أردرويد

وداعاً إريكسون .. أهلاً سوني: تمت الصفقة!

رغم أن الإعلان عن صفقة شراء سوني لحصة إريكسون من الشركة كان منذ عدة أشهر، إلا أن الصفقة لم تنتهِ رسمياً وبشكل كامل إلا اليوم. لكن سوني لم تكن تنتظر إنهاء الصفقة رسمياً حيث أعلنت الشهر الماضي ضمن معرض CEC 2012 عن هاتفين يحملان شعار “سوني” فقط بدون “إريكسون” هما Xperia S و Xperia ion.

الآن أصبح قسم تطوير الهواتف المحمولة في سوني يسمى Sony Mobile Communications وأصبح تابعاً بشكل مباشر لسوني الأم.

وتواجه سوني التي أعلنت سابقاً تبنيها لنظام أندرويد بالكامل تحديات كبرى بعد الخسائر التي مُنيت بها العام الماضي والتي أرجعتها للكوارث الطبيعية التي ضربت اليابان وتايلاند حيث توجد مصانع لسوني، وللظروف الاقتصادية العالمية السيئة. هذه الخسائر التي دعتها إلى تغيير المدير التنفيذي للشركة في محاولة لبث روح جديدة في استراتيجية الشركة.

فهل ستكون سوني أكثر نجاحاً وإبداعاً بعد استغنائها عن إريكسون؟

[Xperia Blog]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

7 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • طبعا ستكون كذلك بدون إريكسون و يكفينا أن نرى أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بها لنعرف إلى ماذا ستصير إليه سوني

  • طبعاً ستكون سوني أكثر نجاحاً و أعتقد أن في هذه السنة ستكون الشركة الأكثر ربحاً و ستكون من أكثر الشركات انتاجاً للاندرويد .

  • استطاعت سوني اريكسون صنع فرق في مجال الهواتف النقالة في الفترة الماضية و لكن قبل الآيفون و الاندرويد

    الله اعلم بما تخبئه سوني للفترة القادمة !

    • والله اناا مستغرب بشيئ واحد
      هل الايفون يقارن بالعملاق اندرويد
      لاوالله لا حتى ايضاً لايجب ان يكون هناك مقارنه اصلاً

      • خل افهمك .. الى الان لم اشاهد مثل هاردوير الاسفون اما النضام ف اكييد لا يقارن الاندروييد افضل ولا يقارن اصلا .. لكن اعجبتني قوة الهاردوير في الايفون وتجاوبه وقلة المشاكل والتعليقات (:

        ثاني شي اتمنى ان الاندرويد يكون له مجموعة مطورين عرب .. لان في الايفون هناك مجموعة مطورين عرب .. لكن اعيد واكرر النضام الاندرويد يتفووق بفرق شاااسع (:

        • اخي قلة المشاكل و التعليقات هي بفضل استقرار و قوة اداء iOS وليس من قوة الهاردووير الاندرويد ببساطة مثل الويندوز عندما يتم تصميمه ليتوافق مع الاف الاجهزة تظهر العديد من المشاكل في النظام و ابسطها الرزليوشن و يمكنك ملاحظة النيد فور سبيد مثلا على الوايدسكرين تكون ممطوطة قليلا اما على الايفون فلا نرى مشكلة السكايل فاكتور لانها ثابتة في جميع اصدارات ايفون مشكلة اخرى في اندرويد ان غوغل لا تقوم بفحص الابليكيشنات قبل طرحها على الماركت و القرصنة موضوع في غاية السهولة طبعا الايفون له عيوب ايضا و اذا تم جعله مصدر مفتوح على مصراعيه مثل الاندرويد فسنصل الى نفس النتيجة يعني كل نظام يتميز بشيء

%d bloggers like this: