أردرويد

سوني تطرح رسمياً تلفاز الانترنت Google TV

قامت سوني Sony أمس بطرح الجهاز الذي تُطلق عليه الشركة إسم Sony Internet TV والمعروف أيضاً بـ Google TV. تحدثنا سابقاً عن الميزات التي يقدمها هذا التلفاز الجديد وتم أمس الكشف عن تفاصيل الشكل والأحجام والسعر.

سيتوفر هذا التلفاز عالي الدقة بأربعة أحجام 24, 32, 40 و 46 إنش وبأسعار معقولة تبدأ من 600 دولار وتصل إلى 1400 دولار للحجم الكبير وهذا على عكس ما أشيع سابقاً بأن التلفاز سيكون باهظ الثمن مقارنةً بأجهزة التلفاز الأخرى.

يحتوي الجهاز على دعم مدمج لشبكة WiFi لإمكانية ربطه لاسلكياً مع كافة أنواع الملحقات الأخرى ويعمل بمعالج من صنع إنتل. ويأتي مع جهاز تحكم غريب الشكل لكن يبدو أنه عملي ويحتوي على لوحة مفاتيح كاملة. مع العلم بأنه يتوفر جهاز تحكم عادي كما يمكن التحكم به عن طريق برنامج لهواتف أندرويد وآيفون.

سيبدأ بيع الجهاز في موقع sonystyle.com في السادس عشر من أوكتوبر مع العلم بأن شركة Logitech توفر قطعة منفصلة يمكن وصلها على أي جهاز تلفزيون حديث عالي الدقة للحصول على تجربة تلفاز غوغل الكاملة, وكنا قد تحدثنا عنها هنا.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بأذن الله سوف اقتني واحد
    ولكن علي الانتظار لعلى تكون هناك مشاكل
    بعد ان اتأكد ان الردود مبشره لن اتردد

    ولكن اخ انس هل تتوقع وجود تلفاز اخر مثله ؟

    سلمت يداك على الخبر

  • بصراحة جهاز لوجيتك عملي أكثر من جهاز سوني لأنه يأتي وحده ولا يحتاج لشراء تلفاز معه ولكن البعض قد يفضل جهاز سوني لرغبته في التلفاز ^^

    • سوني في نفس الوقت راح تطرح بلوري مع قوقل تي في يعني مثل لوجتك

      لكنه اغلى اشوي سعره 400 دولار طبعا مع بلوري وتقريبا نفس مميزات لوجتك

  • ما هو نظام التشغيل لهذا التلفاز هل هو اندرويد ام كروم و هل سيقبل اضافه البرامج

  • لا أعلم .. هل اضع ردي هنا .. أو اين .. فهناك موضوع عن جهاز لوجتيك .. أتيت اليوم لأرد على سؤال معلق لم أرد عليه لمشاغلي ..

    لن أطيل .. وأتمنى أن ينقل ردي هذا لمكانه .. وشكرا ….
    الرد ___________________________________________________________________

    السلام عليكم ..
    أولا .. سأفسر بعض المفاهيم التي غابت عن فهم البعض .. لكي لا تتسابق الألسن بالتجريح وتوزيع التهم ..

    قد كان من حقكم سؤالي كيف حصلت على الجهاز .. لا أن تتسابق الأنامل .. جودا بما جادت ..
    على العموم ..
    المفهوم الأول .. أن أي شركة في امريكا .. حينما تود أن تقدم منتج للجمهور وبشكل أولي … وأكرر .. بشكل أولي .. فهناك ما يسمى جمهور التجربة .. التي تسمح لهم تلك الشركة بشراء منتجهم بسعر ووقت مغري او استحدامها مجانا .. لكي يقدموا بدورهم ما يسمى بالفيدباك أو التغذية الراجعة التي تمكن الشركة من تحسين المنتج قبل عرضة تجاريا ..
    وعادة تسمى تلك النسخ الفا وبيتا ووو الخ ..
    والجمهور المستهدف هم عادة اصحاب عضوية في منظمات علمية أو طلاب باحثون .. .. والاغلب مطورون .. استطاعوا أن يزودوا بياناتهم لتلك الشركات .. فيسهل التواصل معهم عبر ارسال بريد أو ايميل ..
    المفهوم الثاني .. أن صناعة البزنس تهتم بشكل كبير بهذا الحراك بين المطورين .. والشركات التجارية .. وهناك غالبا نسخ وكوبونات .. لحجز أو طلب المنتج قبل عرضه تجاريا .. ومن يود ذلك لن يعجز .. عن خدمة نفسه بالتجربة .. وتقديم ما ترغب تلك الشركات .. من ردة الفعل .. التي تهمهم ..
    وللعلم … هوليود بعظمتها .. تستخدم جمهور التجربة .. لمعرفة اراءهم عن فلم ما أو مسلسل .. قبل عرضه ..

    قوقل ومايكروسوفت وابل و كثيرا من الشركات العالمية التي تكتنز ببراءات الاختراع والأحلام التطويرية .. لها تواصل في الخفاء مع جمهور التجربة ..

    وعن نفسي .. حصل لي الشرف بتجربة نيكسوس ون .. والان .. جهاز جوجل تي في من لوجيتيك قبل ان ينزل تجاريا ..
    وأحاول مع منتجات ابل ( الهاردوير منها ) .. ولكن لم استطع بعد ..

    ولو عرج القارئ لصفحة ادوبي أو مايكروسوفت مثلا .. لوجد كثيرا من منتجاتهم التي تباع بمئات الدولارات .. معروضة مجانا للتجربة ..
    وهذا مثال .. لأهمية جمهور التجربة .. لتلك الشركات ..

    الى هنا انتهت المفاهيم الاساسية ..
    نأتي للمفهوم البحت من كلامي هذا كله ..
    وهو أنني استأت حقيقة من ردة فعلكم .. لذا فالعرض الذي قدمته بخدمتكم .. قد سحبته الان .. بلطف .. فعذرا .. فنيتي … كانت الخدمه ..
    وأكرر أنني حصلت على الجهاز .. واشتريته بسعر يختلف عن المعروض تجاريا ( من بوابة نسخ البيتا التجريبية ).. والسبب أنني دأبت على هذا الحال .. لكي أحصل على ما أريد في وقت مبكر .. وأختبر فيه ما تعلمته بناءا على تخصصي وشغفي .. في عوالم التقنية .. وأيضا لأحصل على عقد الضمان الذي يسمح لي بتبديل المنتج أو الجهاز .. متى ما وجد به خلل .. والشركة بدورها .. تنزل هذه الاجهزة بعد اعادة تصنيعها .. وتسمى refurbished
    في النهاية ..
    المنتج قوقل تيفي معروض للحجز
    وأنا وانتم نعلم أن الشراء سيكون في وقته .. وهو لن يكون بعيد … فالأمازون مثلا .. هاهو يستقبل مع حجز المال .. طلبات حجز الجهاز ..
    اذا فالوقت .. هي الذريعة الحقيقة …
    وماقدمته أنا هو خدمتكم في وقتها .. بتوصيل الجهاز لمن يريده ..

    ختاما .. شكرا لوقتكم .. وقد دأبت كثيرا تصفح المواقع العربية .. لذا لا أود أن أكون ضيف ثقيل عليكم ..
    وطالما أن المصادر مواقع انجليزية .. فلن .. اتجاوزها مستقبلا ..

    وداعا ..

%d bloggers like this: