية استقرار العدسة.

وتُشير معظم التقارير إلى أنه سيتم الإعلان عن هذه العدسات خلال حدث سوني الذي سيُعقد في مدينة برلين بتاريخ 4 أيلول/سبتمبر القادم ضمن فعاليات معرض IFA 2013.

[Sony Alpha Rumors]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. YASSIN يقول

    شيئ جميل تفعله سوني من جديد. و لكن من يلاحظ معي أن المواصفات جداً ضعيفة لكي ألصق شيئ خارجي على هاتفي بهذا الحجم و سعره تقريباً كما يقولون 450 دولار. أولاً الزوم البصري موجود بهاتف s4 zoom و بنفس القوة ثانياً كل الهواتف منذ عامين تصور فيديو بدقة full HD.
    على الأقل إن لم تكن بدقة 4k يجب أن تكون 1080/60p أي 60 فرم بالثانية. ثالثاً 18 أو 20 ميجا للصور الثابتة هو شيئ عادي حالياً لكميرات الهواتف مثل لوميا 1020 أو جوهرة سوني الجديدة هونامي المرتقب. و خصوصاً أن الثاني من نفس نوع العدسة لهذين العدسات و هو G. بداية منتج جديد من سوني يجب أن يأتي باشياء قوية نفتقدها بالهواتف لكي نقتنع بشرائها.

    1. xperia z يقول

      لا تقارن بين كاميرات الجوال والكاميرات الإحترافيه بحسب حجم الميجا بكسل (المكتوب) على كلن منهما .. كذلك الزوم

      فرق في العدسات وحجمها وبالتالي جودتها وخصائص كثيره ..

      حاول ان تقارن كاميرا كانون 18 ميجا بكسل فقط .. بأي كاميرا جوال وأنظر للفرق في الصورة والخصائص ..

  2. xperia z يقول

    جميل جدا .. كالعاده سوني هي رائدة الأفكار والإبتكارات ( المفيده)

    اتمنى ان تكون هناك مميزات بالعدسه تخص اجهزة سوني عن الاجهزة الاخرى .. وهذا المفروض

  3. mm يقول

    المفروض يركزو على عالتصوير الفيديو وعدد الفريمات من 60-200 فريم لعرض فيديو ممتع (سلوموشن) اكثر

  4. G-shoot يقول

    بنسبة لي يا أخ YASSIN لعلي أشتريها لأسباب فتحتة العدسة 1.8 وتحكم في فتحتة العدسة وسرعة الغالق والISO
    وهذا لا أجده في في أغلب الهواتف الذكية

  5. Anas يقول

    الفرق كبير جداً بين عدسة الهاتف المحمول والعدسة الأحترافية وكما هو واضح انها عدسة سوني الفئة (G) وهي ذات مواصفات عالية من ناحية القوة والبعد البؤري والطيف اللوني وجودة زجاج العدسات المتراصة والفرق في الزوم البصري وليس الرقمي ونقاط التركيز وأشياء تقنية مهمة فلا يجوز الخلط بين عدسة الهاتف المحمول والعدسة المتخصصة , سوني بهذه العدسة تنتقل بالهاتف المحمول لمرحلة جديدة والجميل انها ليست حصرية لهواتف سوني فقط

  6. Yasser A Saeed يقول

    ملاحظ أن العدسة السوداء لا تحتوي نوعية G بل نوعية كارل زيس وهو أفضل بكثييير

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.