معالج Snapdragon 800 يتفوق على Tegra 4 في أداء الرسوميات

Snapdragon-800-vs-Tegra-4-GFX-Bench-645x271

سجّل معالج Snapdragon 800 المستخدم في هاتف Galaxy S4 بنسخة LTE-A التي تحمل الرقم SHV-E330S تقدمًا واضحًا على معالج Tegra 4 من إنفيديا والمستخدم في جهاز Nvidia Shield، وذلك عبر برنامج قياس الأداء GFXBench الذي يقوم بقياس أداء الرسوميات على مختلف أنواع المعالجات.

وأظهرت النتائج تقدمًا واضحًا لصالح معالج Snapdragon 800 الذي يعمل بمعمارية Adreno 330، حيث وصل إلى 26.3 إطار في الثانية، بينما حصل معالج Tegra 4 على 20.6 إطار في الثانية. وحسب هذا المقياس فإن معالج شركة كوالكوم الجديد أسرع بنسبة 28% تقريبًا من أحدث معالجات شركة إنفيديا عندما تعلق الأمر في رسوميات الألعاب.

قد يُحتسب هذا فوزًا لصالح معالج Snapdragon 800 على الرغم من أن إنفيديا مشهورة في أداء الرسوميات العالي، وهي لن تقف مكتوفة الأيدي، حيث استعرضت قبل أيام مشروع جديد يدعى Logan والذي يُمثل قفزة هائلة في مجال الرسوميات بالنسبة للأجهزة المحمولة، وتُشير التوقعات إلى النصف الأول من العام القادم 2014 لطرح منتجات تستخدم هذه التكنولوجيا المتطورة.

يُذكر أن تسريبات جديدة أشارت إلى وجود نسخة جديدة من Galaxy S4 والتي تدعم معيار LTE-A ولكن بنسخة دولية تحمل الاسم الرمزي I9506، وبالتالي فإن هاتف Galaxy S4 بمعالج Snapdragon 800 قد يتوفر عالميًا في وقت.

[Android Authority]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 8 ضع تعليقك

مجتبى يقول:

المنافسة ما بين الشركات بدأت تزداد أكثر وأكثر من ناحية المعالجات نرى الصراع القوي ما بين نيفيديا وكوالكم ومن جهة أخرى دخول الشركة الصينية mediatek لتنتج معالج ثماني النواة تام وكذلك معالج موتوريلا المقسم حسب وضائفه لكل نواة .

جميل ان تستمر هذه الصراعات والمنافسات فبالنهاية المستفيد هو المستخدم ..

الله الموفق يقول:

اظن أن نتائج هذا الاختبار غير دقيقة فمعلوم أن معالج الرسوميات الموجود في الايباد الرابع أفضل من تيجرا 4 بنسبة 30% تقريباً.
أو ربما لأن البرنامج يستعمل أعلى دقة موجودة لحساب عدد الفريمات فقد أظهر أن الايباد الرابع اقل في الفريمات نظراً لدقة الشاشة العالية جدا فيه مقارنة بالبقية.

طارق يقول:

بصراحة مع قوة معالج سنابدراجون 800 لكني أعتقد أن معالج إكسيانوس 5 أكتا يستطيع التفوق على سنابدراجون 800 في أداء
الرسوميات

يحيى يقول:

اخالفك الرأي ، لان SD 800 تفوّق على معاج مخصوص اصلا للرسوميات كيف معالج Exynon يتفوق عليه

Mahdi Alyousef يقول:

جيد ..
تصب في النهاية لصالح المستهلك
الي شغلته بس يشتري !

rami يقول:

جهازي النوت 2 بيعلق، عملت فورمات للجهاز ولكنه لسه بعلق … بماذا تنصح

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *