Smartisan R1 هاتف جديد بمساحة تخزين 1 تيرابايت

شركة Smartisan الصينية تطلق هاتفها الذكي Smartisan R1، والذي سجلت من خلاله رقمًا قياسيًا عالميًا عبر تضمنه 1 تيرابايت من مساحة التخزين الداخلية.

هناك العديد من الشركات المصنعة لأجهزة أندرويد التي تعد غير معروفة خارج أسواقها، ومنها شركة Smartisan الصينية، والتي كشفت النقاب عن هاتفها الجديد المسمى Smartisan R1، بحيث يتميز هذا الهاتف بكونه أول هاتف في العالم بمساحة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، مع تكلفة تصل إلى حوالي 1390 دولار أمريكي.

وفي عصر تتوفر فيه خدمات التخزين السحابي ومحركات الأقراص الصلبة المحمولة وبطاقات التخزين MicroSD، فإن السؤال يدور حول سبب حاجتنا إلى مثل هذه المساحة التخزينية الكبيرة ضمن هاتف محمول، بحيث أن الجواب قد يعود إلى وجود العديد من الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف المحول بدلًا من أجهزة الحاسب، وخصوصًا في الدول النامية.

وبغض النظر عن التكلفة، فإن الهاتف يوفر مجموعة من المواصفات المتطورة مثل معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من كوالكوم بتردد 2.8 غيغاهيرتز، ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، مع 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وبطارية بسعة 3600 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع عبر Quick Charge 4+ إلى جانب دعمها للشحن اللاسلكي.

كما يتضمن الجهاز شاشة من نوع LCD بقياس 6.17 إنش وبدقة 1080×2242 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18.7:9 مع نتوء صغير في الحافة العلوية مشابه لنتوء هاتف Essential Phone، إلى جانب تواجد ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch، ودعم دعم NFC ووضع سطح المكتب، وقارئ بصمات الأصابع، وميزة التعرف على الوجه، ومنفذ USB Type-C، مع Display Port 1.4.

أما فيما يتعلق بالتصوير، فإن هناك كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 ومستشعر Sony IMX363 وميزة مثبت الصورة البصري وعدسة ثانوية بدقة 20 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.75 ومستشعر Sony IMX350.

في حين أن كاميرا أمامية تأتي بدقة 24 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية، والتي توفر تأثيرات Beauty المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى توفير الكاميرا الأمامية والخلفية لتأثيرات Bokeh.

وبالحديث عن التكلفة فإن هاتف Smartisan R1 يبدأ من حوالي 550 دولار أمريكي لنسخة 6/64 غيغابايت، وحوالي 630 دولار لنسخة 6/128 غيغابايت، وحوالي 710 دولار لنسخة 8/128 غيغابايت، أما نسخة 8 غيغابايت/1 تيرابايت فإن سعرها يصل إلى حوالي 1390 دولار أمريكي، وذلك تبعًا لكونها من نوع UFS 2.1.

المصدر

تعليق واحد
  1. محمد يقول

    بالعكس أجدها جيدا فكرة التخزين الضخمة

    فبطاقات الذواكر سريعة العطب وقد تضيع معها صورك وكل شيئ وحدث هذا معي كثيرا
    حتى التخزين السحابي ليس عملي ولايمكن إئتمانها على الصور والفديوهات الشخصية…

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.