أردرويد

سوني إريكسون تُعلن دخولها المنافسة على زعامة الأندرويد!

يبدو أن أندرويد صار بالفعل الدجاجة التي تبيض ذهباً بالنسبة لشركات تصنيع الهواتف النقالة. فبعد أن أنقذ شركة مثلموتورولا من الأزمة المالية التي كانت تُحدق بها وأدى إلى ارتفاع أرباح HTC بشكل فاق التوقعات وتمكنت شركة مثلSamsung من تحقيق مبيعات قياسية بفضل أندرويد, بعد كل هذا فمن الطبيعي أن تُصاب جميع الشركات بحمى الأندرويد. منذ فترة قالت Samsung بأنها تعتزم هز عرش HTC التي تتصدر الجميع بالنسبة لأجهزة أندرويد وقالت بأنها تريد أن تصبح المُصنّع الأول لأجهزة أندرويد في السوق. لكن وبينما ستبدأ المنافسة تحتدم بين الشركتين يبدو بأن سوني إريكسون داخلة على الخط أيضاً. إذ ذكر المُدير التنفيذي للشركة Bert Nordberg أمس بأن الشركة تخطط لكي تصبح المُورّد الأكبر لهواتف أندرويد في السوق!

لم يبين المدير التنفيذي خطتهم في هذا الصدد, لكن يمكن أن نتوقع بأنها تتضمن تبنّي استراتيجية جديدة بالكامل عوضاً عن استراتيجية الشركة الحالية المؤسفة بالنسبة لعشاق الشركة, فسلسلة XPEREIA X10 ما تزال تعمل على نسخة أندرويد 1.6 التي صارت تُعتبر قديمة جداً, حتى عندما أعلنت الشركة ترقية النظام خلال هذا الشهر, فالترقية ستكون إلىأندرويد 2.1 وليس النسخة الأخيرة أندرويد 2.2.

لهذا وإن أرادت الشركة بالفعل المنافسة على زعامة سوق أجهزة أندرويد فلا بد أن نتوقع تغييراً لاستراتيجيتها هذه في المستقبل القريب, بالإضافة إلى إصدارها لمجموعة جديدة من الأجهزة المُنافسة وذات المواصفات والجودة الممتازَين والجميع يعلم بأن سوني إريكسون لديها الإمكانية لفعل هذا, ولا بد أن هاتف البلاي ستيشن المتوقع هو أحد أجزاء خطة سوني إريكسون الجديدة.

سننتظر قليلاً كي نرى ما الذي ستقدمه الشركة لاحقاً لعُشاقها الكثر وسننتظر أيضاً لنرى الشكل الذي ستكون عليه المنافسة المحتدمة بين عمالقة أندرويد HTC, Samsung, وقريباً SonyEricsson ويجب ألا ننسى Motorola أيضاً التي لن تقف مكتوفة الأيدي. لا بد أن المنافسة والأجهزة التي سنراها ستكون رائعة وسنكون نحن المستفيدين من تلك المنافسة الشديدة على العرش …

عرش أندرويد …

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الشركة التي ستنال ثقتي هي من ستصدر التحديثات للاجهزة اولا باولا بسرعة

    وباكبر عدد ممكن من التحديثات للجهاز الواحد

  • غير التحديثات من توصله إلى السوق بسرعة

    وقضية الدعم العربي ربما ستزول بعد 3 اشهر

    ولكن الجهاز الذي ينال ثقتي من يباع منه كميات كبيرة
    حتى اضمن ان الدعم لن يتوقف سواء من الشركة بتنزيل الاصدارات الجديدة او المستهلكين بتنزيل الرومات

    ولكن هناك سؤال الاصدر 3 خبز الزنجبيل سيوفر واجهة جميلة هل هذا يعني زوال الواجهات القبيحة مثل واجهة سامسونج ؟؟

    • على الرغم من أنني لا أشاطرك الرأي بأن واجهة سامسونغ قبيحة (هي قضية ذوق شخصي في النهاية) إلا أننا لا نعلم بعد فيما لو كانت الشركات مثل سامسونغ و HTC وغيرها ستقوم بالتوقف عن إطلاق الواجهات الخاصة بها لكن أتوقع أن الواجهات المخصصة ستستمر لأن كل شركة تحب وضع بصمتها الخاصة على الجهاز.

      • اذا قرنتهي بواجهة htc و واجهة موتورولا فهي بفعل قبيحه لكن كما قلت (هي قضية ذوق شخصي في النهاية)

  • الأقوى لحد الآن من ناحية الهاردوير والدعم هي HTC

    سامسونق لها ذكريات سيئة جداً مع اجهزة البوكت

  • سوني أريكسون كانت العلامة المفضلة لي لسنوات عدة خاصة مع موديلات P900, P910, P990
    ولكني تخليت عن هذه الماركة عندما فشلت في توفير سمارت فون بديل للـ P990 الذي كنت أحبه كثيرا. فقد كانت كل تلفونات سوني أريكسون الجديدة تركز فقط على الملتميدا والكاميرا وغيرها من المواصفات التي لا تهمني في سمارت فون

    حالياً .. أفضل علامة HTC مع تلفون هيرو وليجند .. أتمنى أن تعود سوني أريكسون بموديلات تنافس HTC بحق …

  • الزبده متى نحدث الاكس10 نزلت نسخة2.1 ولكن للأسف مااشتغلت ومازالت النسخه اللي عليها غباااااااااااااااااااااااار

    • اخي هل انت متاكد انك منزل 2.1 ؟؟
      آخر نسخة للجهاز هي R2BA026

      بصراحة تعبنا من الانتظار التعريب !!
      مستغرب هل التعريب صعب لهاذه الدرجة ؟؟

%d bloggers like this: