أردرويد

لعبة تخمين الأغاني العربية Song Talent تصل غوغل بلاي

SongTalent 1

أصدرت شركة Ricky Yang لعبتها الجديدة Song Talent على متجر غوغل بلاي، وهي لعبة باللغة العربية تعتمد على الأغاني العربية كأساسٍ لها، حيث يتوجب عليك تخمين اسم الأغنية العربية لتتجاوز المراحل وتحصل على مكافآت من عملات ذهبية.

وأسلوب اللعبة بسيط، حيث يظهر لك مربعات عليك أن تضع بها الأحرف المناسبة، وفي أسفل المربعات مجموعة أحرف بعضها يشكل اسم الأغنية وبعضها لا علاقة له بالاسم. وعند قيام اللاعب بالضغط على الحرف، سيظهر الحرف في مربع الإجابة الفارغة، وبإعادة الضغط على الحرف في مربع الإجابات، سيتم إرجاع الحرف إلى منطقة الخيارات.

في حال كانت الإجابة خاطئة، ستظهر الأحرف باللون الأحمر، أما إذا كانت الإجابة صحيحة، ستتمكن من الضغط على التالي للانتقال إلى مرحلة جديدة.

ويمكنك الحصول على الذهب في هذه اللعبة عن طريق الإجابة الصحيحة على المرحلة، وكل إجابة صحيحة ستمنحك 3 عملات ذهبية، ولكن إذا أردت إزالة حرف خاطئ في مربعات الخيارات أو فتح حرف صحيح سيستهلك الأمر بعض هذه العملات، كما تتيح اللعبة إمكانية سؤال صديق للمساعدة. ومن خلال التجربة السريعة فإنك إن لم تعرف الأغنية الأولى لن تكفيك العملات التي لديك من تجاوز المرحلة، وهذا ما نعتقد أنه يتوجب على الشركة المطورة تعديله.

اللعبة متوفرة بشكلٍ مجاني على متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليها عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk.

[pb-app-box pname=”com.mangolee.song.quest” theme=”light” lang=”ar”]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

19 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أقول لصانع البرنامج وكاتب الموضوع اتقوا الله
    هذه الأغاني من المنكرات فلا تجوز الإعانة على نشرها والاستماع إليها؛ إذ في هذا تعاون على المعصية، وقد نهى الله عز وجل عن ذلك بقوله: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.{المائدة: من الآية2}.
    ومن ساعد على نشر إثم أو معصية فعليه وزرها ووزر كل من عملها بعده، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً حَسَنَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أُجُورِهِمْ شَيْءٌ، وَمَنْ سَنَّ فِي الْإِسْلَامِ سُنَّةً سَيِّئَةً فَعُمِلَ بِهَا بَعْدَهُ كُتِبَ عَلَيْهِ مِثْلُ وِزْرِ مَنْ عَمِلَ بِهَا وَلَا يَنْقُصُ مِنْ أَوْزَارِهِمْ شَيْءٌ. رواه مسلم
    من الأدلة على تحريم الغناء:
    -قال مجاهد: في تفسير قوله تعالى: وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُوراً [الإسراء:64]، قال: باللهو والغناء.
    وقال عبد الله بن مسعود: في قوله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ [لقمان:6] يحلف أنه الغناء ثلاثاً.
    وفي الكافي لابن قدامة: قال الإمام أحمد: لا يعجبني الغناء، لأنه ينبت النفاق في القلب.
    والاستماع إليه من التلفاز قد يكون أشد خطورة إذ قد يصحبه النظر إلى صور يحرم النظر إليها، وكذلك يحرم الاستماع إلى الموسيقى، لأنها تكون بالمعازف وآلات اللهو فهي أيضاً مهيجة للشر، ومن الأدلة على تحريمها:
    قول النبي صلى الله عليه وسلم: ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف رواه البخاري.
    وقوله أيضاً: صوتان ملعونان: صوت مزمار عند نعمة، وصوت ويل عند مصيبة. صححه الشيخ الألباني وقال: وفي الحديث تحريم آلات الطرب، لأن المزمار هو الآلة التي يزمر بها.
    وفي رواية عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة، ورنة عند مصيبة. صحيح الترغيب والترهيب.
    وعن الحسن قال: صوتان فاجران فاحشان قال: حسبته قال ملعونان: صوت عند نعمة، وصوت عند مصيبة، فأما الصوت عند المصيبة فخمش الوجوه وشق الجيوب ونتف الأشعار ورن شيطان، وأما الصوت عند النعمة فلهو وباطل ومزمار شيطان. أخرجه عبدر الرزاق في مصنفه.
    قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزواً أولئك لهم عذاب مهين) [لقمان: 6]، قال الإمام ابن كثير في تفسير هذه الآية، قال ابن مسعود في قوله تعالى: (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله) قال: هو والله الغناء

  • اشيد برد اخي مسلم ،، موقع جميل كموقع أردرويد ﻻ ينبغي أن يعين على نشر الفساد ..
    مالها داعي تأخذون ذنوب مجانية يتحملها القائمون على الموقع..
    ﻻ تعينون على نشر اﻹثم ، ارجو حذف الموضوع..

  • المفروض … ان صاحب البرنامج ما يضع فل اردويد مثل هذه البرامج التي تؤدي دورها السالب فل مجتمع العربي . وتذكر..ونتذكر .. جميعاا الدال علي الخير كفاعله والعكس صحيح .شكراا 

  • يا جماعة الموضوع او اللعبة او التدوينة ليست للجميع احترم اراء الجميع ودمتم ذخرا للأمة الاسلامية لكن ليس المسلمين وحدهم من يملك اجهزة المحمول وليسوا وحدهم من يدخل للموقع وليسوا وحدهم في العالم ………. باختصار عندما تجد موضوعا ليس من اهتمامك الافضل ان نتجنب الهجوم على الا خرين ومن يريد النصيحة والهداية فلأفضل ان لا يوجهها على العلن او على مسمع ومرأى الجميع وكأنه يريد بها الاستهزاء والتجريح و يصيب بها بعضا من النفاق …… الافضل ان توجه نصيحتك لصاحب الموضوع واعتقد انه سيتقبل النصيحة كما ان صاحب المقال موضح تماما طرق التواصل معه
    ماهكذا تعطى النصائح
    المقالة جميلة خفيفة و موضوعية وترفيهية بالأساس و وان كانت لا تتماشى مع وجهة نظري شخصيا …… ولمعلوماتكم الألعاب ايضا تدخل ضمن خانة الملوثات للبصر والسمع هل سنهاجم كل متدوينة تتضمن مقالا عن لعبة او ما شابه ……. اتمنى ان نرتقي اكثر كي نسير بالمركب الذي شارف على الغرق للأسف

    • اشكر اخي TariQ Al Znnar على توضيح الفكرة , فعلاً العالم ليس كله مسلمين , فهناك اديان واطياف مختلفة , والذي لم يعجبه الموضوع او اعتبره (منكر) كل ماعليه اغلاق التدوينة والدخول الى تدوينة اخرى هذا ببساطة ان كنت تجد ان هذه التدوينة لاتعنيك , ومن اراد النصح فعلاً فاليوجه النصح لكاتب التدوينة عبر رسالة خاصة او ايميل , وارجو احترام الرأي والرأي الاخر

    • بسم الله
      اخيTariQ Al Znnar نحن لانوجه نقدنا لغير المسلمين في هذه التدوينة بل نرسل نصحنا لمن كتبها وظنناانه مسلم مخافة ان تلتقمه السيئات .
      اماالاغاني فلا تخيير فيها فهي منكر وليس لناان تكون لناالخيرة من امرنا وبهذاالتناصح ننقذ السفينة وبغيره الغرق.
      واماالالعاب فبها نرفه عنا مع تحاشي المعازف والصور العارية النسائية.

  • اللي مو عاجبه الموضوع فيه مايرد وارتقو بتفكريكم ولا تهاجمو كاتب الموضوع … شكراً عاللعبة الرائعة بس من اول اغنية علقت 😀

  • السلام عليكم

    أتمنى الدعاء لإخواننا في سوريا و مصر بدلاُ من نشر المنكرات .. والله اننا في حال لا يحسدنا عليه أحد

    أسئل الله أن يفرج هم المسلمين في كل مكان و ينصرهم على أعدائهم

  • ياعمي انتو طوروا برامج فيها منكرات المهم طوروا اي شي وكل الاحترام للمطور لكل شخص ذوق , انتم ما عليكم غير التحميل وهو بيتعب على التطبيق وانت تجي تحكيلوا منكر ,والله ما جعلنا دول غبية سوى كلمة منكر الغبية متلكوا

  • ما أقول إلا الله ينتقم منك

    عار عليك تستخدم اسم اسلام

  • لماذا لا يقومون بعمل برنامج تخمين أيات القرآن الكريم
    والله رح يكون برنامج روعـة و يساعد الحفاظ على تريسخ حفظهم و كذا ترفيه =)

  • استحوا على وجوهكم واكبحوا جماحكم وحماسكم المنافق هذا وفروه لأنفسكم. تتكلمون وكأن العالم كله تحكمه لحاكم أو كأن المسلمين كلهم يتبعون فتاوى شيخ حارتكم متناسين أن موضوع الغناء مختلف فيه فقهيا فاصمتوا لا بارك الله فيكم.

  • بسم الله
    اخيTariQ Al Znnar نحن لانوجه نقدنا لغير المسلمين في هذه التدوينة بل نرسل نصحنا لمن كتبها وظنناانه مسلم مخافة ان تلتقمه السيئات .
    اماالاغاني فلا تخيير فيها فهي منكر وليس لناان تكون لناالخيرة من امرنا وبهذاالتناصح ننقذ السفينة وبغيره الغرق.
    واماالالعاب فبها نرفه عنا مع تحاشي المعازف والصور العارية النسائية.

  • يامحمد الغناء المعروف عندنا الذي يشمل المعازف محرم في المذاهب الاربعة فاي خلاف تقصد§§ولولا اسمك لغلظنا الرد عليك فلاتقل على الله مالاتعلم.

%d bloggers like this: