سوني تعلن مواعيد تحديث هواتفها إلى جيلي بين، وتستبعد مجموعة من الأجهزة

sony-xperia

حدّثت سوني المواعيد التي كانت قد طرحتها سابقًا حول وصول تحديث أندرويد 4.1 (جيلي بين) إلى هواتفها. وقدمت ضمن جدول المواعيد الجديد معلومات أدق عن الموعد التقريبي لوصول التحديث إلى الأجهزة المختلفة. كما حددت عددًا من الأجهزة منخفضة المواصفات التي لن تحصل على التحديث للأسف.

وقالت سوني بأن أولى الهواتف التي ستحصل على التحديث هي Xperia T و Xperia TX و Xperia V حيث سيبدأ جيلي بين بالوصول خلال شباط/فبراير وآذار/مارس القادمين.

أما هواتف Xperia P و Xperia J و Xperia go فستحصل على التحديث في أواخر آذار/مارس. يليها Xperia S و Xperia SL و Xperia ion و Xperia acro S في الأسابيع اللاحقة.

للأسف، استبعدت سوني هواتف Xperia U و Xperia miro و Xperia tipo و Xperia sola من التحديث، وقالت بأن هذه الأجهزة ستبقى على أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش).

هذه الأخبار جيدة لأصحاب الأجهزة التي ستحصل على التحديث، وإن لم تكن جيدة تمامًا إذ أن فبراير ومارس هي مواعيد متأخرة للحصول على نسخة أندرويد 4.1، في حين أن نسخة أندرويد الأخيرة هي 4.2. لكن الخبر سيء بالتأكيد هو لأصحاب الأجهزة التي تم استبعادها من التحديث.

[Sony]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 42
  1. Bahaa يقول

    تباً.. سأقوم بالانتقال لهواتف غوغل لأستطعم بمذاق الأندرويد.
    شكراً أنس

    1. adel يقول

      good jooob , nexus is the best i have 4.1.2 from the first week may allah bless nexus

  2. mohammad يقول

    فعلا للاسف مع ان جهازي xperia sola and xperia Go متماثلة جدا بالمواصفات لماذا لا تقوم بتحديث السولا شيئ يستدعي التعجب اتمنى ان اجد رومة مطبوخة لجهازي xperia sola وخالية من الاخطاء وارجو ممن لديه اي معلومة ان يطلعنا بها وشكرا للاخ انس وللجميع

    1. mOHAMMAD يقول

      فعلا وانا متلكم

  3. omran يقول

    Ana ma3i sony xperia arc S. Plz 7ada bya3ref iza fi update lal Jelly Bean aw la2.
    Thanks

    1. احمد يقول

      لا يوجد له تحديث ، ولكن اظن ان له روم معدل لهذا الغرض

  4. عامر يقول

    ماذا عن Xperia Mini ؟؟

    1. Mohamed Reda يقول

      يبدو انه اصبح خارج الحسابات!
      تبا انتظر وصول النكسس

  5. Yehaa Afandy يقول

    انا فرحت لما قرأت عنوان الخبر ،، ولكن كنت متأكد ان الفرحه مش هتكمل 😀

    لان التحديث متأخر جهازي Xperia S ولكن حتى شهر مارس متأخر جدا ،، على الرغم ان الجهاز من اوائل سلسله Xperia المفروض يوصل التحديث له الاول ،، ولكن لا نعلم السياسات المتبعه لـ الشركه 🙂

    اشكرك على الخبر

  6. طاهر رضوان يقول

    كنت أظن ان دعم سامسونج ضعيف وغير جيد .
    لكن بعد قرائتي ذلك الخبر , يبدو أن حال سامسونج أفضل كثيراً.

    هاتفي ARC S و Sola لن يتم تحديثم , وسيتم تحديث Xperia J و Go .

    يا الله !! الله يكون بعون مستخدمين أجهزة سوني , شيء يحزن والله .

  7. corbel يقول

    كنت من عشاق سوني نعم كنت لان الشركة لاتهتم إلا بالأجهزة الجديدة ونلاحظ هذا حتى إنها تحدث الحديث فالأقدم وتهمل أجهزة بدون أي مبرر
    سوف أنتقل لهواتف نيكسوس فهي الأفضل دائما

    1. Mohamed Reda يقول

      +1

  8. الشيخ يقول

    افضل جهاز لسوني ارك اس قبل ان تشتري شركة سوني بقية الاسهم لسوني اركسون اما مابعدها فهي اجهزه بلا فائده

  9. عاشق التكنولوجيا يقول

    تحياتي لك يا أخ أنس مبدع كالعاده
    عندي سؤال يا ليت تجاوب عليه
    ليش سوني ما تنزل هاتف ينافس
    S3
    One X+
    i phone 5
    شاسشته ما تتعدى 4.5 وضوح عالي و آخر إصدار جيلي بين بطارية تنافس بطارية نوت 2
    و كل الشكر و التقدير لك ^ ^

  10. محمود يقول

    Bye bye SONY,its unreasonable to update the J and GO while Sola has better specifications, since the J comes with only 1 core, while sola is dual cored.

  11. mohammad mazin يقول

    xperia ion LTE و xperia ion HSPA هل ستحصل لى التحديث؟

  12. lo3ti يقول

    للاسف سياسة الشركه تسويقيه

    تبي تغري الناس بشراء Xperia T و Xperia TX و Xperia V

    لكن تبــــــــــــا لسوني من سياسه فهي تتاخر التحديثات وهي تعلم ان الشركات المنافسه قامت يتحديث اجهزتها للجلي بين 4.1.2

  13. علآء يقول

    اللي منزعجين عشآن مآ نزل للأرك اس تحديث
    لو قآرنت سوني بأي شركه مثلا سامسنج على كثر اجهزتهآ
    ما نزل عندهم الجلي بين الا على جلاكسي sIII و note II
    ولكن أعتقد لين مآ يوصل الجلي بين على أجهزتنآ الأكسبريآ
    سيصدر تحديث جديد للأسف

  14. Håma يقول

    Sony لن تدعم هاتفي باندرويد جديد، المؤسف هو انها لتفعل ذالك ابدا

  15. ابو عبد الرحمن يقول

    جهاز سوني اكسبريا اس من اروع الاجهزه قبل ان اشتري الجهاز كانت سمعته عند الكثيرين انه غير مرغوب فيه ومايصلح لكن بعد مااشتريته اكتشفت انه جهاز جبار رهيب مقارنه في سعره جهاز رائع جدا جدا وانصح بشرائه والمثل يقول اسال مجرب ولا تسال طبيب

    1. MOUSA يقول

      كلامك صح 100%
      وانا صادفت نفس الكلام اللي قلتو انت
      ومعي سوني اكسبيريا اس والجهاز اكثر من روعه

  16. Hassan baraka يقول

    كم كنت قلق قبل ان اشتري سوني اكسبيريا اس لكثرة الذين شككوا في صلابته ومواصفاته من حيث البطارية ومن حيث حرارة الشاشة ،بعد شراء الجهاز فعلا الجهاز روعة ولم تقابلني أي مشكلة من هذا القبيل فلا الشاشة بتسخن ولا البطارية كما يقولون تتفرغ بسرعة ، الجهاز ممتاز وقسماً بالله انني انصح به ليس لا نني اشتريت الجهاز ولكن مقارنة بالأجهزة الاخرى هو رقم 1 حسب تصنيفي للأجهزة يكفي انه وقع من يد صديقي من علو ولم يحدث شيء، بعكس جلاكسي اس 3

  17. حمزة ليلى يقول

    ليش هيك ما في تحديث للسولا؟؟؟؟؟؟
    ليييييييييييش؟
    ياشباب مافي أمل تغير السوني رأيها؟

  18. mimo يقول

    طب سؤال أنا معي Xperia sl تنصحوني اعمله رووت أو لا وكيف. اقدر اعمله رووت؟؟

  19. Fahad AL-ansari يقول

    ياشباب ابي موعد محدد لنزول الجيلي بين لجهاز اكسبيريا اس .. الي يعرف يعلمني بالتعليقات ..
    والله يعطيكو العــــآفيه ..

  20. aghiad يقول

    متى سيحصل xperia p على التحديث بالضبط..اي في اي يوم؟؟
    وشكرا على الخبر

  21. aghiad يقول

    وهل ستحل مشاكل العاب gameloft التي تعمل على اندرويد 2 ولا تعمل على ics ؟

  22. علي يقول

    الحمد الله والله أني طاير فرح من زمان وأنا انتظر الجيلي بين

    جهازي اكسبريا بي والله الجهاز خيال من حيث الشاشة انصح بشرائه

  23. Mnado mex يقول

    الحمد لله انا جهازي xperia sl يارب ينزل بسرعة بقي

  24. marwa يقول

    انا جهازي اكسبيريا ج نزلت آخر تحديث ورح جن لان الموبايل مابقا يتعرف ع شبكات الوايرليس اش اعمل افيدوني لو سمحتو

  25. عبودي يقول

    انا جهازي اكسبيريا بي وعنجد انا مبسوط كتير

  26. عبودي يقول

    بس انا نظامي 4.0 ايس كريم ساندويتش ويا رب يظبط الواي فاي بالتحديث الجديد

  27. tifas يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا معايا تلفون Xperia SL وكان قيل ان في اخر شهر مارس يحصل على التحديث و لم يحدث بعد عاوز اعرف ميعاد التحديث للاهميه وشكراً

  28. شريف عبدالله محمود عمران يقول

    انا جهازي سوني اكس بيريا ميرو كلما اريد المصادقة على الشبكة في الواي فاي لا يصادق يقول لي حدثت مشكلة اثناء المصادقة ولا يستطيع الدخول الى الشبكة افيدوني ارجوكم ولكم خالص شكري

  29. بشير يقول

    يا شباب أنا بدي أشتري جوال xperia s تنصحوني فيه ؟؟؟ ……. ولا أحسن منو ؟؟؟ أرجو الرد

  30. بشير يقول

    يا شباب أنا بدي أشتري جوال xperia s تنصحوني فيه ؟؟؟؟؟؟ …… ولا في جوال أكسبيريا أحسن منو ؟؟؟؟؟؟؟ أرجو الرد

  31. angel يقول

    السلام عليكم اني جهازي اكسبيريا جو ولسه ماكو تحديث للاندرويد 2.3 متى يوصل لنا في العراق اندرويد 4.2 وادا اكو كيييف رجاءاااا

  32. mohamed يقول

    حرااااااااااااااااااااااااام لازم تحديث ل اكس بريا ميرو

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.