سوني قد تتوقف عن إنتاج الهواتف منخفضة المواصفات

xperia-z-lhp-feature-desktop-1880x652_2_opt

بعد أن كشفت سوني رسميًا قبل أيام عن أقوى وأحدث هواتفها Xperia Z خلال معرض CES 2013، والذي يمكن أن نعتبره الهاتف الأكثر إثاره للاهتمام بين جميع الهواتف التي تم الكشف عنها خلال الحدث، يبدو بأن سوني ستكشف أيضًا عن استراتيجية جديدة لها خلال العام 2013.

حيث صرح Stephen Sneeden مدير المنتج المسؤول عن سلسلة Xperia في سوني لموقع CNET، بأن الشركة قد تستغني نهائيًا عن إنتاج الهواتف ذات المواصفات المنخفضة، وقال بأن الشركة تمتلك جميع المقومات التي تجعل منها متخصصة في إنتاج الهواتف ذات المواصفات الممتازة، وأضاف بأن الهواتف منخفضة المواصفات، هي حيث تبدأ سوني بخسارة اسمها المعروف، على حد تعبيره. وقال بأن الهواتف المنخفضة، والرخيصة، تمنع سوني من إضافة ميزاتها البارزة بهذه التكلفة المنخفضة، وبالتالي فقد تقرر الشركة ترك هذا السوق للشركات الأخرى.

لكن هذا لا يعني بأن سوني ستنتج فقط الأجهزة عالية المواصفات ومرتفعة الثمن، بل ستبقى الأجهزة متوسطة المواصفات ضمن خطتها كما قال Sneeden، لكنها ستستغني عن الأجهزة المنخفضة “جدًا” على حد تعبيره. في إشارة إلى بعض هواتف سوني على غرار Xperia Mini.

يُذكر أن سوني كانت قد أعلنت قبل أيام عن هاتف Xperia Z الذي يحمل بعضًا من أرقى المواصفات الموجودة في الهواتف المحمولة اليوم، فهو يحمل شاشة بقياس 5 إنش عالية التحديد بدقة 1080×1920 بيكسل، ومعالج رباعي النواة مع كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل بحساس Exmor RS الجديد، عدا عن التصميم الفريد ومقاومة الجهاز للماء والغبار. وتعتمد سوني على هاتفها هذا كي يكون من أقوى المنافسين في سوق الهواتف الذكية خلال العام الجاري.

ما رأيك باستغناء سوني عن إنتاج الهواتف ذات المواصفات المنخفضة؟ هل مثل هذه الهواتف ستؤثر سلبًا على إسم الشركة التي اعتاد منها المستخدم على الجودة العالية؟ هل أنت مع هذه الفكرة؟

[CNET]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 23 ضع تعليقك

أنس الصعيدي يقول:

غباء

محمد اسعد يقول:

الشركة حرة طبعا وهي كيفها اذا بدها تطلع بس طبعا تتحمل العواقب اذا قلت مبيعاتها

Mohammad يقول:

لا اعتقد انها ستخسر شيء،لانها لم تقدم على هذه الخطوه الا وهي مدروسه لانها عانت بما فيه الكفاية في السنوات الثلاث الماضية،كما ان سوني اعتبرها من وجهة نظري انها هي الشركة الوحيدة التي تصنع اجهزة منافسة لابل ان لم تكن افضل منها.

طارق يقول:

انا عندي اس ال
الاحدث من الاس من ناحية المعالج
يعتبر من الجولات المنخفضة ولا شو

yaqdhan يقول:

على سوني تنافس الشركات المنتجه الهواتف ذات الموصفات العاليه قرار صحيح

jakobdz يقول:

ابدعت سوني فعلا في هاتفها الاخير

وكما اقول دائما لا تشعر بفخامة هاتف سوني حقا حتى تضعه في يدك

اما فيما يخص هواتف منخفضة المواصفات فاظن ان هاتف واحد فقط يكفي

لا اغراق السوق مثل العام الماضي

eyadi7 يقول:

لا أحبذ هذه الفكرة … تترك الهواتف منخفضة المواصفات للشركات الأخرى !! عن أي شركات تتكلم سوني .. هل ننتظر أجهزة منخفضة المواصفات بسعر جيد من اتش تي سي أم من سامسونج وهمها الأكبر هو سلسة Galaxy S و Note …

لا ضير من أن تلبي كافة الشرائح ..!!

