سوني تدرس إطلاق هواتف رباعية النواة بأسعار منخفضة العام القادم

طلبت سوني من شركة MediaTek التايوانية المتخصصة في صناعة المعالجات رخيصة الثمن، عينات من معالجها الجديد  MT6589 رباعي النواة وذلك لاختباره على أجهزتها القادمة التي تخطط لإطلاقها في العام القادم 2013. ويستخدم معالج MediaTek MT6589 شرائح Cortex A7 التي يمكن أن يصل ترددها إلى 1.2 غيغاهرتز، مع معالج رسومي قادر على دعم الشاشات عالية التحديد بدقة 1280×720 بيكسل، ويمكن أن يدعم الكاميرات بدقة 13 ميغابيكسل مع إمكانية تسجيل الفيديو عالي التحديد بدقة 1080p.

يُذكر بأن سوني تعتمد عادةً معالجات شركة Qualcomm، وستكون هذه هي المرة الأولى التي ستقوم فيها باعتماد معالجات أخرى. مع العلم بأن طلب سوني الحصول على عينة من المعالجات المذكورة لا يعني بالضرورة أنها ستقوم فعلاً بإصدار هواتف تحمل هذه المعالجات، إذ ما زال الأمر قيد التجربة حتى الآن.

وتقوم شركة MediaTek كما ذكرنا بصناعة معالجات تتميز بأنها ذات تكلفة منخفضة، لكنها تقدم في ذات الوقت أداءاً جيداً وعادةً ما تستخدم في الهواتف والحواسب اللوحية الصينية والتايوانية. بالطبع قد لا يرقى المعالج المذكور إلى قوة وميزات معالج Qualcomm Snapdragon S4، لكن مهما كان فإن قيام سوني بإطلاق هواتف رخيصة لكنها في نفس الوقت تحمل معالجات رباعية النواة وشاشات عالية التحديد سيكون نقلة نوعية بالنسبة للشركة وبالنسبة لسوق الهواتف بشكل عام، وهذا لا يمنع بالطبع أن تحافظ سوني على خط هواتفها الأقوى بمعالجات Snapdragon S4 وبسعر أعلى.

ما رأيك باحتمال قيام سوني بطرح هواتف رخيصة ورباعية النواة في نفس الوقت؟ هل أنت مع هذه الفكرة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 9 ضع تعليقك

إبراهيم يقول:

أنا شخصيا من محبي السوني ومنتجاتها,,
برأيي من جرب سوني بعرف مميزات وقوة هواتفها ومنتجاتها , لكن مشكلتهم هي تسويقية حيث ليس لهم سمعة مثل السامسونج.
يا ريت يحسنوا من ادائهم التسويقي وينافسوا وحتى ينزلوا اجهزة رباعية النواة بمختلف الاسعار – ليعطوا فرصة للناس يجربوا جودة منتجاتهم-.

JB يقول:

معك حق….. انا ما عرفت سلسلة هواتف الاكسبيريا الا من هذا الموقع!!!

واحد من الناس يقول:

مع احترامي للاخ ابراهيم، الحديث عن معالجات رخيصة. سوني تتميز بالسعر العالي لاهتمامها بالمكونات غالية الثمن. أما اذا اصبحت استراتيجيتها التسويقية تريد الانتشار على حساب السعر، فلن تعود كما كانت. المنافسة بالسعر ليست دائماً الاستراتيجية الأفضل لأنك عندها ستتنازل عن النوعية.

إبراهيم يقول:

أكيد كلامك صح 100% ,, لكن كما ذكر بالخبر ,, قد يحافظوا على خطين الانتاج ,, خط رباعي النواة بالسعر الرخيص وخط بالجودة والسعر الغالي ولكن ايضا تجربة المعالج الرخيص لا يعني بالضرورة استخدامه بهواتف مستقبلية.

بشكل عام , أنا احب ان ارى سوني بسوق المنافسة جنبا الى جنب مع السامسونج (ليس فقط جلاكسي و اي فون في السباق) … بس ان شاء الله يغيروا استراتيجية المنافسة والتسويق عندهم ويهتموا بالتنوع بالمواصفات والاسعار وليس فقط عدد كبير على الفاضي كما في ال 2012.

يحيى يقول:

اكيد سوني بدأت تشوف احتياجات محدودي الدخل لذلك هتجرب اجهزه رخيصه الثمن وبامكانيات لا بأس بها ،

حسب تحليلي انها ستنتج سلسله جديدة غير “Xperia” للاجهزه اللي هتكون بالمعالج الجديد … مجرد تحليل عشان يكون الاجهزة المسوقه وذاك كفاءة عاليه هي من سلسلة Xperia

شكرا على الخبر وانا من معجبي سوني

FaReS يقول:

أنا جهازي حاليا اكسبيريا بي و هو جهاز رائع لكن يفتقد لما وجدته بأجهزة سامسونغ أو متل ما أسميها سحر سامسونغ (أتكلم في مجال السوفت وير طبعا) أما الهاردوير سوني و اتش تي سي أقوى من سامسونغ يعني في الحالة الوحيدة يلي ممكن من خلالها سوني تعمل اجهزة رخيصة هي باختيار مواد تصنيع رخيصة (كمواد سامسونغ بلاستيك عادي)
أنا أشوف لو سوني اهتمت بتطوير و الابتكار أكثر في الواجهات و البرمجيات و هذه الأمور (مع أنها كانت في القمة سابقا) يمكن حتتضاعف مبيعاتها بغض النظر لو كانت الأجهزة رخيصة أو على سعرها الحالي (بالاضافة للتسويق الجيد)
هذه مشكلة سوني بنظري….

Theorder يقول:

السلام عليكم

انا رأيي انو اجهزة سوني تناسب جميع المستويات وعندها خطة متكاملة من الاجهزة ولجميع الشرائح ( وتتناسب مع العالم العربي ) وتأتي هذة التجربة من سوني بمعالجات جديدة واستخدام شركة اخرى كخطة تسويقية للمنافسة والحصول على اكبر قدر من المستخدمين لهاتف اندرويد في السوق .
سامسونج لا يوجد عندها اجهزة ذات مواصفات عالية وتصميم مبهر بسعر مغري او مقبول ( دائماً انصدم بالتصميم الا في اخر جهازين النسخ المصغرة من الاس 3 )
واتش تي سي اذا صنعت جهاز جيد تجعل الشاشة بشكل مربع او عريض ( انا اتكلم عن جهاز بمواصفات جيدة وسعر معقول ( يتراوح بين 15000 و 20000 ليس اكثر )

سوني تصنع اجهزة بمواصفات متقاربة مع دمج متجانس باللموصفات
شاشة 3.5 = كميرا 5 ميغا = سعر في متناول المستخدم
شاشة 3.7 = كميرا 8 ميغا = سعر مرتفع قليلاً لكن في متناول المستخدم ( مقبول )
واذا اردت موصفات عالية ستجد الاجهزة التي تحتوي على جميع ما تريد لكن بسعر مرتفع وذالك بسبب كبر الشاشة و المعالج والرام الكبيرة

والجميع يعلم كلما كانت الشاشة اكبر كلما ارتفع سعر الجهاز ( لا ننسى موضوع البكسل في الشاشات وهذا شيء هام )

وشكراً للموقع المتميز

mo7amed يقول:

هو كل اللى انقال من سوني شيء مبهر للغايه بس ماعندكم فكرة سعراجهزة الاكسبيريا في السعوديه؟|

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *