أردرويد

تسرب المزيد من تفاصيل هاتف Cyber-shot من سوني بكاميرا متفوّقة

Sony_Cyber-shot_TX200V_II

نشرنا سابقًا تقارير تتحدث عن اعتزام سوني إطلاق هاتف جديد من سلسلة Cyber-shot يقدم كاميرا ذات إمكانيات عالية جدًا، ستكون هي الأفضل من حيث المواصفات بين كاميرات هواتف أندرويد. اليوم نشر موقع VR-Zone الصيني معلومات مسربة حصل عليها تدل على أن الشركة تستعد لإطلاق هاتف بكاميرا متطورة بالفعل.

تشير المعلومات إلى أن الهاتف يحمل الإسم الرمزي Sony Honami وقد تعاونت جميع أقسام شركة سوني على تطويره، وليس Sony Mobile فقط. وسيتميز الهاتف بحساس ذو حساسية ضخمة تبلغ “1/1.6 من نوع Exmor RS وهذا يجعله أصغر قليلًا فقط من حساس كاميرا هاتف Nokia Pureveiw 808.

Sony_Honami_camera.png

أما العدسة فهي Sony Cybershot G Lens وهي النوعية الأفضل من بين العدسات التي تستخدمها سوني. لكن بعيدًا عن العتاد، سيقدم الجهاز من الناحية البرمجية تطبيقات مشابهة لتلك التي تستخدمها سوني في كاميرات Cyber-shot من ضمنها خوارزمية جديدة كليًا لمعالجة الصور، وواجهات جديدة لتطبيق الكاميرا مع الإمكانيات والميزات التي ستتوفر في الجيل الجديد كاميرات Cyber-shot التي ستصدر في 2013. كما تعمل سوني كذلك على تطبيق للواقع المُعزز يشبه تطبيق City Lens من نوكيا.

وبحسب التسريب فقد تحتوي كاميرا الهاتف على فلاش Xenon أو Dual LED وسيقدم الفلاش إضاءة أعلى بعشر مرات من الفلاشات العادية المستخدمة في الهواتف الذكية. كما توجد معلومة عن استخدام Plasma Flash إلا أن المصدر يقول بأنها مُستبعدة.

هذه الميزات في الكاميرا سيكون لها تأثير على تصميم الهاتف، لكن التصميم لن يكون بسوء تصميم هاتف Pureview 808 ذو الحدبة المُدببة التي يفرضها الحجم الكبير لحساس الكاميرا، وسيكون أنحف كذلك من هاتف Nokia N8 الذي يمتلك حساسًا كبيرًا كذلك، لكنه سيكون أسمك قليلًا من معظم هواتف أندرويد الحديثة، بسماكة متوقعة تبلغ 10 ميليمتر. وسيتم صناعة الهاتف من الزجاج والمعدن بهيكل من ألياف الكربون وسيقدم تصميمًا أجمل من شكل Xperia Z.

هناك تسريبات أخرى من موقع ePrice الصيني تتحدث عن المواصفات العتادية للهاتف التي ستتضمن شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080p ومعالج رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز من نوع Snapdragon 800 مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM وبطارية تزيد عن 2700 ميلي أمبير.

هذه كلها تبقى إشاعات وتسريبات، قد يصيب بعضها وقد يُخطىء بعضها. على أية حال تعتزم سوني الكشف عن الهاتف خلال معرض IFA 2013 في شهر أيلول/سبتبمر القادم بحسب الإشاعة.

هل أنت متحمس لهذا الهاتف فيما لو صحت التسريبات؟

[VR-Zone], [ePrice]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

18 من التعليقات

  • واخيرا هاتف يتغلب على سنسر ال N8 وليس من نوكيا

    سيكون ممتاز حسب التسريبات لكن هل سيصل الى جهاز نوكيا المشاع عنه Nokia EOS ؟

    علما ان احد التسريبات تقول انه يبحمل امكانيه تغيير جحم البؤري بالاضافه لمميزات ال 808 و Lumia 920 اي تقريب خرافي بدون فقدان الجوده مع مانع اهتزاز وتصوير ليلي ممتاز جدا

  • أجل .. مستوى عالي جدا من ناحية المواصفات إن كانت هذه التسريبات حقيقية وأعتقد أن يكون نظام الأندرويد هو 4.3 والله اعلم

  • لو صحت الإشاعات فإني سأشتريه إن شاء الله بحالة واحدة : أن تكون البطارية قوية 3000 ملي أمبير ومافوق، خاصة إن كان الفلاش زينون.

  • في حال صحة الموصفات فالجهاز سيكون جهاز العصر … و سوني دائما ما تبهرنا بإبداعاتها …

  • والله جدا متحمس ، لكن حسب اللي بشوفه من كاميرات سوني ان العدسات اللي تستعملها هي carl zeiss وياريت يكون بفلاش الزينون لانه هيفيد في الاضائات الليليه على العموم انا متحمس جدا وان شاء الله ان صحت الشائعات سيكون جهازي القادم ، شكرا للخبر

  • واللي سمعت سوني بتزودة صوت قوي مدعوم من Walkman يآرباه كل اللي تحتاجه موجود وفيه مدعوم بفلاش وزنون

  • هذا الجهاز إن صحت التسريبات فهو الخطر القادم والعاصفة المخيفة التي ستزيل كل من في طريقها…

    إلى الأمام يا سوني

  • لو الكلام ده بجد
    كاميرا 20 cybershot و كمان حساس exmor وفلاش zenon
    + بروسيسور snapdragon800 2.3 Ghz
    +سمعت كمان amplifier لتطبيق walkman
    +شاشة جديدة اقوي من ال lcd و oled اسمها triluminons
    حيكون سعره غالي جداااااا
    بس بجد ده حيكون اقوي هاتف في 2013 حتي اقوي من النوت 3 وحتكون ضربة جامدة جدا للسامسونج
    اتمني يكون الكلام ده يجد
    الي الامام سوني

  • جمل جدا وعندي تعليق بسيط ان المواصفات العتادية صحيحة او على الاقل ليست ادنى من المذكور لاني ومع تجربة طويلة جدا مع ايركسون وسوني اريكسون وسوني حاليا فان الشركة حين تضع عتادا بهاتف ما يصبح عليها من السهل انتاج الهواتف الجديدة بنفس الاسلوب وقد يرجع هذا الى التغيير بالمعدات والاليات التي يصنع هواتف الشركة فمثلا طلعت عيون محبي سوني وهم ينتظروا جهاز بمعالج ثنائي النوة وتاخرت سوني كثيرا وحين نزل هاتف بهذه المواصفات نصحت اصدقائي ان لا يشتروه لان الشركة ستطرح اجهزة ثانية بنفس المواصفات وكان الارك اس مع اني اشتريت الارك العادي يعني بس تنظيم المهم ان سوني اغرقت السوق بهواتف ثنائية النواة والهاتف رباعي النواة نفس الشيئ لكن قد يكون المعالج احدث

  • يا شباب تدرون الشاشة اللي في سوني هونامي JDI هاذي OLED صناعتها التحالف الثلاثي المشترك سوني و توشيبا و هيتاشي ابحثوا وشوفوا الاخبار وهي تبع سوني يعني تملك حصة كبيرة من الشركة وسوني قدمت طلب على الحكومة اليابانية ووافقت JDI

  • سيكون هاتف رائع بفضل كمرته المتفوقة,اذا كان يعمل بنسخة android الصفية فاني ساعمل المستحيل للحصول عليه.