أردرويد

سكايب تُطلق تطبيق Qik لرسائل الفيديو القصيرة

أطلقت شركة سكايب التابعة لمايكروسوفت تطبيقًا جديدًا باسم Skype Quik لمُشاركة مقاطع الفيديو القصيرة, وبذلك تكون الشركة قد دخلت حُمّى تطبيقات مشاركة مقاطع الفيديو مثل Vine و Snapchat، إلا أن تطبيق Skype Quik يمتلك بعض الميزات الجديدة.

يُتيح تطبيق Qik تسجيل مقاطع الفيديو التي تصل مدتها إلى 42 ثانية، حيث تبقى رسائل الفيديو في جهاز المُستقبِل لمدة أسبوعين قبل أن يتم حذفها تلقائيًا، كما يستطيع مُرسل الفيديو اختيار حذف المقطع الذي أرسله من جهاز المُستقبِل في أي وقت.

تطبيق Qik هو ليس شبكة اجتماعية على غرار Vine، حيث يعتمد مُراسلات الفيديو الخاصة، سواء بين شخصين فقط أو مجموعة من الأشخاص، حيث تستطيع إرسال مقطع الفيديو إلى مجموعة مختارة من الأصدقاء. ويُمكن إرسال الفيديو لأي شخص في دفتر عناوينك، في حال كان يمتلك التطبيق في هاتفه سيظهر له إشعار بورود الفيديو، وإلا يتم إرسال رسالة SMS إلى هاتفه مع رابط تحميل التطبيق.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=s3i_Fss5PuM[/youtube]

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو العادية، يقدم التطبيق ميزة أطلق عليها اسم Qik Fliks وهي ميزة تتيح لك تسجيل مقطع فيديو قصير مدته خمس ثوانٍ يُمكنك إرساله في أي وقت كرد على مقاطع الفيديو التي يُرسلها الأصدقاء، هذا المقطع الصغير يُمثل إجابة جاهزة قد تحتاج لإرسالها بشكل متكرر، أي قد يكون مجرد ابتسامة تقوم بتسجيلها أو تعبير يدل على الإعجاب أو أي شيء آخر.

التطبيق متوفر لأندرويد وآيفون وويندوز فون، مما يعني إمكانية تبادل رسائل الفيديو مع أصدقاءك من أصحاب المنصّات الأخرى. يُمكن تحميل نسخة أندرويد مجانًا من متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.skype.android.qik’ name=’Skype Qik: Videonachrichten’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • موبايلى galaxy note 1 وحملت كل اصدارات برنامج skype بداية من اصدار 2.8 لاصدار 5 ولﻻسف مفيش وﻻ واحد منهم بيشتغل ع موبايلى أﻻ من خﻻل اﻻتصال بالواى فاى لكن ما بيشتغلش من خﻻل الشريحه نفسها . هل دى مشكله من الموبايل وﻻ من ايه بالظبط ؟؟ واعمل ايه عشان احلها

%d bloggers like this: