تطبيق Smart Unlock يجلب ميزة “الأجهزة الموثوقة” لجميع الهواتف والحواسب اللوحية

من أبرز الميزات التي طرحتها غوغل في تحديث أندرويد 5.0 – Lollipop الأخير، كانت ميزة “الأجهزة الموثوقة” Trusted Devices، التي تقوم بإلغاء قفل الهاتف أثناء ارتباطه بجهاز “موثوق” عبر البلوتوث، مثل الساعة الذكية أو سمّاعات البلوتوث الخاصّة بالمُستخدم.

هذه الميزة مُريحة جدًا للمُستخدم، حيث يستطيع استخدام هاتفه أو حاسبه اللوحي دون الحاجة لفتح قفل الشاشة في كل مرّة، في حين يعود القفل للظهور لحماية الهاتف أثناء عدم ارتباطه بالجهاز الموثوق لحمايته في حال سرقته أو ضياعه.

للأسف، ميزة الأجهزة الموثوقة متوفرة فقط في أندرويد 5.0 وما فوق، مما يعني بأن مُعظم المُستخدمين لن يستطيعوا استخدام هذه الميزة لأن التحديث لم يصل إلّا إلى فئة محدودة من الأجهزة حتى الآن.

Screenshot at Dec 23 6:31:15 pm

لكن شركة تُدعى Loading Home طوّرت تطبيقًا يُدعى Smart Unlock يُقدّم ميزة إلغاء القفل بشكل ذكي، لأصحاب الهواتف التي لم تحصل على نسخة أندرويد الأخيرة بعد، وحتى إن كنت من أصحاب الهواتف التي تحمل (المصّاصة) فقد ترغب بتحميل التطبيق لأنه يُقدّم ميّزات إضافية لا يُقدمها أندرويد 5.0.

التطبيق يدعم الاتّصال إمّا مع جهاز بلوتوث، على غرار ميزة “الأجهزة الموثوقة” أو عبر شبكة اتصال لاسلكية WiFi بحيث يتم إلغاء شاشة القفل لدى وجودك في المنزل أو المكتب مثلًا أو أي مكان تثق فيه بترك هاتفك دون قفل للشاشة.

تطبيق Smart Unlock متوفّر لجميع الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد 4.0 وما فوق (بما في ذلك أندرويد 5.0) وهو مجّاني أول سبعة أيام من الاستخدام ثم يُصبح بسعر 1.99 دولار.

[pb-app-box pname=’net.loadinghome.smartunlock’ name=’Smart Unlock’ theme=’light’ lang=’ar’]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 8
  1. S4 user يقول

    التطبيق بيلغي ال Lock screen كليا ليس فقط ال PIN أو ال Pattern!!

    الحقيقة تطبيق لا يستحق التحميل !

    1. iGarni يقول

      أخي الكريم ..

      هذا هو الغرض من التطبيق، بأن يلغي أي طريقة أمان للجهاز في حال أنه إتصل بالبلوتوث أو wifi لجهاز تثق به. وفي حال ترك المكان أو عدم الإتصال بالبلوتوث أو wifi فإنه يعيد طريقة الأمان التي وضعتها في الجهاز، إما PIN أو Pattern.

  2. Jalloul يقول

    البرنامج ليس متافق مع جميع الاجهزة…

  3. محمد القضاضي يقول

    للشاره هذه المميزه موجوده منذ وقت طويل في تطبيق CM Security Antivirus AppLock

  4. محمد القضاضي يقول

    للاشاره هذه المميزه موجوده منذ وقت طويل في تطبيق CM Security Antivirus AppLock

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.