مكي يقول:

ستندم سوني على فعلتها هذه…
والدليل أمامنا hTC تنتج أفضل وأجود الأجهزة
لكن الناس تمشي خلف التسويق والإعلانات..

Charisman EX يقول:

الهواتف المتوسطة المواصفات يجب ان لاتقل عن :

معالج ثنائي النواة بترددلايقل عن 1.2 جيجا هرتز

ذاكرة عشوائية لاتقل عن 1 جيجاً لان 512 وما دونهااوشكت على الانقراض

كاميرا بقوة 8 ميغابكسل كحد أدنى

لن اتحدث عن الشاشات لانني لا اعلم عنها الكثير ولكن اتمنى ان لاتقل عن 720 بكسل

ذاكرة داخلية 16 جيجا وقابله للزيادة خارجياً .

اما دون تلك المواصفات يجب اعتبارها مواصفات منخفضه بالفتره الحالية ولا أرى فائدة كبيرة في مبيعاتها فالهاتف الذكي يجب ان يملك مواصفات متوسطة الى ممتازة ليعمل بالشكل الصحيح وليستحق لقب هاتف ذكي .

فيصل يقول:

أنا أؤيد هذه الخطوة لأن كثرةالهواتف المنخفضة المواصفات أساءت لسمعة سوني
وأن هذه الهواتف لن تستلم التحديتات نهائيا
فالهواتف العالية المواصفات والمتوسطة المواصفات ستسقبل التحديثات رسميا

sami يقول:

اتفق مع سوني في هذا الشئ لان دايما مايكتسح السوق الا الجوال عالي المواصفات مثلا الاس ثري اكتسح السوق افضل من نظراءه الاخرين ذو المواصفات المنخفضه اذا العالم يجري بعد المواصفات القوي والتسويق الرائع مثلا لو اصدرت سوني جوال مثل الاكسبيريا زد بنفس المواصفات ماعدا الشاشه ومقوامته للماء لا ارئ انه سيحقق نجاح مثل الزد فهذا منضور جيد وقوي لسوني الا الامام دوما يا شركتي المفضله

Beshoy Refky يقول:

انا مؤيد لهذا القرار
حيث ان اسم سونى مرتبط دائما بالقوة فى الأداء و الجودة فى الصنع و الأناقة فى النصميم و لا افضل ان اراه على جهاز يقلل من تلك القيمه و كما قال المثل الشعبى لدينا فى مصر ” الغاوى ينقط بتقيتة ” بمعنى ان اردت الذهب فعليك بثمنه .

emad يقول:

قرار سليم

Bird يقول:

انااا مع سوني بهذه الخطوه ، سوني تمتلك كل المقومات التي تجعلها تتصدر و تحترف انتاج الهواتف النقاله ، لما لها من خبره في كافة انحاء التكنولوجيا ! و اظن ان مستواها منافسه الهواتف القويه التي تنتجها الشركات الاخرى ، فبلا منازع سوني قادرة على اكتساح سوق الهواتف و الى الامام يا سوني

håma يقول:

الناس ليسوا كلهم اغنياء مثل ابناء الخليج، انا لا احبذ هذه الفكرة، بد

ابراهيم يقول:

سليم

جديد يقول:

جديد

ابراهيم يقول:

سليم

hema يقول:

ياجماعه انا عندى سؤالين
عن موبيل سونى اكسبريا اس

1- انا شوفت فبديوهات كتييييير لى الموبيل دة مكتوب فوق السماعه سونى اريكسون وفى مكتوب سونى فقط هل فى فرق

2-هوا الموبيل دة لما يوصله تحديث الجيلى بيم هيتوقف على كدا مافيش تحديثات بعد كدا له
ارجو الرد…

yas يقول:

شخصيا استعملت جهاز سوني منخفض المواصفات والتكلفة و….صدمت ولم اتقبل ان تنتج سوني جهاز منخفض في كل شئ فقط لتقنعني بشرائه بينماهو بجودة اي جهاصيني وكان اهانه لاسم سوني بالنسبة لشخص يحب ويفضل سوني في مل شئ

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *