أردرويد

سوني إريكسون تستعرض كاميرا هاتف Xperia Arc بحساسات Exmor R

في أحد مواضيعنا السابقة احتدم النقاش بشكل كبير في التعليقات بين نوعين من القراء: الأول يرى بأن جودة كاميرا الهاتف النقال هي ذات أهمية كبيرة بالنسبة لاختيار الهاتف الذي تريد شراءه وبين من يعتبرها أمراً ثانوياً لا يؤثر على قرار الشراء, فبالنهاية كاميرات الهواتف لن تصل بأي حالٍ من الأحوال إلى جودة الكاميرات المخصصة.

حسناً, لو كنت من الفريق الأول فلا بد أن تحصل على جهاز سوني إريكسون الجديد الذي أعلنت عنه الشركة منذ فترة قريبة Xperia Arc! من المعروف بأن الهاتف السابق من نفس السلسلة Xperia X10 كان أفضل هواتف أندرويد بالنسبة لجودة الكاميرا ويبدو بأن هاتف Arc سيتابع على نفس الخطى كي يصبح أفضل الهواتف المحمولة على الإطلاق بالنسبة لجودة الكاميرا.

السر في هذا يكمن بأن سوني قد وضعت خبرتها في صناعة الكاميرات ذات الجودة الممتازة في خدمة هذا الجهاز الذي تقدم فيه لأول مرة حساس Exmor R وهي تقنية خاصة بسوني تستخدمها في كاميراتها وتساهم في تقديم صور أفضل وذات ألوان أكثر واقعية. بالإضافة إلى هذا تحمل العدسة فتحة aperture تبلغ f/2.4 (خبراء التصوير يعلمون بأن هذا رقم جيد) وهذا يعني إمكانية ممتازة لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور المتتالية بسرعة كبيرة بفضل السرعة العالية للـ Shutter.

بالإضافة إلى هذا قدمت سوني إريكسون في تطبيق الكاميرا الخاص بالجهاز عشرات خيارات التحكم المختلفة. سأترككم مع الفيديو الذي يحتوي على شرح سريع عن كاميرا الجهاز. في حال كنت تريد هاتف بأفضل كاميرا ممكنة (وربما أجمل شكل وأفضل جودة صناعة) فعليك بهذا الجهاز!

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=7RdNfff_-0g[/youtube] [Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

25 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الجهاز قليلة فيه كلمة رائع وبصراحة افكر اني اشتريه لكن نصبر للمعرض الجاي

    لكن هل فيه كمره امامية ؟

    وكمان التحديثات اشوفها مشكلة من سوني 🙁

  • 2.4 !!

    ممتازة جدا جدا ‍

    يعني راح تعطيك عزل للخلفية بشكل مميز وتصوير في الظلام بدون نويز

  • بالفعل جودة الصناعة والافضلية في تقنية التصوير والاجمل شكلا,لكن الاسوأ تحديثا ولغة.نأمل اتلافي في هذا الاصدار….

  • هذه بعض خصائص xperia arc :

    يعمل بنظام الاندروييد بنسخة2.3 –
    داعم للغه العربيه-
    يدعم خاصية اللمس المزدوج-
    يدعم الواي فاي-
    AGPS يدعم خاصية-
    FM يدعم خاصية-
    **لااتوقع منا نحن كمستخدمين لهذا الجهاز الرائع الا اعتباره اثبات وجود لهذه الشركة ورغبة اكيدة منها في السوق العربية وليس x10 الا بداية للشركة في نظام اندرويد , والى الامام ودائما في المقدمة, والكبير كبير.

      • في مؤتمر أخير لسوني إريكسون في مصر، أكدت الشركة أنها ستقدم دعم اللغة العربية بتحديثات في شهر مارس… ولأنه – وحسب الإعلان الرسمي لهاتف Xperia Arc – فإن الهاتف سيتم إطلاقه في نهاية الربع الأول وبداية الربع الثاني حسب المنطقة والدولة، فإنه يتوقع بشدة أن يكون دعم اللغة العربية موجوداً أيضاً لأن شهر مارس هو بذاته آخر شهر بالربع الأول…

        ناهيك عن أن أحد أعضاء منتديات se4m.com قام بمراسلة الشركة وأتاه الرد بالإيجاب بهذا الشأن…

      • الاخ انس مصدري هو الشركة نفسها ,واسف على الرد متأخرا, واتوقع ان اي منافس سيتجاوز سوني سيكون عن طريق المعالج ,والا فإن جالكسي 2 ظاهريا شبيه بx10 ولك التحية…..

  • لا تقلقوا على التحديثات لانه في اخر اصدار من اندرويد 2.3

    وطبعا في المس المتعدد

  • لو أنه أتي بمعالج ثنائي النواة لكان أفضل بكثير , و لربما اقتنيته
    سامسونج تتوعد في المؤتمر القادم ,, لـ نصبر و نرى

    • أعتقد أن المعالج الموجود فيه أكثر من كافي فلا حاجه لمعالج ثنائي النواة في الوقت الحالي

      جهاز متكامل قد يكون جهازي القادم إن صدقت سوني أركسون بإنزال التعريب في شهر مارس فلن اشتري أي جهاز مالم يكن يدعم اللغه العربية بشكل كامل من دون عملية روت

      • ربما في الوقت الحالي أتفق معك ,, لكن بما أننا قد دخلنا بالفعل في عالم المعالجات ثنائية النواة فهذا يعني انه و خلال فترة بسيطة او ربما ليست ببعيدة ستبدأ التطبيقات الثقيلة و الألعاب الكبيرة بغزو عالم الهواتف , و حينها سيصبح هاتفي قديماً رغم أن حديث الاصدار و الامتلاك
        بينما باقتناء هاتف ثنائي النواة سيعني انك ستواكب التطور الحاصل لفترة زمنية طويلة قبل أن يصبح بطيئاً أو لا يتحمل التطويرات و التطورات
        و أنا شخصياً لا أحب فكرة تبديل الهواتف , بل أقل هاتف يكمل معي السنتين بـكل سهولة و يسر 🙂

        • لكن لا تنسى أن معالج ثنائي النواة معناه إستهلاك أكثر للبطارية وبالتالي أفضّل احادي النواة حتى يتم تطوير بطاريات بتقنية أفضل ……

  • سوني شركة محترمة وقوية في صناعة الهواتف المحمولة لكن تفتقر للدعم. . . . ……. وهذا عيبها الوحيد. !
    ولهذا ليست المفضلة لدي
    ننتظر سامسونج لنرى ماستقدمه لنا

  • ياسلام الحين اخوي انس اقولها في منافس قوي جدا للآيفون 4 في التصوير وفي احد المواقع نزلت مواصفات الجلكسي اس تو الجديد لو كانت المواصفات زي مانزلت في الموقع بيكون عالم ثاني من كل النواحي المطلوبة في هاتف جوال .

  • aliقال: الاخ انس مصدري هو الشركة نفسها ,واسف على الرد متأخرا, واتوقع ان اي منافس سيتجاوز سوني سيكون عن طريق المعالج ,والا فإن جالكسي 2 ظاهريا شبيه بx10 ولك التحية…..

  • اكثر شي يعتمد عليه معا لج ثنائي النواه هو التصوير بجودة hd 1080 وانا ماعتقد اي جوال يحمل هذا المعالج بيكون تصويره افضل من تصويرسوني اريكسون احدي النواه

  • لا يختلف اثنان على جودة كاميرات سوني اريكسون..ولكن انا شخصيا افضل كاميرات سامسونج لما مريت من تجربه شخصيه مع هاتفها jetالمزود بكاميرا 5ميجابكسل وتشمل اوضاع تصوير مختلفه مثل الوضع الليلي,الفجر,الغروب,الحركه السريعه…الخ..وبصراحه كانت تجربة اكثر من رئعه مع كاميرا السامسونج..

    وبالاضافه فيه مجله بريطانيه متخصصه في التكنلوجيا تدعى T3..اجرت مسابقه على 5 هواتف جواله تصويريه بنسق 720 وهي كالاتي..

    apple iphone 4>>5mp
    acer stream<<5mp
    motorola milestone xt720<<8mp
    sony ericsson vivaz<>5mp نفس الjet

    وكانت النتيجه لصالح السامسونج wave لما تتمتع به الكاميرا من نقاوه شديده ومميزات اخرى..

    فما بالكم ب8ميجابيكسل وبنسق 1080..مثل galaxy s2؟!

    لمن يريد مراجعة المسابقه..
    مجلة t3 النسخة العربيه العددا 67 بتاريخ 15نوفيمبير 2010-15ديسمبير2010

    مع اطيب التحيات..:)

    وتذكروا..(اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه)

%d bloggers like this: