أردرويد

سوني إريكسون تطلق مجموعة من الإكسسوارات الذكية للهواتف: ساعة يد، علامات NFC وغير ذلك …

أطلقت سوني إريكسون اليوم تزامناً مع معرض CES 2012 مجموعة من الإكسسوارات الذكية والمبتكرة، والتي يمكن أن تعمل مع أي هاتف أندرويد يدعم البلوتوث أو NFC، أي أنها ليست حصرية لهواتف سوني. كعادة هذه الشركة فدائماً لديها ما هو مميز ومختلف عن البقية، دعونا نرى ماذا لديها اليوم:

الساعة الذكية

هذه الساعة ليست بالجديدة كلياً فقد شاهدنا الجيل الأول منها العام الماضي بإسم LiveView، والآن يأتي الجيل الجديد من الساعة وقد أصبح إسمه (الساعة الذكية SmartWatch) بشكل أجمل وأخف و التي تستطيع ربطها بأي هاتف أندرويد عن طريق البلوتوث، وعدا عن مهمتها الأساسية في إظهار الوقت فهي تقدم العديد من التطبيقات التي تسمح لك بمتابعة تحديثات تويتر وفيس بوك والبريد الالكتروني والمفكرة والرسائل القصيرة ومشاهدة حالة الطقس والاستماع للموسيقى. كما تسمح لك برؤية المكالمات الواردة ورفضها أو الرد عليها (لكن متابعة الحديث يتم من الهاتف).

فيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=d7C-XuSEBPA[/youtube]

Xperia™ SmartTags

SmartTags هي علامات تعمل مع هواتف أندرويد التي تدعم تقنية NFC، هذه العلامات يمكن برمجتها والاستفادة منها لتبديل أوضاع هاتفك بسهولة. على سبيل المثال يمكن وضع علامة في السيارة وبمجرد لمسها يتم فتح التطبيقات الخاصة بالقيادة (الخرائط، الأوامر الصوتية .. الخ) أو وضع علامة على المكتب خاصة بفتح تطبيقات العمل، وعلامة أمام السرير لتطبيقات الساعة والمنبه وإطفاء الواي فاي وتحويل الهاتف إلى وضع الصامت .. الخ. فكرة ذكية وجميلة ومبتكرة كأحد تطبيقات NFC.

فيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=LfkFgtoQtFQ[/youtube]

سماعة بلوتوث متعددة الوظائف

هذا السماعة الستيريو ليست لمجرد سماع الموسيقى أو الرد على المكالمات، بل تحتوي أيضاً على شاشة صغيرة أنيقة تعرض أسماء المتصلين والرسائل النصية الجديدة وعناوين الوسائط التي يتم تشغيلها وغير ذلك، بل تستطيع أيضاً بقرائة الرسائل الجديدة التي تصلك. كما تحتوي على راديو FM ويمكن استخدامها بشكل منفصل عن الهاتف سواءاً كراديو أو مشغل MP3 حيث تمتلك بطاقة microSD خاصة بها لحفظ الملفات الموسيقية.

فيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=VVwUwuImpCg[/youtube]

أكسسوارات رائعة من سوني إريكسون، إن أردت معرفة المزيد توجه إلى موقع سوني إريكسون الذي يعرض جميع هذه المعلومات باللغة العربية.

[Sony Ericsson]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

24 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: