أردرويد

سوني إريكسون تُجهز لإطلاق ‘هاتف البلاي ستيشن’ بنظام أندرويد !

يبدو بأن نظام أندرويد ببنيته مفتوحة المصدر يواصل اجتذاب مختلف الشركات واختراق معظم الأصعدة. وعلى الرغم من سطوع نجم الألعاب على أندرويد مؤخراً مع توفر العديد من الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة الممتازة وتوفر الألعاب المتعددة من أشهر الشركات المُنتجة لها, إلا أن هاتفاً متخصصاً ومتوجهاً باتجاه الألعاب سيكون شيئاً مُختلفاً تماماً.

أعلن موقع Engadget نقلاً عن مصدر موثوق بأن سوني إريكسون SonyEricsson تعمل حالياً -وعلى ما يبدو بالتعاون مع غوغل نفسها- على إطلاق جهاز هو عبارة عن نمط جديد من الأجهزة لم نعهدها من قبل, الجهاز هو عبارة عن هاتف أندرويد مُصمم ومتخصص للألعاب وسيحمل الهاتف العلامة التجارية لمنصة الألعاب الأشهر PlayStation وسيقدم ألعاباً بمستوى غرافيكي عالٍ جداً تشابه بجودتها جودة ألعاب البلاي ستيشن أو أجهزة PSP مما يعني نقل أندرويد إلى مستويات جديدة من عالم الألعاب المتطورة ثلاثية الأبعاد.

يوصف الجهاز بأنه من حيث الشكل يُشبه مزيجاً من جهاز Samsung Captivate (أحد الأجهزة من سلسلة Samsung Galaxy S) و من جهاز PSP Go. أي أنه يحتوي على لوحة مفاتيح قابلة للسحب بشكل أفقي لكنها في الواقع ليست لوحة مفاتيح, بل تحتوي بدل المفاتيح التقليدية على أزرار للتحكم بالألعاب مثل لوحة الأسهم D-Pad وبدل عصا التحكم Joystick سيحتوي على ما يُسمى بلوحة اللمس الطويل Long touch pad إلى جانب أزرار الـ PSP القياسية.

صورة تخيّلية للجهاز

أما عن بقية المواصفات -وتذكروا أنها غير مؤكدة وقابلة للتغيّر- فسيقدم الهاتف شاشة بقياس 3.7 أو 4.1 إنش بدقة WVGA أو أعلى من ذلك, و كاميرا بدقة خمسة ميغابيكسل ومعالج قد يكون بسرعة 1 غيغاهرتز. وقال من شاهد الجهاز بأنه شكله يبدو “رائعاً وجذاباً بشكل كبير”.  مع العلم بأن الصورة المنشورة هنا للجهاز هي فقط صورة تخيّلية وضعها موقع Engadget.

أما برمجياً فسيحمل الجهاز نسخة أندرويد القادمة أندرويد 3.0 وسيكون هناك قسم مخصص من سوق أندرويد للألعاب الخاصة بهذا الجهاز – مما يُشير بأن تعاوناً على مستوىً عالٍ بين كل من غوغل وسوني يجري لاختراق سوق الألعاب الخاص بالأجهزة النقالة بشكل يُنهي أية منافسة مع غير شركات في هذا المجال- ويُقال بأن سوق أندرويد المتخصص بالألعاب هذا قد يبدأ حصرياً لجهاز الالعاب المتطور هذا لكنه فيما بعد سيُصبح عاماً لجميع أجهزة أندرويد التي تُقدم إمكانيات متقدمة للألعاب.

حالياً وفي المرحلة التجريبية للجهاز يتم تجربة الألعاب التالية المتوفرة للجهاز: God of War, Call of Duty: Modern Warfare, و Little Big Planet. والخطط المستقبلية تتضمن الألعاب التي تعمل بتقنية الواقع المُحسّن Augmented Reality!

ويبدو بأن سوني ستعقد اتفاقيات مع شركات الألعاب لإصدار نسخ خاصة من ألعابها لهاتف البلاي ستيشن هذا إلى جانب النسخ التي تُصدرها لكل من البلاي ستيشن 3 و PSP وغيرها من منصات الألعاب والتي كما ذكرنا لن تبقى حصرية لأصحاب هذا الجهاز حصراً بل سيستمتع عشاق أندرويد بمختلف أجهزته بطوفان من الألعاب المتطورة في المرحلة التي تليها.

يُذكر بأن غوغل تقوم منذ فترة بحملة مكثفة تتضمن شراء عدد من الشركات المتخصصة بالألعاب الاجتماعية وقامت أيضاً بعقد اتفاقية ضخمة مع شركة Zynga صاحبة اللعبة الاجتماعية الاشهر في العالم Farm Ville لكن يبدو بأن طموح غوغل لا يريد أن يتوقف عند الألعاب الاجتماعية تلك فهي تُخطط على ما يبدو وبتعاونها مع Sony أضخم شركة في مجال الألعاب والترفيه, تُخطط لإطلاق رصاصة الرحمة الأخيرة على المُنافسين في مجال الألعاب على الهواتف الذكية ! كي تكتسح كل من غوغل وسوني سوق مجال الألعاب المزدهر على الأجهزة النقالة دون ترك المجال لأية مُنافسة تُذكر … على الإطلاق!

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • صراحة كل يوم هناك خبر قنبلة عن أندرويد ومشاريعه المستقبلية
    التعاون بين جوجل وسوني سيكون مثمرا جدا وذلك لما تتمتع به شركة سوني من تاريخ طويل في مجال الالعاب والترفيه
    لو صحت هذه الاخبار سيكون هذا الجهاز من أقوى الاجهزة ويجمع ما بين مواصفات اجهزة اندرويد الخارقة و خبرة سوني في مجال الالعاب

  • عام 2011 سيكون عام احكام اندرويد لسيطرته على السوق

    باجهزة مثل هذا لن يكون هناك منافس لاندرويد

    وفعلا اندرويد اصبح الان محتويا على العاب من اقوى الشركات

    حتى الالعاب التي كان يتفاخر بها عشاق الايفون اصبحت متوفرة لاندرويد

  • أنا وبصراحه كنت أنتظر عشان اشتري samsung galaxy s لكن بعد هذا الخبر

    ما أعتقد لأني بكون أول من اللي يشترون هذا الجهاززززززززززززز

  • شباب … احد منكم يتذكر الـ N-gage ?

    اعرف ان سوني هي المطور للالعاب الان لكن لا ننسى ان سوق العاب الاجهزة تاريخه غير مطمئن 😐

%d bloggers like this: