سوني تكشف عن حاسبين لوحيين جديدين: S1 و S2

كشفت Sony اليوم عن حاسبين لوحيين جديدين يحملان الإسم الكودي S1 و S2. كنا قد تحدثنا سابقاً عن نية سوني دخول عالم الحواسب اللوحية وتحدثنا عن S1 عندما كان الخبر مجرد إشاعة مسربة. لكن رغم أن الشركة كشفت عن الحاسبين اليوم في مؤتمر صحفي في طوكيو إلا أنهما لن يتوفرا في السوق قبل الخريف القادم وحتى أنها لم تطرح المواصفات النهائية للجهازين بعد. ونحن هنا سنتحدث عما عرفناه حتى الآن.

Sony S1

يحمل هذا الحاسب شاشة بقياس 9.4 إنش ويعمل بنسخة أندرويد 3.0 وسيكون أول حاسب لوحي يقدم ألعاب البلاي ستيشن (على غرار هاتف Xperia Play). لكن في الحقيقة ما يميز هذا الجهاز هو تصميمه المميز حيث صممته سوني على شكل مجلة مطوية تعطيه طابعاً محبباً بالإضافة إلى أن سوني تقول أنها درست هذا التصميم بحيث ينزاح مركز ثقل الجهاز نحو تلك الإنحناءة مما سيجعل إمساكه أسهل لساعات طويلة وسيعطيه شعوراً بأنه أخف وزناً مما هو عليه ناهيك عن أنه وعند وضعه على طاوله ستصبح الكتابة على لوحة المفاتيح الافتراضية أسهل. نعلم أيضاً أن الجهاز يعمل بمعالج NVIDIA Tegra 2 ثنائي النواة وهو مصمم كي يقدم تجربة ترفيهية لا مثيل لها ويتكامل مع مختلف خدمات سوني الترفيهية والموسيقية. كما يمتلك مخرجاً للأشعة تحت الحمراء مما يجعله يصلح كريموت كونترول يمكن أن يتحكم بجميع الأجهزة.

Sony S2

قد يبدو هذا الجهاز غريباً بعض الشيء فهو يحتوي على شاشتين قياس كل منهما 5.5 إنش ويمكن طيّه كي يتحول إلى ما يشبه الصدفة. أما الشاشتين فيمكن أن تعملا كشاشة واحدة وتعرضان نفس المحتوى أو يمكن أن يعمل القسم السفلي ليعرض لوحة المفاتيح الافتراضية فقط بينما يتم عرض المحتوى الفعلي على الشاشة العلوية. وهو يقدم مواصفات شبيهة بـ S1 من حيث بقية الميزات.

كما قلنا هذه هي المعلومات التي قدمتها سوني فقط, وحتى أسماء الأجهزة قابلة للتغيير عند موعد الطرح في الخريف المقبل. لكن ما رأيك بهذه الحواسب اللوحية؟ دعنا نسمع في التعليقات.

في هذه الأثناء شاهد الفيديو الذي طرحته سوني حول الجهازين وفيما يليه معرض الصور:

إقرأ المزيد عن

، ، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 26 ضع تعليقك

أبو عبد الله يقول:

جمييييل جداً.
سأضعه ضمن خياراتي.

عبدالله يقول:

ما اجمل S2 ما اجمل النظافة 😀

عبدالله يقول:

قصدت S1 😀

Yasser A Saeed يقول:

تصاميم أكثر من رائعة وبالذات S1

أحب جداً ماركة سوني وكثير من منتجاتها رائعة جداً بالذات المنتجات المرئية والصوتية والكمبيوترية وأعتبرها الرائدة في تلك المجالات.

معظم تصاميم شركة سوني متميزة جداً و S1 لا يختلف فهو جذاب وفريد من نوعه وهو أفضل تصميم رأيته حتى الآن.

سأشتري مبدئياً HTC فلاير عند صدوره ، وبالتأكيد سأشتري سوني S1 أيضاً لإستخدامي الشخصي وأعطي الفلاير ليستخدمه أولادي ..

وبالمناسبة عزيزي أنس ، يبدو أن أندي روبين كان موجوداً في ذلك المؤتمر .. أنظر لهذا الفيديو:

http://www.bbc.co.uk/arabic/multimedia/2011/04/110426_sony_tablets.shtml

Yasser A Saeed يقول:

نسيت أقول أن سفرأندي روبين لطوكيو ومشاركته شخصياً في التدشين يعني وجود شراكة قوية بين جوجل وسوني .. أليس كذلك؟ أعني أني لم أسمع أنه شارك في تدشين منتجات أندرويد من شركات أخرى .. أليس كذلك أم أني مخطئي؟!!

معتز يقول:

عجبني ال S1 وشكلو جديد مافيلو تقليد عملو حركة جديد من ورى !!

و ال S2 مرررررة شكلو غريب يعني ومرررررة ما فيلو تقليد لي اي تاب في السوق فكرة جدااا جميلة ؟!

والله سوني من افضل الشركات في اعالم و بدون منافس 3>

kataloony يقول:

الفكرة موجودة مسبقا في عالم الاندرويد
القي نظرة هنا
http://www.gsmarena.com/kyocera_echo-pictures-3914.php

كمواصفات عالورق .. تابلت سامسونج افضل ..

Yasser A Saeed يقول:

صحيح .. هناك شبه في فكرة S2

alzaabi يقول:

like.no.other

ali يقول:

خطوه كانت ولابد من ان تقدم عليها سوني لانه لو كان العكس لكان هناك >!!!!!!

momed يقول:

السوني لاقبلا ولا بعدا
حلو كتير

Greenman يقول:

ابداااااااااع!

MEMO يقول:

للأسف, سوني خيبت ظني هذه المرة. تصميم الجهاز(S1) ليس بالمستوى المتوقع أبدًا , بل وسميك جدًأ ,,,

Yasser A Saeed يقول:

ليس سميك جداً .. أنظر للصورة التي مع اليد …

Yasser A Saeed يقول:

بالمناسبة .. نسيت أذكر بأن فكرة تصميم S2 الجميل فيه شبه نوعاً ما من التلفون الأعجوبة والمستقبلي Flip الذي صممه المصمم Kristian Ulrich Larsen!! طبعاً تلفون فليب لا زال مجرد فكرة مستقبلية لتلفون بثلاث شاشات يعمل بنظام أندرويد وهو إن تحقق سيكون أعجوبة زمانه. شاهدوا الفيديو والصور في هذا الرباط:

http://www.engadget.com/2011/01/20/triple-display-flip-phone-powers-our-dreams-with-android-video/

البراء يقول:

هاتف مذهل جدا جدا جدا

أتسائل ما الذي يمنع من وجوده حقيقة

أتمنى حقا أن يصبح حقيقه عما قريب

Yasser A Saeed يقول:

فعلاً فكرة رائعة جداً لهاتف المستقبل!!

كل التقنيات المستخدمة واللازمة لصناعة مثل هذا الهاتف متوفرة بكل سهولة في آيامنا هذه ، وبالتالي لا شيء يمنع تصنيعه سوى السعر المرتفع ، ولكن مع 3 شاشات OLED فسيكون عمر البطاريات التقليدية قليل جداً وربما غير عملي. الحل سيكون في تصنيعة بحجم أكبر ليستوعب بطارية أكبر وبسعة أكبر (ويعني وزن كبير) أو إستخدام حلول آخرى متطورة لتوليد الطاقة مثل بطاريات خلايا الطاقة Fuel Cell والتي تولد كهرباء صديقة للبيئة من خلال تفاعل كهربائي كيميائي باستخدام الهيدروجين والأوكسجين.

هذه التقنية مستخدمة منذ عدة سنوات في توليد الطاقة اللازمة لعمل سيارة هوندا كلاريتي في أمريكا وبشكل تجاري ، كما تستخدم بشكل تجريبي في بعض الطائرات التجريبية ، والقوارب ، والباصات الكبيرة وغيرها الكثير. وقد بدأء إستخدامها أيضاً بشكل تجريبي لتوليد الكهرباء في بعض المنازل في أمريكا بشكل ناجح!

الجدير بالذكر انه قامت شركات يابانية وأمريكية مثل UltraCell بإنتاج بطاريات كمبيوتر لابتوب (تجريبية) تستطيع تشغيل جهاز اللابتوب ليومين متواصلين!! لم يتم التصنيع بشكل تجاري حتى اليوم لعدة أسباب منها إرتفاع التكلفة ، ولكن هذا سوف يزول في المستقبل القريب بالذات أن الجييش الأمريكي بداء في إستخدام هذه البطاريات منذ سنين لأن هذه التقنية توفر أيضاً 70% من الوزن ، وهذا شيء أساسي للجيش.

يمكنك تعلم المزيد حول هذه التقنية في هذه الروابط:
http://www.gizmag.com/go/5325/

http://en.wikipedia.org/wiki/Hydrogen_fuel_cell

mbaban يقول:

انا محتار انتظره لو اخذ الزووم ؟؟؟؟؟؟

Abu khaleD يقول:

واو !!

من الآن, في قائمة المشتروات. أول جهاز تابلت سأقتنيه, وإن طال الإنتظار !

Ahmad Mayahi يقول:

لا يمكن مقارنته بـ Galaxy Tab 10.1v إطلاقاً…
يبقى 10.1v سيد الـ Tablets.
أينك يا حبيبي متى ستأتي؟

عمر يقول:

جميل جدا باعتقادي سينافس بقوة وحسب السعر طبعا

مشعل يقول:

باختصار

MAKE BELIVE

مشعل يقول:

تصحيح

believe خخخ

Xajel يقول:

من ناحية التصميم لا غبار، رغم أن فكرة S2 جميلة ولكن لم يروقني التطبيق، وبالتالي أميل للـ S1…

رغم أن هناك الكثير من الأجهزة اللوحية التي أعجبتني ( خصوصاً Transformer ) ولكنني أعتقد أنني سأنتظر وقتاً أطول للحصول على جهاز لوحي، وأتمنى أن يكون خليفة Transformer هو المقصد ( هذا إن كانت ASUS تفكر بذلك، وحريّ بها أن تفكر بعد النجاح الذي حققه هذا الجهاز !! )

رؤيتي أن يكون الجهاز بمعالج رباعي النّوى، مثل معالجات Samsung التي أعلنت عنها بتردد 2 جيجا، أو حتى بمعالج Tegra 3 الرباعيّ بتردد 2 جيجا وربما حتى معالج Qualcomm والذي تسربت أنباء عنه أنه سيكون رباعي وبتردد 2.5 جيجا !! ومن يدري لربما تكون AMD قد دخلت هذا السوق بشكل رائع حينئذ فهناك أخبار عن تقارب بين AMD و ARM بل إن أحد المواقع أشار أن ARM تحاول الضغط على AMD لتطوير حلول تستند على معمارية ARM، أم مثير وإن كان صعب فـ AMD بالكاد تملك مواردها الخاصة لتطوير تقنياتها الـ x86 فكيف بتطوير معمارية جديدة ولكن الأمر سيبدو مثيراً خصوصاً مع فكرة Fusion التي تعمل عليها الشركة !!
الذاكرة يجب أن لا تقل عن 2 جيجا، فأغلب الأجهزة اليوم تمتلك ذاكرة 1 جيجا، وأعتقد أنه عند ذلك الوقت ستنضج تطبيقات قرص العسل بشكل كافٍ بحيث تستوعب قدراته وتظهر تطبيقات أكثر وأكثر تستفيد منه ( لا زلت أذكر تطبيق جوجل مخصص لقرص العسل ومهمته تحرير الفيديو !! ممتاز للمعالجات الرباعية !! ) في ذلك الوقت سيكون نظام Windows 8 اللوحي أيضاً قد ظهر ( أو على الأبواب ) وعند ذلك أتسائل هل يمكننا توقع جهاز بنظامين أندرويد و Windows 8 ؟؟ فكرة مثيرة وإن كانت ظهراً حالياً ولكن فقط باستخدام معالجات Intel Atom والتي تستهلك الكثير من الطاقة قياساً لمعالجات متخصصة بالمحمول مثل Tegra 2 و Qualcomm وغيرها، وهذا ما يجعل الأجهزة اللوحية التي تستخدم هذه المعالجات كبيرة نسبياً…

ابومحمد يقول:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهم شي بسوني خاصتنا بالمملكه العربيه السعوديه اسعار نار واشهر من نار على علم ( المهم السعر ) كم السعر وسوفا تنزلها شركة حرميته الاسعار مجموعه الفصليه بسعار باهضه جدا وولكن اللهم لك الحمد والشكر الا يسر علينا ( الصين ) و( وكوريا ) بالاجهزه والاكترونيات ، وخاصتا بعد الربه الاخير لشركة سوني بجهزته ووضاعها لامني بالاجهزه فاااااااااااااااااااااااااااااااااااشل جدا

zozo يقول:

هل السوني s1 و s2 فيه شريحة يعني اقدر اتصل على اي جوال مثل الجلاكسي تاب ….!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *