أسعار أغطية الحماية الخاصة بعدسات سوني وهاتفيها Xperia Z و Xperia Z1

معظمنا أُعجب بالفكرة الثورية التي قدمتها سوني مؤخرًا؛ وهي عدسات كاميرا قابلة للتركيب على أي هاتف ذكي بنظام أندرويد أو iOS، والتي تُحوّل الهاتف إلى كاميرا شبه احترافية تساعد المستخدم على التقاط صور متميزة بالاعتماد على هاتفه الذكي.

ولكن ما قدمته سوني لمستخدمي هواتفها الجديدة Xperia Z و Xperia Z1 كان بمثابة تمييز خاص لهم، حيث صمّمت للهاتفين أغطية حماية يمكن استخدامها كحاملة للعدسات وفي نفس الوقت تساعد على حماية الهاتف، وهذه الأغطية من تصميم الشركة، ويمكن تركيب عدستي QX10 و QX100 عليها بسهولة.

Sony SPA-ACX1 – Xperia Z

Sony SPA-ACX2 – Xperia Z1

يحمل الغطاء الخاص بهاتف Xperia Z اسم SPA-ACX1، بينما يحمل الغطاء الخاص بهاتف Xperia Z1 اسم SPA-ACX2، وتقول سوني أنه يمكن استخدام هذه الأغطية لحمل العدسات، وفي حال لم يرغب المستخدم بتركيب العدسة يمكنه إغلاق المكان المخصص للعدسة كي يبقى سليمًا ولا يتعرض للأذى.

ويصل وزن هذه الأغطية إلى حوالي 20 غرام، بينما تُباع في بريطانيا بسعر 25 جنيه استرليني، وفي أوروبا بسعر 29 يورو وفي أمريكا حوالي 29.99 دولار أمريكي، وهي متوفرة باللونين الأبيض والأسود، وليس هناك نسخة باللون الأرجواني الذي جاء به هاتف Xperia Z1، ومن المفترض أن تتوفر في الأسواق خلال الأسابيع القليلة القادمة.

[Xperia Blog]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. علي الحسني يقول

    احلى فكره صدرت في هذه السنه وهي مفيده جدا ولا داعي لاحد ان يستبدل هاتفه كل سنه علمود الكامره.

  2. أحمد الكردي يقول

    شكرًا على هذه المعلومات القيمة, ولكنني أرى أن الذي يقتني هاتف xperia Z1 في غنىً عن شراء هذه العدسة (عدسة الكاميرا) لأنه وكما جاء في مواضيعكم السابقة أن هذه العدسة دقتها تصل إلى (20) ميكا بيكسل بينما الهاتف نفسه يحمل كاميرا بالدقة نفسها, لذا أرى أن أصحاب الهواتف القديمة من سوني أمثال (xperia v أو xperia S ) ومثيلاتها هم الذين سيستفيدون أكثر من هذه العدسة. مع تحياتي للجميع

    1. mourad el boukhari يقول

      الفرق يا أخي في التقريب البصري الحقيقي

      1. ‫تركي عبدالرحيم‬‎ يقول

        والفرق كذلك في درجة العزل والتركيز كقوة الكاميرات الاحترافيه هذا بالنسبه لل qx100 الكبيره
        واعتقد انها البدايه من سوني والقادم حيكون احلى وانتظر عدسات ماكرو بفارغ الصبر واتمنى من عنده القدره على التواصل يبلغ سوني تصنع عدسات تيليسكوبيه بنفس التقنيه هذي اااااه نفسي اصير عالم في الفلك

  3. YahYa Al-Maghraby يقول

    سؤال هو ممنوع وضع اخبار ورابط في تعليق ؟

    1. أنس المعراوي يقول

      كلا، الممنوع فقط روابط adf.ly

  4. اسامة يقول

    تصلح للاكسبيريا ايون

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.