أردرويد

سوني تطلق هاتفها المنتظر Xperia Z في الشرق الأوسط وإفريقيا

post_Xperia-Z-23_598x337.png

أطلقت “سوني للاتصالات المتنقلة” اليوم هاتفها الجديد والمنتظر “إكسبيريا زي” Xperia Z المزود بنظام أندرويد في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد تم الكشف عن الهاتف الجديد في حفل خاص استضافه فندق أتلانتس النخلة في دبي بحضور كبار مسؤولي الشركة قبل قليل.

ويتمتع Xperia Z بالعديد من المزايا، بما في ذلك شاشة عرض بحجم 5 إنش كاملة الوضوح 1080p ومجهزة بتقنية العرض الواقعي Reality Display، ومعالج Snapdragon S4 Pro رباعي النواة ومحرك العرض Mobile BRAVIA Engine 2، بالإضافة إلى كاميرا فائقة السرعة بدقة تصل إلى 13 ميغابكسل.

والهاتف الذكي مجهز أيضاً بتقنية Battery STAMINA Mode التي يمكن أن تزيد فترة وضع الاستعداد بمقدار أربع مرات أو أكثر من خلال الإغلاق التلقائي للتطبيقات التي تستهلك البطارية كلما تم إطفاء الشاشة، ثم تشغيل التطبيقات نفسها مرة أخرى عند تشغيل الشاشة.

ويأتي هاتف Xperia Z مجهزًا بتطبيقات محملة سابقًا، مثل WALKMAN، Album و Movies التي تتيح الوصول إلى ملفات الموسيقى المحملة، والفيسبوك، والأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

ويتميز Xperia Z بخاصية One-touch، التي تمكّنك وبسهولة من تبادل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو بين الهاتف الذكي ومجموعة من أجهزة سوني المجهزة بتقنية NFC، بما في ذلك سماعة ستيريو بلوتوث SBH20، والسماعة اللاسلكية DR-BTN200M، وكذلك جهاز التحكم عن بعد لتلفزيون BRAVIA.

ورغم شكله النحيل وسماكته التي لا تتجاوز الـ 7.9 ملم، يتسم Xperia Z بقدرة عالية على التحمل فهو مزود بزجاج مقوى وطبقة مقاومة للخدش على الجهتين الأمامية والخلفية التي توفر أيضًا أعلى مستويات المقاومة للغبار والماء.

يتوفر Xperia Z  بألوان الأسود والأرجواني والأسود، ويأتي بنظام أندرويد 4.1 (جيلي بين) على أن تتم ترقيته إلى نظام أندرويد 4.2 بعد وقت قصير من إطلاقه للحصول على أحدث ميزات أندرويد. وسيصل الهاتف إلى أسواق المنطقة في الأسبوع الأول من مارس القادم بسعر 2499 درهم إماراتي

هل كنت تنتظر وصول هذا الهاتف الجديد والمميز من سوني، أم أنك بانتظار هاتف آخر لشركة أخرى؟

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

27 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تم إضافة السعر وموعد التوافر في أسواق المنطقة (سيصل إلى أسواق المنطقة في الأسبوع الأول من مارس القادم بسعر 2499 درهم إماراتي).

  • انا انتظر هذا الهاتف بفارغ الصبر
    لكن مع الاسف اتوقع ان يكون سعره في سوريا ان وصل 70 الف ليرة و هذا سعر كبير جدا

  • حبيبي السعر تم الاعلان عنه 2499 ريال ولا يدعم الجيل الرابع فقط الثالث

    • ممكن مصدر لمسألة الجيل الرابع والثالث لأن الجهاز سيتوافر للجيل الثالث فقط في مناطق محدودة التي لا تتوافر فيها تقنية الجيل الرابع.. بينما المنطقة يتوافر فيها الجيل الرابع على الأقل في بعض الدول مثل الإمارات والسعودية والكويت

  • سلام شباب .. بعرف انو تعليقي ما الو علاقه بالموضوع بس عجزت اني اخفي شريط العنوان الـ address bar في جوجل كروم هي الميزه كانت موجوده بالنسخة رقم 13 وبعدين اختفت .. ممكن حدا يقدر يساعدني … آسف عالإطالة

  • انا كنت انتظر الجهاز من اول اعلان عنه واريد ان اعرف نزل في ايبيا والا لا وشكراا لافضل مدونة اندرؤيد

  • ما سبب إطلاقه في الشرق الأوسط وإفريقيا قبل أوروبا

  • شكراً جزيلاً أخ أنس على الخبر الجميل والغير متوقع .. فقط لي ملاحظتين: أعتقد أن تسمية “كاملة الوضوح” على دقة 1080p High Definitionغير دقيقة بتاتاً ، والتسمية الصحيحة هي “عالية التحديد”. الشيء الثاني هو أنك ذكرت اللون الأسود مرتين ، وأعتقد أنك تقصد اللون الأبيض والأسود.

  • الحجز الرسمى فى مصر وكن اول من يشترى الهاتف

    موعد الاصدار 1 مارس

    للحجز والاستفسار يرجى الاتصال 01004244786

    التعامل رسمى من خلال سونى اكسبيريا مصر

    شكرا لعملائنا الكرام

  • حصريا وقبل ان يصل الجهاز وكالمعتاد نقوم بتوفير الاكسسوارات للطلب والاستفسار عجائب الصفوة جدة ٠٢٦٦٣٢٢٨٨ ولطلبات الجملة ٠٥٦٢٢٥٢٢٦ جميع اكسسوارت اكسبيريا ز وصلت حصريا في جدة

  • هل سيتم إصدار الجهاز اللوحي xperia z معه بشكل مواز ؟ وهل من أي أخبار عن موعد اطلاقه إن كان الجواب بلا ؟ رجاء التفضل بالإجابة لمن يملك المعلومات .

  • الجهاز نقطة قوته شاشة full hd و كاميرا 13 ميغا و أداء كلاً منهما شكل نقطة ضعف للجهاز بحسب مراجعة gsmarena

    تبقى نقاط القوة:
    – متانة الجهاز (تحمله للماء والصدمات)
    – الشكل الأنيق ( في حال لم يكن لديك مشكلة مع حجمه، لأني شخصياً لا يمكن أن أحمل جوال بشاشة 5 إنش يوماً ما)
    – أداء المعالج يبدو قوياً

    برأيي نقاط القوة هذه لا تكفي – لأن جانب الميديا ضعيف جداً في الجهاز إذا ما علمنا أن صوت السبيكر هو الآخر منخفض جداً إضافة لأداء الشاشة والكاميرا..

  • جهاز قوي من كل النواحي و يستحق الشراء
    عندي سؤالين و اعتذر على تكرارهم
    هل سوني Z يدعم وصلة usb on go ؟
    في فرق بين وصلة MHL & usb on go ؟
    و يعطيكم العافية

  • لو تكرمتو في احد عندو خبر ميزة 4G موجودة بالنسخة اللي بالدول العربية
    وتحديدا بالسعودية
    كلامي على اكسبرياZ

%d bloggers like this: