أردرويد

محول SlimPort لهاتف Nexus 4 متوفر للبيع الآن. لكن ما هو هذا الشي؟

من أبرز الميزات التي أعلنت غوغل عن دعمها في نظام أندرويد 4.2 هي دعم معيار Miracast الذي يسمح ببث ما يظهر على شاشة الجهاز إلى شاشات التلفاز الداعمة لنفس المعيار لاسلكياً. لكن هناك ميزة أخرى ذكرتها غوغل ضمن مواصفات هاتف LG Nexus 4 مرت مرور الكرام ولم ينتبه إليها أحد وهي دعم SlimPort HDMI.

SlimPort هو معيار جديد يسمح بوصل الهاتف من خلال منفذ Micro USB الموجود في الجهاز إلى أي شاشة تمتلك منفذ HDMI. قد يبدو هذا مشابهاً لمعيار MHL الموجود منذ العام الماضي في هواتف مثل Galaxy Nexus و Galaxy S II وغيرها، لكن SlimPort لا يدعم الإخراج إلى HDMI فقط، بل إلى معايير أخرى مثل DVI و VGA و DisplayPort.

وصلة التحويل SlimPort SP1002 أصبحت متوفرة في آمازون بسعر 30 دولار، وهي من إنتاج شركة Analogix صاحبة المعيار. السعر يبدو مرتفعاً لهذه الوصلة، لكن بما أننا نتحدث عن “معيار” فهذا يعني بأننا سنرى وصلات مشابهة من شركات أخرى وبأسعار أقل.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هل يمكن استخدام هذه الوصلة مع اجهزة اخرى مثل الجالكسي اس 3 او الجالكسي نكسوس وغيره

  • مثل هذه الوصلة موجودة في الجالكسي وإسمها HDTV adapter.لكن لا أعلم الفروقات بينها وبين slimport

  • تنبيه لموقع اردرويد و لملاك جهاز جالكسي اس3 في السعودية الى انه بدأ ارسال تحديث الجلي بين

  • شكراً أستاذ أنس
    أنا اشتريت مثلها من كوالالمبور بحوالي عشرة دولارات!
    وهي تعمل كما يجب تماماً وقد جربتها بدون أية مشاكل مع HTC OneX وعملت أيضاً مع Galaxy S2 ولكن مع بعض العيوب في العرض على الشاشة..

  • فيه ميزة قوية تتميز فيها هذي الوصلة عن وصلات MHL الخاصة باجهزة الجلكسي وهي شحن الجوال عند توصيله بالشاشة ومعنى كذا ما راح تحتاج انك توصل المحول علشان تشغل الوصلة وهذا كنت اشوفه عيب في وصلات الاس2 والا2 3 معها

%d bloggers like this: