سوني تعلن عن بيع 8.7 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير من 2012

sony-logoأعلنت شركة سوني في تقريرها الدوري عن تفاصيل مبيعاتها وأوضاعها المالية، حيث أشارت الشّركة إلى بيعها نحو 8.7 مليون هاتف ذكي في الربع الأخير لعام 2012.

وبالرّغم من أنّ مبيعاتها كانت أكثر في الربع الثّالث من العام الماضي، حيث وصلت إلى نحو 8.8 مليون هاتف ذكي، إلّا أن مبيعاتها الإجمالية لعام 2012 كانت جيدة مقارنة بعام 2011. حيث بلغت مبيعاتها من الهواتف الذكية نحو 34 مليون في أنحاء العالم وذلك يزيد حوالي 45% عمّا كانت عليه في عام 2011.

كما أشار التقرير إلى أنّ الإيرادات السنوية كانت أفضل مما كانت عليه في عام 2011، حيث زادت بنسبة 20% في عام 2012. ويُعدّ وضع سوني من ناحية المبيعات في عام 2012 -والربع الأخير بالتحديد- من أكثر الأوضاع إيجابيّة، وخاصّة في مبيعات الهواتف مقارنة بمبيعات المنتجات الأخرى. حيث أشار التقرير إلى انخفاض بنحو 50% بمبيعات أجهزة PSP وPS Vita، ممّا يعكس الطّلب المتزايد على هواتف الشّركة أكثر ممّا قد تكون عليه الأجهزة الأخرى.

ويُعتبر أداء سوني مقبولاً نوعًا ما خاصة أنّ وضعها المالي في تحسّن من ناحية المبيعات والإيرادات، لا ننسى أنّ شركة HTC التّايوانية كانت قد سبق وأن صرّحت بانحدار وضعها المالي ووصوله إلى أضعف مرحلة منذ عام 2004. وبالرّغم من أنّ المدير التنفيذي لشركة HTC علّل ذلك بضعف التّسويق لديهم، إلّا أنّ المنافسة الشّديدة لسوق الهواتف الذّكية لها تأثير كذلك.

فبالرّغم من حفاظ سوني على ازدياد مبيعاتها عبر بيع 8.7 ملايين هاتف ذكي في الربع الأخير من عام 2012، إلّا أنّ شركة LG الكورية استطاعت بيع نحو 15.4 مليون وحدة من الهواتف الذكية في نفس الفترة وهي تتوقّع أداءًا أفضل في عام 2013 حيث تتوقع بيع 41 مليون هاتف ذكي حول العالم. كما أنّ المنافس الأكبر وهي شركة سامسونج الكورية استطاعت أن تحطّم المنافسة ببيعها نحو 65 مليون هاتف ذكي في الرّبع الأخير لعام 2012 وحده وقد قدّره أحد التقارير بنحو 500 هاتف في الدقيقة.

[XperiaBlog] [FierceWireless]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. yosef يقول

    نعم HTC لديها أجهزة منافسة وحقا كما صرح مديرها ضعف التسويق سامسونج تتبع نهج تسويقي ممتاز

  2. Yehaa Afandy يقول

    موفقين جميعا للشركات ،، طبعا سامسونج سابقه بمراحل ،، عقبال الباقي عشان المنافسه تزداد

    شكرا للخبر

  3. bilal ramadan يقول

    SAMSUNG يا كايداهم P:

  4. علاء يقول

    Xperia Z هو راح يرفع سوني

  5. jakobdz يقول

    yes we belive

  6. Bird يقول

    Xperia Z انتظرك بفارغ الصبر ^_^

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.