سوني إريكسون تطلق خدمة (فتح البووت لودر) لأجهزتها الجديدة

أوفت سوني بوعدها وأعلنت اليوم بأنها قد أطلقت موقعها الخاص الذي ستسمح للمستخدمين من خلاله بفتح الـ Boot Loader في أجهزتها الجديدة بعد أن كان مقفلاً ومشفراً في وجه المطورين في أجهزتها التي صدرت العام الماضي.

الاجهزة التي يشملها هذا هو فقط خط Xperia الجديد للعام 2011 وما يأتي بعدها وهي:  Arc, Neo, Pro, Play وليس الأجهزة الأقدم من ذلك, كما أن هذا قد لا يشمل بعض الأجهزة التي تتوفر عن طريق عقود مع بعض شركات الاتصالات.

طريقة فتح البووت لودر تكون عن طريق الدخول إلى الموقع المخصص لهذا بحيث ستحتاج فقط إلى إدخال رمز IMEI الخاص بجهازك وسيقوم الموقع بإعطائك كود معين تستطيع استخدامه لفتح البووت لودر, مع العلم بأن الشركة تقول بأنها لا تنصح بهذا وبأن هذا قد يؤدي إلى فقدان كفالة الجهاز. التعليمات التفصيلية موجودة هنا.

بالنسبة لمن لا يعلم ما الذي يعنيه فتح البووت لودر, فهذا يعني بأن الشركة أتاحت للمطورين والمبرمجين إمكانية عمل وتركيب ما يسمى بالرومات المخصصة (نسخ معدلة من أندرويد) والتي يفضلها الكثيرون على نسخ أندرويد الأصلية لأنها تضيف العديد من التخصيصات والميزات التي لا يقدمها أندرويد بشكل افتراضي. وتعتبر هذه الخطوة من سوني إريكسون خطوة جريئة وكبيرة قياساً إلى سياستها المنغلقة في السابق, لكنها ذكرت سابقاً بأنها تسعى كي تكون المصنّع الأول لأجهزة أندرويد في العالم ومن الواضح أن هذه هي أحد الخطوات في سبيل زيادة شعبية وانتشار أجهزتها.

[Xperia Blog]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. BaDeR يقول

    بدأت تعجبني طريقة تفكير سوني اريكسون

  2. fromq8 يقول

    فعلا تعجبني جرئت سوني اريكسون
    ويعجبني تفكيرها خاصه في هذا الوقت

    الى الامام سوني اريكسون

  3. MOOSA يقول

    ما نبي منها مساعده المطورين

    نبي منها وخصوصا باجهزتها الجديده زياده الرام الى 1 غيغا زياده حجم الذاكره الداخليه على الاقل 4 غيغا وشاشه قويه كشاشه سامسونج جلاكسي اس 2

    الافضل روم رسمي من الشركه ومواصفات الجهاز الخورافيه

    عذا سوني اريكسون سامسونج لها التفوق بسوق الاندرويد

    1. BaDeR يقول

      سوني اريكسون ذكية وفي نفس الوقت لا تخدع المستهلك
      ذكية لانها لم تستخدم (معالج ثنائي النواة + رام 1 جيجا) لذا سينعكس هذا على سعر الجهاز لانه لا يوجد برامج حاليا تدعم هذه المواصفات و تستفيد منها سوا القليل جدا من البرامج الجديدة و
      و لا تخدع المستخدم لانه لا فائدة من شراء جهاز سامسونج خارق المواصفات و دفع مبلغ طائل و في النهاية كلا الجهازين يقومان بتشغيل البرامج بكفاءة عالية
      اي عندما تشتري جهاز سامسونج الخارق فإنك لن تستفيد منه حتى يتم دعم هذة المواصفات في البرامج اي انك ستنتظر قرابة 6 اشهر الى سنة حتى تتمكن من الاستفاءة القصوى من موصفات الجهاز, قل لي كم سيكون سعر جهاز سامسونج جلاكسي اس 2 ؟ 3000 ريال مثلا؟

  4. Ammar يقول

    هنالك نقطة مهمة لم تذكر, وقد قمت بملاحظتها أثناء تصفحي لموقع فك قفل البوت لودر وهي أن المستخدم يوافق على أنه سيدفع لسوني ايركسون اجور خدمات مقابل أي خدمات بعد فك القفل.

    I acknowledge that, if Sony Ericsson does perform any warranty repairs, Sony Ericsson may charge a service fee for additional costs associated with the modified software.

    1. عبدالعزيز بن عبدالله يقول

      راح تدفع أجور إذا كان العطل ناتج عن البرامج (الرومات) الي أنت ركبتها بعد فك القفل.

      واضح في العبارة الأصلية كلمة ربما (may).

      1. Ammar يقول

        عفوا أخي عبد العزيز, لكن كلمة (may) لا تعني ربما, بل تعني يجب في صيغ نصوص العقود !!!

        كلمة ربما هي (Maybe) وهذا شيء معروف لدى المحامين المتدربين على القانون الدولي أظن !

        لازلت بحاجة لتوضيح أكثر في هذه النقطة !

  5. Yasser A Saeed يقول

    خبر جميل .. هل هناك رومات متوفرة لأكسبريا X10 مع دعم للعربي؟

    1. peo يقول
      1. Yasser A Saeed يقول

        لا أخي .. هذا الروم لا يدعم أجهزة سوني إريكسون.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.